علاج الرشح عَنّْد الرضع بطرق طبيعية

سيلان الأنف أو سيلان الأنف مشكلة شائعة عَنّْد الرضع والأطفال وتحدث عَنّْدما تتجمع كَمْية كبيرة من السائل المخاطي فِيْ الأنف، ويتغير لونها حسب حالة الطفل. غالبًا ما يكون البرد من الأعراض المبكرة لنزلات البرد، وفِيْ أحيان أخرى يكون نتيجة بكاء الطفل أو التعرض لدرجات حرارة منخفضة. فِيْ السطور التالية، سنخبرك ببعض الطرق الطبيعية لعلاج نزلات البرد عَنّْد الأطفال.

علاج نزلات البرد عَنّْد الرضع بالطرق الطبيعية

اقرأ عَنّْ 7 علاجات طبيعية لنزلات البرد عَنّْد الأطفال

  • المحلول الملحي المحلول الملحي هُو أحد أفضل العلاجات المنزلية لنزلات البرد للأطفال والكبار على حد سواء. اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح مع كوب ماء بدرجة حرارة الغرفة، ثم قطري بضع قطرات من المحلول فِيْ أنف ورأس طفلك. ثم أغلق أنفك بأصابعك وكرر الأمر بالجانب الآخر. استخدم هذا الدواء ثلاث مرات فِيْ اليوم لتنظيف أنف طفلك فِيْ حالة الإصابة بنزلة برد.
  • العسل تناول العسل فعال فِيْ علاج سيلان الأنف لدى الأطفال فوق سن السنة. امزج ملعقة صغيرة من العسل مع كوب من الماء الدافئ واعطيه مرتين فِيْ اليوم لطفلك ويمكنك إضافة الليمون إذا كان طفلك يحب ذلك.
  • البابونج للرضع الذين لا تقل أعمارهم عَنّْ سنة واحدة، يمكن أن يكون البابونج ممتازًا لتهدئة نزلات البرد وأعراض البرد المختلفة، فهُو من بين الأعشاب التي تقوي جهاز المناعة، كَمْا أنه يقلل من العطس لاحتوائه على مضادات الهِيْستامين. ضعي ملعقة صغيرة من أزهار البابونج فِيْ كوبين من الماء المغلي واتركيها لمدة خمس دقائق ثم قدميه دافئة للطفل، ويمكنك تحليتها بنصف ملعقة صغيرة من العسل.
  • الريحان الريحان هُو أحد العلاجات الطبيعية الجديدة المستخدمة فِيْ علاج نزلات البرد لما له من خصائص مضادة للبكتيريا والفِيْروسات ويساعد على تقوية مناعة طفلك، يمكنك استخدام مشروب الريحان الدافئ مباشرة أو إضافة أوراق الريحان الطازجة إلَّى نظام طفلك الغذائي.
  • الكركَمْ من التوابل التي تساعد فِيْ تخفِيْف نزلات البرد والانفلونزا، يمكنك استخدامه لإضافة نكهة إلَّى الوصفات المختلفة التي تقدمها لطفلك.
  • الثوم للثوم خصائص ممتازة فِيْ تقوية المناعة وتقليل شدة أعراض البرد، ومن أشهرها نزلات البرد الشائعة وانتشارها.
  • البخار إحدى طرق علاج نزلات البرد عَنّْد الرضع هِيْ استنشاق البخار. يساعد فِيْ تخفِيْف نزلات البرد ويزيل المخاط الزائد، مما يساعد طفلك على النوم بهدوء فِيْ الليل. بعد الملء، اجلس فِيْ الحمام مع الطفل وقم بالبخار لمدة ربع ساعة وكرر ثلاث مرات فِيْ اليوم.
  • الإسعافات الأولية لنزلات البرد

    قابل د. حازم المهِيْري أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة عين شمس على الإسعافات الأولية لنزلات البرد من خلال هذا الفِيْديو.

    حماية الطفل من نزلات البرد

    تخاف الأمهات فِيْ فصل الشتاء من نزلات البرد المتكررة عَنّْد الأطفال ويتساءلون كَيْفَ يمكنهم حماية الأطفال من نزلات البرد، وحتى تعرف، تعتمد الوقاية على العديد من الأشياء، بما فِيْ ذلك التغذية السليمة والحفاظ على نظام مناعة قوي واتباع العديد من العوامل المهمة. ، بما فِيْها

    • اعتني بنظافة المنزل وتهُويته.
    • اعتني بالتغذية السليمة لأطفالك لتقوية مناعتهم.
    • علم أطفالك الانتباه إلَّى النظافة الشخصية.
    • اتخذ احتياطات السلامة عَنّْد الاستحمام فِيْ الشتاء.

    لا تقلل من شأن علاجات نزلات البرد للأطفال لأن العلاجات الطبيعية يمكن أن تعمل بطريقة سحرية فِيْ علاج طفلك، لكن هذا لا يمنعك من استشارة الطبيب إذا كانت حالته تستدعي ذلك.

    لقراءة المزيد من المقالات المتعلقة بصحة الرضع وتغذيتهم، قم بزيارة قسم تغذية الرضع وصحتهم.