كَمْ تعيش البويضة بعد انفجارها

إذا كنتِ تحاولين الحمل، فأنتِ بالتأكيد تريدين متابعة عملية التبويض لتحديد الوقت المناسب لتلقيح البويضة وتخصيبها من قبل زوجك، وبالتالي حدوث الحمل أو ارتفاع معدل حدوثه. ما هُو التوقيت الأمثل للجماع لتخصيب هذه البويضة وتسبب الحمل

سنجيب على هذا لاحقًا فِيْ الأسطر التالية، فمعرفة ما يحدث داخل جسمك بعد الحيض يساعد على فهم عملية التبويض وأفضل أيام التلقيح ومعدل الحمل المرتفع

كَمْ من الوقت تعيش البيضة بعد الفقس

الإباضة هِيْ إنتاج عدد معين من البويضات شهريًا عَنّْ طريق أحد المبيضين، بعضها ينضج بشكل صحي ومنظم ويكون جاهزًا للإخصاب والحمل، وفِيْ البيئة المناسبة يحدث الإخصاب ويحدث الحمل، وفِيْ حالة الإخصاب لا يحدث فِيْ الوقت المناسب لعمر البويضة، فهُو ينزل فِيْ صورة الدورة الشهرية للمرأة، وبالتالي تتكرر نفس العملية نفسها كل شهر.

عادةً ما ينتج كل مبيض بويضة شهريًا مقابل الآخر، ولكن يحدث أيضًا أنه على سبيل المثال، هناك كسل فِيْ عمل أحد المبيضين، بحيث ينتج أحدهما بيضًا على التوالي أكثر من الآخر. الشهر، ويمكن للمبيض أن ينتج بويضة واحدة أو أكثر فِيْ المرة الواحدة.

كَمْ من الوقت تعيش البيضة بعد الفقس تعيش البويضة بمجرد دخولها الرحم حوالي 12 إلَّى 24 ساعة، وتصبح مهِيْأة وجاهزة للتخصيب فقط خلال هذه الفترة، مما يعَنّْي أن البويضة تعيش فِيْ الرحم لمدة يوم واحد فقط بعد انفجارها.

متى يحدث الحمل بعد انفجار البويضة

من أجل الحمل، عليك معرفة التوقيت الدقيق لإباضة البويضة فِيْ الرحم لتخصيبها بالحيوانات المنوية قبل أن تفسد وتموت.

أفضل وقت للحمل هُو تخصيب البويضة بمجرد أن تنفجر، أي الجماع بيوم أو يومين قبل أن تنفجر البويضة فِيْ المبيض، أو فِيْ نفس اليوم تقريبًا، لأنه كَمْا أوضحنا فِيْ الفقرة، كَمْ من الوقت هل تعيش البيضة بعد انفجارها ومن ثم يصعب إجراء التطعيم.

عَنّْد مراقبة فترة التبويض، يوصي الطبيب بالجماع ثلاث مرات تقريبًا خلال أسبوع الإباضة أو الفترة المتوقعة لإباضة البويضة. يُمارس الجماع خلال هذه الفترة تقريبًا كل يومين، فِيْ الرغبة فِيْ الحصول على حيوانات منوية صحية جاهزة لتخصيب البويضة لتلتقي بالبويضة فِيْ الوقت الأمثل عَنّْ طريق التقاطها قبل الإباضة وأثناءها وبعدها.

إن معرفة التوقيت الدقيق للإباضة أمر صعب للغاية، خاصة إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، مما يعَنّْي أنها لا تحدث كل 28-30 يومًا تقريبًا.

كَيْفَ أعرف مَوعِد الإباضة ومتى تنكسر البويضة

الآن بعد أن رأينا المدة التي تعيشها البويضة بعد ثورانها، من المهم معرفة الإباضة.

تحدث الإباضة فِيْ حوالي اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية، ويتم احتساب الدورة الشهرية الشهِيْرة من أول يوم من أيام الحيض، ثم بعد 14 يومًا تبدأ الإباضة استعدادًا للدورة الشهرية التالية، إذا لم يحدث الإخصاب والحمل. لدورة الحيض المنتظمة التي تحدث كل 28 يومًا أو أكثر أو بضعة أيام أقل.

لذلك فإن منتصف دورتك الشهرية هُو المَوعِد المتوقع للإباضة والوقت الأمثل للحمل إذا كنت تخططين لذلك، ويصاحب الإباضة بعض الأعراض، مثل نزول إفرازات شفافة شبيهة بسوائل الزلال فِيْ البويضات، والتي لا تشم ولا تسبب حكة أو ألمًا باستثناء ارتفاع طفِيْف فِيْ درجة حرارة الجسم وزيادة فِيْ الرغبات الجنسية وتوهج الجلد وتحسن المزاج العام. هناك أيضًا بعض العلاجات الطبية التي تساعد فِيْ تتبع فترة الإباضة بدقة.

أعزائي، بغض النظر عَنّْ طول دورتك الشهرية وسواء كانت منتظمة أم لا، يمكنك أخيرًا معرفة المدة التي تعيشها البويضة بعد إطلاقها من خلال حساب منتصف دورتك الشهرية وفقًا لمدتها وبالتالي تعيش البويضة 12 24 ساعة فِيْ الرحم بعد الإنفجار استعداداً للإخصاب والحمل.