كَيْفَِيْة علاج الإصبع المدوحس فِيْ المنزل

تعد التهابات الأصابع مشكلة شائعة. نستخدم أيدينا كثيرًا خلال النهار، لذلك من المرجح أن تتلامس أصابعَنّْا مع البكتيريا والجراثيم المعدية، مما قد يؤدي إلَّى الإصابة بالعدوى. يتكون الإصبع من عدة أنسجة، وبسبب ذلك يمكن أن يتشكل القيح (القيح) من العدوى، والتي تكون محصورة فِيْ مكانها، وأن تنتشر العدوى بشكل أعمق فِيْ الإصبع، وتختلف أسباب الإصابة بالإصبع وهِيْ يمكن أن تصيبنا بعد جرح أو خدش أو ثقب أو إصابة أخرى أثناء الأنشطة اليومية وأحيانًا يكون السبب غير معروف، قد يؤلم إصبع قدمك وستلاحظ أنه منتفخ وحمراء، يمكنك التعرف على علاج خطوة على إصبع القدم فِيْ العلاج المنزلي والعقاقير فِيْ هذه المقالة.

علاج وخز الأصابع بالمنزل

يمكن أن تصبح عدوى الإصبع خطيرة وتؤدي إلَّى فقدان إصبع أو جزء من اليد. ولذلك فإن الرعاية المنزلية لمعظم التهابات الأصابع محدودة. ومع ذلك، يمكن إدارة الالتهابات البسيطة فِيْ المنزل من خلال العَنّْاية المناسبة بالجروح، والتي تشمل السماح بتصريف القيح والسوائل. قد تكون قادرًا على التعامل معها. فِيْما يلي أهم الطرق التي يمكن أن تساعد فِيْ علاج وخز الأصابع

  • قد تستجيب العدوى للنقع فِيْ الماء الدافئ والغسيل المنتظم. اغسل المنطقة مرتين يوميًا بالماء النظيف. لا تستخدم بيروكسيد الهِيْدروجين أو الكحول، حيث يمكن أن يبطئ الشفاء.
  • عَنّْدما تجلس أو تستلقي خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإصابة، ضع يدك على وسادة. حاول أن تبقي يدك فوق مستوى قلبك. سيساعد هذا فِيْ تقليل التورم.
  • يمكنك تغطية الجرح بضمادة غير لاصقة.
  • لا تقم بإزالة أي جزء من الظفر.

إذا لم يتحسن الوخز فِيْ الإصبع فِيْ غضون يوم أو يومين، يجب ة الطبيب لتقييم العدوى وبدء العلاج المناسب. اقرأ عَنّْ طرق العلاج الآن.

العلاج الدوائي لوخز الأصابع

تختلف رعاية وعلاج إصبع القدم المخدر اعتمادًا على نوع العدوى التي تتسبب فِيْ خدر إصبع القدم، ويمكن أن يتراوح العلاج من شق بسيط وتصريف السوائل والقيح إلَّى الجراحة لإزالة أكبر قدر ممكن من الضرر. يمكن علاج بعض أنواع العدوى بالمضادات الحيوية فِيْ المنزل، لكن الكثير منها يتطلب العلاج بالمضادات الحيوية عَنّْ طريق الوريد فِيْ المستشفى. نظرًا لأن الكائنات الحية المسببة لهذه العدوى متشابهة، يمكن استخدام العديد من نفس أنواع المضادات الحيوية. فِيْما يلي أنواع العدوى والعلاج المناسب لها

  • عدوى الداحس ستحتاج إلَّى تناول مضاد حيوي عَنّْ طريق الفم إذا كان هناك كتلة من القيح تحتاج إلَّى تصريف، وعادة ما يتم استخدام مشرط لعمل شق صغير للسماح بالتصريف، وإذا كانت العدوى كبيرة فقد يحتاج الطبيب لإزالة أجزاء منها. من الظفر، ثم يقوم الطبيب بوضع مخدر لن تشعر بألم موضعي فِيْ الإصبع.
  • عدوى القطط تتطلب هذه العدوى مضادات حيوية وغالبًا ما تتطلب شقًا وتصريفًا للقيح. نظرًا لتطور العدوى داخل إصبع القدم، يقوم الطبيب عادةً بعمل شق على أحد جانبي إصبع القدم أو كلاهما ثم إدخال أداة فِيْ الجرح للمساعدة فِيْ التصريف. فِيْ بعض الأحيان يتم وضع قطعة من الأنابيب المطاطية أو الشاش على الجرح لتسهِيْل التصريف. يمكن أيضًا تنظيف الجرح بمحلول معقم. سيتطلب الجرح بعد ذلك رعاية منزلية خاصة وفقًا لما يحدده طبيبك.
  • تأثير هربسي منخفض أنت بحاجة إلَّى
    • الأدوية المضادة للفِيْروسات مثل الأسيكلوفِيْر، فالاسيكلوفِيْر أو فامسيكلوفِيْر لعلاج الأعراض. يجب أن يبدأ العلاج المضاد للفِيْروسات خلال الـ 48 ساعة الأولى من ظهُور أي أعراض، ومن المحتمل أن يكون لاستخدام مضادات الفِيْروسات للعلاج بعد الـ 48 ساعة الأولى تأثير ضئيل، وفِيْ حالات نادرة قد يحدث تكرار للعدوى، ثم قد يحدث للطبيب وصف الأدوية المثبطة. يجب تناول هذه الأدوية الكابتة يوميًا لمنع تفشي المرض.
    • المسكنات لتخفِيْف الألم والحمى – إن وجدت – مثل الأيبوبروفِيْن والأسيتامينوفِيْن مفِيْدة فِيْ علاج حروق الأصابع.
    • التخدير الموضعي مثل بريلوكائين، ليدوكائين، بنزوكائين، تتراكائين لتقليل الحكة والألم فِيْ الأصابع.
    • يجب حماية الجرح بشكل صحيح لمنع العدوى الفِيْروسية من التحول إلَّى عدوى بكتيرية ولمنع انتشارها إلَّى مناطق أخرى من جسمك أو إلَّى أشخاص آخرين.

    يمكن أن تستمر الالتهابات المزمنة لأسابيع أو شهُور وغالبًا ما يكون علاجها أكثر صعوبة، لذا فإن العلاج المبكر مهم. من الأسهل علاج معظم الالتهابات التي يتم علاجها بشكل صحيح فِيْ الوقت المناسب إذا تأخر علاج إصبع مقروص فِيْ المنزل أو كانت العدوى شديدة ولا تسعى للحصول على رعاية طبية.

    تحب Supermom تقديم النصائح الغذائية لكل أم حتى تعرف أضرار وفوائد الأطعمة قبل تقديمها لأطفالها. تعرف على المزيد فِيْ قسم الصحة.