إزالة الشعر بالليزر للحامل

فِيْ السنوات الأخيرة، انتشرت تقنية إزالة الشعر بالليزر وأصبحت الخيار المفضل للكثيرين نظرًا لنتائجها شبه الدائمة وسهُولة استخدامها مقارنة بالطرق التقليدية.الأماكن غير العادية مثل البطن والظهر وحول الحلمات.

قد يكون من الصعب عليك عزيزتي إزالة الشعر من الساقين والمناطق الحساسة، خاصة بعد ظهُور البطن أثناء الحمل بالطرق التقليدية، لذلك تفكر العديد من النساء الحوامل فِيْ إزالة الشعر بالليزر والتخلص من هذه المشكلة، ولكن يتم استخدام الليزر إزالة الشعر إجراء آمن للحامل هل يمكن أن يؤثر على سلامة الجنين ستجد إجابات لهذه الأسئلة فِيْ الأسطر التالية.

إزالة الشعر بالليزر للحوامل

يعد استخدام إزالة الشعر بالليزر إجراء تجميليًا آمنًا بشكل عام، حيث يستهدف الليزر صبغة الميلانين فِيْ بصيلات الشعر ويتحول الضوء إلَّى طاقة حرارية تدمر بصيلات الشعر تمامًا، بحيث لا ينمو الشعر مرة أخرى، أو احيانا تتلف البصيلات وينمو الشعر ولكن بشكل خفِيْف جدا فالشعر اقوى من قبل.

لكن هل يجب أن تخضع المرأة الحامل لإزالة الشعر بالليزر الإجابة المختصرة حسب العديد من الأطباء والباحثين هِيْ لا، والسبب عدم وجود دراسات كافِيْة حول تأثير الليزر على الجنين وما إذا كان يمكن أن يسبب مضاعفات أو يؤثر على الحمل، خاصة إذا كنت تعانين بالفعل من مشاكل. الحمل، لذلك ينصح معظم الأطباء بالانتظار حتى نهاية الحمل والولادة وبعد ذلك يتم إجراء الليزر وعمومًا مع نهاية الحمل سيعود مستوى الهرمون إلَّى طبيعته خلال فترة قصيرة وسيعود نمو الشعر إلَّى حالته الأصلية . معدل طبيعي.

ليزر البكيني للحوامل

أصبحت إزالة الشعر وخاصة فِيْ منطقة البكيني مهمة صعبة للغاية فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، حيث يتضاعف حجم البطن، مما يجعل من الصعب الوصول والتحكَمْ فِيْ إزالة الشعر، لذلك تبدأ بعض النساء جلسات الليزر فِيْ الثانية الأخيرة. الثلث الأخير من الحمل، باعتبار أن الأشهر الثلاثة الأولى هِيْ بداية تكوين الجنين، لذا فهِيْ فترة حرجة تحذر فِيْها معظم الأمهات من الجراحة بالليزر.

ولكن بالرغم من أن تأثير الليزر سطحي ولا يخترق الجسم أو يصل إلَّى الأعضاء الداخلية، وبالتالي إذا تم إجراء الليزر فِيْ منطقة البكيني فإنه لا يضر المبيض أو الرحم، فإنه يظل إجراءً هُو لا ينصح به للمرأة الحامل حتى فِيْ الأشهر الماضية، وبالتالي يمكنك التخلص منه إزالة الشعر الزائد باستخدام كريمات الحلاقة أو الكريمات أو أي طرق أخرى حتى تنتهِيْ حملك بأمان.

بشكل عام، يتميز ليزر البكيني بالعديد من المزايا حيث أنه يساعد على التخلص من الشعر من الجذور على عكس الشفرات أو الكريمات، مما يمنحك ملمسًا ناعمًا ومظهرًا أفضل، ويمكنك التحكَمْ فِيْ المنطقة التي تمت إزالة الشعر منها. ، إما فقط فِيْ منطقة العانة (الجزء الخارجي) أو بشفرتين، وعادة ما يطلب منك الأخصائي بعض الاستعدادات قبل إجراء الليزر، وهِيْ

  • أوقف إزالة الشعر بالطرق التقليدية قبل أربعة أسابيع على الأقل من إجراء الليزر.
  • قبل 24 ساعة على الأقل من الليزر، احلق الشعر فِيْ منطقة البكيني ولا تستخدم أي كريمات أو أي شيء آخر على المنطقة، فقط اغسلها بالماء والصابون.

على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر عملية غير مؤلمة بشكل عام، إلا أنها قد تختلف فِيْ منطقة البكيني بسبب حساسية الجلد فِيْها وقد تشعر ببعض الألم، لذلك سيقوم الأخصائي بوضع كريمات مخدرة موضعية للألم. يتم تسليم الليزر على شكل نبضات وإزالة الشعر فِيْ عدة جلسات، وتستغرق الجلسة حوالي 15 دقيقة وتحتاج إلَّى حوالي خمس جلسات، بمعدل جلسة واحدة كل أربعة إلَّى ستة أسابيع، حسب كثافة وسرعة نمو الشعر. .

أخيرًا، على الرغم من عدم وجود دراسات مؤكدة حول أضرار إزالة الشعر بالليزر للحوامل، لا توجد أيضًا دراسات تدعم أو تؤكد سلامة الليزر كإجراء آمن أثناء الحمل، لذلك ننصحك عزيزي بالانتظار حتى نهاية فترة الحمل، لفحص الطفل الصغير وحتى يمر الحمل دون مشاكل.