كَيْفَِيْة تبييض الأسنان 5 وصفات فعالة لتبيض الأسنان

الأسنان البيضاء اللامعة من الأسباب التي تعزز الثقة بالنفس لدى الإنسان وتجعل ابتسامته مشرقة وجذابة، لذلك يقوم الكثير من الناس بزيارة طبيب الأسنان بانتظام للتأكد من أن أسنانهم بيضاء والتخلص من الجير، ولكن هل تعلم عزيزتي أيها القارئ، هل يمكنك الحصول على أسنان ناصعة البياض لامعة من وصفات منزلية بسيطة يمكنك تحضيرها بنفسك يمكنك بالتأكيد تبييض أسنانك بنفسك دون الذهاب إلَّى طبيب الأسنان، فقد أثبت العلم الحديث أن التركيبات الطبيعية التي نحصل عليها من الطبيعة فعالة فِيْ تبييض الأسنان والتخلص من اللون الأصفر الذي يجعل الأسنان غير جذابة. فِيْ السطور التالية سنتحدث عَنّْ أكثر 5 وصفات فاعلية لإزالة اصفرار الأسنان إلَّى الأبد.

لكن قبل أن نتحدث عَنّْ وصفات تبييض الأسنان، يجب أن نتعرف أولاً على أسباب تحول الأسنان إلَّى اللون الأصفر حتى نتمكن من تجنبها.

ما هِيْ أسباب اصفرار الأسنان

  • من أكثر الأسباب التي تؤثر على الأسنان هُو التدخين، فكَمْا أن التدخين له تأثير سلبي على الرئتين، كَمْا أن له تأثير سلبي على الأسنان بسبب الدخان المنبعث من السيجارة والذي يضر بالأسنان بشدة. يجعل الأسنان صفراء. .
  • السبب الثاني هُو شرب القهُوة بشكل متكرر، كَمْا أن للقهُوة العديد من الفوائد للجسم لأنها تجعل من يشربها أكثر تركيزًا وانتباهًا، لكن شرب القهُوة كثيرًا له تأثير سلبي على الأسنان ويفقد البياض الجميل. قال أطباء الأسنان إن أكبر عدوين لبياض الأسنان هما التدخين وشرب الكثير من القهُوة.
  • السبب الثالث هُو عدم كفاية العَنّْاية بالأسنان، وإهمال التنظيف اليومي ومعجون الأسنان، وعدم استخدام خيط تنظيف الأسنان. يمكن أن يتسبب هذا الإهمال فِيْ تحول أسنانك إلَّى اللون الأصفر واختفاء طبقة الميلانين، لذلك يجب الحرص على تنظيف أسنانك بالفرشاة يوميًا للحفاظ على بياضها.
  • أخيرًا، يمكن أن يكون اصفرار الأسنان وراثيًا.

يمكنك أيضًا مشاهدة كَيْفَِيْة تبييض الأسنان

أفضل 5 وصفات لتبييض الأسنان

بعد أن تعرفت على الأسباب التي يمكن أن تتسبب فِيْ تحول أسنانك إلَّى اللون الأصفر وتفقد بياضها اللامع، دعَنّْا الآن ننتقل للحديث عَنّْ العلاجات المنزلية للقضاء على هذا الاصفرار، وسننظر بالتأكيد فِيْ تجنب الأسباب التي ذكرناها سابقًا.

قشر الموز

أول وصفة منزلية الصنع فِيْ منزلنا هِيْ قشر الموز لأن الكثير منا لا يعرف أهمية قشر الموز للأسنان، يحتوي قشر الموز على العديد من المعادن المفِيْدة للأسنان مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم.

كَيْفَ تستعمل

  • اعلم أنه لا يوجد قشر موز مناسب لتبييض الأسنان، لذا اختر الموز الطازج وتجنب استخدام الموز الذي يحتوي على قشر أسود، وبعد تناول الموز افرك قشره على أسنانك جيدًا من جميع الجهات.
  • اتركي قشر الموز على أسنانك لمدة خمس دقائق أو أكثر.
  • لا تغلق فمك خلال هذا الوقت، فقد تبتلع القشرة عَنّْ طريق الخطأ.

قشر البرتقال

يمكنك استخدام قشر البرتقال لتبييض أسنانك والتخلص من اللون الأصفر لأن قشر البرتقال يحتوي على عَنّْاصر مهمة مثل فِيْتامين سي والكالسيوم التي تحافظ على أسنانك نظيفة وخالية من البكتيريا.

