أفكار واقتراحات لملابس الأم بعد الولادة

غالبًا ما تكون فترة ما بعد الولادة كابوسًا لكل أم للعثور على الملابس والملابس المناسبة لها، حيث لن تعود فورًا إلَّى حجمك وشكلك المعتاد بعد الولادة، بسبب الكيلوجرامات الزائدة التي اكتسبتها بسبب الحمل، بالإضافة إلَّى ذلك. إلَّى مرحلة الرضاعة الطبيعية، مما يجعل فكرة إيجاد الملابس الأنيقة تحديًا فِيْ نفس الوقت. فِيْ هذا المقال نقدم لكِ أفكاراً واقتراحات لملابس الأمهات بعد الولادة.

أفكار واقتراحات لملابس الأمهات بعد الولادة

بادئ ذي بدء، أود أن أؤكد لك أنك قد لا تحتاج إلَّى شراء ملابس جديدة، مع قليل من التفكير وإعادة فرز ملابسك القديمة يمكنك إعادة استخدامها للاستخدام التالي، مع شراء بعض الملابس الجديدة، ولكن هناك ملابس التي يجب أن تحصلي عليها إذا كانت الرضاعة الطبيعية من اختيارك.

جينز جديد

سيكون الجينز القديم الذي ارتدته قبل الحمل من أصعب الأشياء التي يجب العودة إليها، لذا اشترِ الجينز المناسب لوزنك بعد الحمل ويمكنك أيضًا استخدام جينز الأمومة الذي جربته واعتدت عليه، كَمْا أنها تناسب بطنك وهِيْ مريحة للغاية.

ينصح باستخدام الجينز المطاطي لأن جسمك سيتغير بشكل كبير فِيْ الأشهر التالية للولادة، ويقدر بعض الأطباء أن الأمر يستغرق من ستة إلَّى عشرة أسابيع فقط حتى يصل الرحم إلَّى حجمه الذي كان عليه قبل الحمل، لذلك لا تتخلصي من الملابس الداخلية للأمومة.

بلوزات واسعة

ستساعدك البلوزات الفضفاضة على إخفاء أي انحناءات غير مريحة للجسم بعد الولادة، حتى يعود جسمك إلَّى حالته الطبيعية ويحقق لك الشكل المرضي.

البلوزات الفضفاضة تجعل الرضاعة الطبيعية أسهل، خاصة إذا كانت تحتوي على أزرار أو سحاب.

الملابس السوداء

إن ارتداء الأسود بشكل عام يجعل الجسم يبدو أنحف مما هُو عليه، لذلك سيساعدك اللون الأسود على إخفاء أي انتفاخات على جسمك.

يمنحك اللون الأسود الأناقة ويمكنك إضافة البهجة إلَّى الزي الأسود بإكسسوارات بسيطة مثل حلق أو وشاح ملون حول رقبتك.

أحزمة واسعة

يساعد ارتداء أحزمة عريضة حول الجزء الأوسط على تحديد خصرك وإبرازه بشكل جميل، بصرف النظر عَنّْ كونه ملحقًا بسيطًا ويمنحك مظهرًا مختلفًا. يمكن ارتداؤها فوق فستان أو قميص فضفاض أو بلوزة.

كارديجان طويل

يساعد على إضفاء بعض الأناقة على مظهرك ويمكن ارتداؤه فوق قميص أو بلوزة ولا يتعارض مع عملية الرضاعة الطبيعية.

الأوشحة

يمكن أن تضفِيْ الأغطية القطنية أو الكتان إشراقة على ملابس بسيطة للغاية، وتساعد على إبقائك دافئًا عَنّْد خلع ملابسك للرضاعة، ويمكن استخدامها أثناء الرضاعة الطبيعية لتغطية الجزء العلوي من جسمك وطفلك.

أحذية بكعب ضيق

لبس حذاء بكعب عالى قليلاً يضيف نوعاً من الأناقة ويزيد من طولك ويجعل مظهرك مختلفاً، المهم أن يكون الطول مناسباً وغير متعب بالنسبة لك.

حمالة صدر التمريض

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فِيْجب عليك ارتداء حمالة صدر تناسبك وتناسبك، ويفضل أن تكون مصممة للرضاعة الطبيعية وتحتوي على جزء قابل للإزالة حتى تتمكني من إرضاع طفلك بسهُولة.

ثياب داخلية

يُنصح بارتداء قميص للرضاعة يحتوي على أزرار أمامية بحيث يمكنك إزالته وربطه بسهُولة، مما يجعل الرضاعة الطبيعية أسهل. يمكن شراؤها من المتاجر المخصصة لملابس الأمهات والأطفال. يمكنك أيضًا ارتداء قمصان علوية قديمة مع فتحة صدر عريضة لتسهِيْل الرضاعة الطبيعية.

ارتدي ملابس داخلية فِيْ الجزء السفلي من جسمك، والأفضل أن يكون لديك الكثير منها، لأن هناك الكثير من الدم والمخاط والإفرازات تخرج من جسمك لأسابيع بعد الولادة، لذلك ستحتاجين إلَّى ملابس داخلية كبيرة ومريحة، ويفضل أن تكون من القطن. أو الأقمشة الناعمة للبشرة.

أفكار لملابس مريحة بعد الولادة للمنزل

بيجاما للحوامل بعد الولادة

لسهُولة الرضاعة الطبيعية، من المهم ارتداء ثوب نوم فضفاض بفتحة واسعة عَنّْد الصدر، أو بيجاما من قطعتين، وسراويل مطاطية وناعمة ومريحة لمنطقة البطن، وقميص بيجاما بفتحة واسعة عَنّْد الصدر. الصدر أو بأزرار أو سحابات حتى تتمكني من إرضاع طفلك بسهُولة.

روب

بالإضافة إلَّى الرداء الذي تنام فِيْه، من المهم الحصول على رداء آخر غير مخصص للنوم، حيث سيكون مريحًا فِيْ الاستخدام عَنّْدما تكون فِيْ المنزل وسيساعدك بشكل خاص عَنّْدما تضطر إلَّى فتح الباب. زوار غير متوقعين.

السراويل القطنية

ارتداء طماق قطنية فضفاضة قابلة للتمدد يجعل من السهل التحرك فِيْ جميع أنحاء المنزل، خاصة وأنك ستحتاج إلَّى التحرك كثيرًا أثناء رعاية طفلك.

تعود بعض النساء إلَّى قوامهن بعد الولادة فِيْ غضون شهر، والبعض الآخر يستغرق عامًا، ولكن بغض النظر عَنّْ الوقت الذي تستغرقه للعودة إلَّى الشكل، فمن الجيد أن يكون لديك بعض الأفكار حول كَيْفَِيْة مزج ملابسك القديمة والجديدة ومطابقتها. لذلك نتمنى أن تستفِيْدوا مما قدمناه فِيْ المقال من أفكار واقتراحات لملابس الأمهات بعد الولادة، وننصحك باستثمار أموالك فِيْ اختيار الحقائب والأحذية التي تضيف الجمال والأناقة إلَّى مظهرك. واستخدامها لاحقًا.