أعراض نقص فِيْتامين ج عَنّْد الحامل

يُعرف فِيْتامين ج بفِيْتامين ج أو حمض الأسكوربيك وهُو من الفِيْتامينات المهمة والضرورية للجسم ونقصه يؤثر على فاعلية الدفاع ضد الأمراض وخاصة عَنّْد النساء الحوامل، وذلك بسبب التقليل من أعراض نقصه عَنّْد المرأة الحامل. ويسبب العديد من المشاكل الصحية التي من الأفضل تجنبها.

يتوفر فِيْتامين سي فِيْ معظم أنواع الأطعمة من الفواكه والخضروات اللذيذة، بالإضافة إلَّى إمكانية الحصول عليه على شكل أدوية فوارة أو كبسولات مركزة.

والخبر السار أن أعراض نقص فِيْتامين سي لدى المرأة الحامل يمكن ملاحظتها بوضوح، وكذلك العلاج السريع بالأدوية التي تحتوي على جرعات مركزة منه، يحددها الطبيب، بالإضافة إلَّى بعض النصائح العامة للوقاية من نقصه.

الآن دعَنّْا نتعرف على أعراض نقص فِيْتامين سي لدى المرأة الحامل والمضاعفات المصاحبة له.

أعراض نقص فِيْتامين سي أثناء الحمل

تظهر أعراض نقص فِيْتامين سي بشكل أكثر وضوحا وشدة لدى المرأة الحامل عَنّْها لدى الأشخاص العاديين، وذلك لأن جسم الأنثى يحتاج إلَّى الكثير من المعادن والفِيْتامينات أثناء الحمل، وأهمها فِيْتامين سي، بالإضافة إلَّى التغير فِيْ الهرمونات والفِيْتامينات. جهُود الجسم فِيْ الحفاظ على الجنين وتغذيته، فكل شيء بالمعَنّْى الصحي يتطلب ما يكفِيْ من الفِيْتامينات والمعادن الصحية والتغذية الجيدة للمرأة الحامل حتى لا تؤثر سلبًا على صحتها أثناء الحمل وبعد الولادة.

لذلك، عزيزتي الحامل، انتبه لظهُور الأعراض التالية، لأنها دليل على نقص فِيْتامين سي فِيْ جسمك ؛

  • تساقط وخشونة الشعر وتغير طبيعته إلَّى الأسوأ.
  • ضعف المناعة بشكل ملحوظ فِيْ مكافحة الأمراض المختلفة، لذلك ستجد نفسك فِيْ دور نزلات البرد فِيْ كثير من الأحيان، بشكل أكثر عَنّْفًا وضراوة من ذي قبل.
  • خشونة الجلد، كدمات متكررة، ظهُور بثور، بثور وحكة.
  • جلد شاحب؛
  • ألم وانتفاخ فِيْ المفاصل وصعوبة فِيْ المشي خاصة مع تقدم الحمل ويستخدم جسمك مخازنه من الفِيْتامينات والمعادن لتغذية جنينك.
  • نزيف اللثة، تكسر الأسنان أو تساقطها وكذلك تسوس الأسنان.
  • زيادة الوزن غير المرغوب فِيْها.
  • يظهر عليها تكسر فِيْ الأظافر وبقع وتقشير.
  • زيادة احتمالية الإصابة بهشاشة العظام.
  • زيادة احتمالية الإصابة بفقر الدم وفقر الدم.
  • فِيْتامين ج للحوامل

    الآن بعد أن تعرفت على أعراض ومخاطر نقص فِيْتامين سي لدى المرأة الحامل، فإن الجرعة الموصى بها للمرأة الحامل حسب الأطباء هِيْ 85 ملليغرام فِيْ اليوم، وهِيْ جرعة آمنة للحامل. لا يوجد فائض أو نقص ضار يسبب آثارًا ضارة سيئة على صحتك وصحة جنينك.

    من الأفضل بالتأكيد علاج نقص فِيْتامين سي أثناء الحمل عَنّْ طريق تناول الأطعمة التي تحتوي عليه بكثرة لما له من أمان وفوائد مثل البرتقال واليوسفِيْ والفراولة والجوافة والخضر الورقية والبنجر والطماطم والكيوي والبطاطس والليمون، ولكن يتطلب – إذا كانت حالتك الطبية تتطلب تناول جرعات مركزة من فِيْتامين ج، فمن الأنسب استشارة طبيب أمراض النساء والتوليد حول الجرعة المناسبة لحالتك الطبية.

    تأثير فِيْتامين سي أثناء الحمل

    تحدثنا عَنّْ أعراض نقص فِيْتامين سي لدى المرأة الحامل والمضاعفات المصاحبة لها والتي تستدعي الاستخدام المنتظم لفِيْتامين سي أثناء الحمل، والآن سوف نشرح كَيْفَ أن استخدام فِيْتامين سي بكَمْيات كافِيْة أثناء الحمل يؤثر بشكل إيجابي على ابتسامتك وعلى ابتسامتك. صحة جنينك.

    • فِيْتامين سي مسؤول عَنّْ تقوية جهاز المناعة للمرأة الحامل ضد الأمراض المختلفة، وهُو ما تحتاجينه بشدة أثناء الحمل، وكذلك تجنب هشاشة العظام، والتعب الدائم، والتوتر والقلق، لأن استهلاكه المنتظم يحسن الحالة المزاجية والعقلية بشكل كبير.
    • يساعد على التئام الجروح بسهُولة فِيْ وقت قصير، وهُو ما تحتاجينه لاحقًا بعد الولادة، سواء كانت طبيعية أو قيصرية، لذلك أثناء الحمل احرصي على تناول الجرعة الصحيحة من فِيْتامين سي حتى يشفى جرح الولادة بشكل أسرع و يشفى بسرعة.
    • لا تقتصر فوائد فِيْتامين سي على النساء الحوامل فقط، بل له تأثير مباشر على جنينك، حيث أنه مسؤول عَنّْ إنتاج الكولاجين فِيْ الجسم، وتقوية العظام والغضاريف، وهُو ما يحتاجه طفلك فِيْ المرحلة. فِيْ بناء عظامها وجلدها، بالإضافة إلَّى أنها تحسن النمو العقلي للأجنة.

    والآن – عزيزتي الحامل – بعد أن عرفنا أعراض نقص فِيْتامين سي لدى المرأة الحامل، يجب ألا تهملي الاهتمام بصحتك وصحة جنينك، ابدئي من اليوم الأول بتناول الأطعمة والفِيْتامينات الهامة الموصى بها من قبل الطبيب حتى يمضي حملك جيدًا ويصل مولودك الجميل سالمًا.