كَيْفَ تستعمل

  • تحتاج أولاً إلَّى شراء برتقالة طازجة وتقشيرها جيدًا.
  • افركي قشر البرتقال على أسنانك قبل الذهاب إلَّى الفراش ولاحظ النتيجة عَنّْد الاستيقاظ.
  • كرر هذا الإجراء كل ليلة قبل النوم.

يمكنك أيضًا الاطلاع على معلومات حول طب الأسنان

ليمون

هناك عدة طرق لاستخدام الليمون فِيْ تبييض الأسنان، يساعد عصير الليمون بشكل كبير فِيْ القضاء على اصفرار الأسنان ويساعد على تبييضها، يمكنك استخدام قشر الليمون والعديد من الطرق الأخرى للتعرف عليها.

علينا فقط أن نلاحظ أن الأطباء ينصحون بعدم الإفراط فِيْ استخدام الليمون، حتى لا تصاب الأسنان بحساسية.

كَيْفَ تستعمل

  • أولاً، خذ القليل من الليمون واعصرهم جيدًا.
  • اشرب عصير الليمون وتغرغر به.
  • يمكنك أيضًا مسح أسنانك بقطعة قطن مغموسة فِيْ عصير الليمون ثم فرك أسنانك جيدًا بها.
  • يمكنك أيضًا استخدام قشر الليمون لتبييض أسنانك والتخلص من اصفرار الأسنان.
  • والطريقة الأخيرة هِيْ أنه يمكنك وضع بعض الملح على عصير الليمون ثم فرك أسنانك جيداً ثم غسلها بالماء وإذا قررت تجربة هذه الطريقة فجربها مرتين فقط فِيْ الأسبوع.

مسحوق الخبز

تعد صودا الخبز أيضًا واحدة من العديد من الطرق التي تم اختبارها من قبل الأشخاص والتي أثبتت فعاليتها فِيْ التخلص من الأسنان الصفراء واستعادة لمعانها، لذلك دعونا نتعلم كَيْفَِيْة استخدامها.

وتجدر الإشارة إلَّى أنك لا تستخدم الكثير من صودا الخبز حتى لا تصبح أسنانك حساسة.

كَيْفَ تستعمل

  • يمكنك استخدام صودا الخبز بكَمْية ملعقة صغيرة وإضافتها إلَّى كَمْية صغيرة من معجون الأسنان ووضع هذا الخليط على أسنانك للتخلص من اللون الأصفر ولكن استخدم هذه الطريقة مرة أو مرتين فِيْ الأسبوع ولا تتجاوز الوقت .
  • يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز فقط ولكن يجب تخفِيْفها وفرك أسنانك بها لمدة دقيقتين كحد أقصى، استخدم هذه الطريقة مرتين فقط فِيْ الأسبوع الأول بعد الأسبوع الأول كل 15 يومًا.
  • الطريقة الأخيرة هِيْ أنه يمكنك خلط ملعقة من صودا الخبز مع نصف ملعقة من غسول الفم مع كوب من الماء البارد، ويمكنك استخدام هذه الطريقة ثلاث مرات فِيْ اليوم.

ملح

يعتبر الملح من أفضل طرق التنظيف التي أوصى بها أطباء الأسنان على الإطلاق لتبييض الأسنان والتخلص من اللون الأصفر واستعادة المعادن المفقودة فِيْ الأسنان، لذا أخبرنا كَيْفَ نستخدمه.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الإفراط فِيْ استخدام الملح لتجنب تلف اللثة.

كَيْفَ تستعمل

  • يمكنك مزج الملح والفحم وفرك أسنانك برفق.
  • يمكنك أيضًا خلط الملح مع صودا الخبز وتنظيف أسنانك بهذا الخليط.
  • أخيرًا، يمكنك استبدال معجون الأسنان واستخدام الملح كَمْسحوق للأسنان.

يمكنك أيضًا أن ترى علم تقويم الأسنان يعرف

لذلك تعرفنا على أكثر 5 وصفات فاعلية لتبييض أسنانك والتخلص من اللون الأصفر المزعج، كل ذلك بمساعدة المكونات المتوفرة فِيْ مطبخك، فأنت بحاجة إلَّى العَنّْاية الجيدة بأسنانك حتى لا تلجأ إلَّى طبيب الأسنان وقلع الأسنان بسبب التسوس والإهمال، يسعدنا مشاركة رأيك معَنّْا فِيْ التعليقات أدناه حول أي من الطرق التي ذكرناها والتي قمنا بتجربتها والتي تفضلها من وجهة نظرك، إذا أعجبك المقال فشارك على وسائل التواصل الاجتماعي للاستفادة.