7 وصفات للرضع مناسبة للتسنين

فترة التسنين عَنّْد الأطفال صعبة على كل من الأم والطفل، فالألم الذي يشعر به الطفل فِيْ هذا الوقت يجعل من المستحيل عليه التفاعل أو الأكل بنشاط، مما يؤثر بشكل كبير على نفسية الأم ويزيد من خوفها وقلقها. بالنسبة له، إذا كنت تمر الآن بهذه المرحلة الصعبة، اعتني بنفسك يحتاج طفلك إليك.

تقدم لك “سوبر ماما” حلاً لمشكلة الأكل فِيْ هذه المرحلة من الأطفال من خلال مجموعة من الوصفات والنظام الغذائي المناسب خلال فترة التسنين.

الغذاء المناسب أثناء التسنين

خلال فترة التسنين، يمكنك تقديم عدد من الأفكار الغذائية المختلفة لطفلك وتجربتها بلا كلل، ومن بين أفضل الوصفات التي يمكنك تقديمها لطفلك لمساعدته على النمو وتخفِيْف الألم فِيْ نفس الوقت

كَيْفَِيْة عمل ملفات تعريف الارتباط صغيرة الحجم

البسكويت المصنوع منزليًا من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تقدمها لطفلك خلال فترة التسنين. البسكويت المطاطي يخفف من آلام اللثة وهُو غذاء رائع لمعظم الأطفال.يمكنك تنويع المكونات فِيْ وصفة البسكويت وإضافة ما يحلو للطفل، وهذه إحدى وصفاته

مكونات

2 كوب من دقيق الشوفان، 1 موزة ناضجة، 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة

نخلط جميع المكونات السابقة ونعجن جيداً، ثم نحضر الأشكال المرغوبة ونخبز فِيْ الفرن على حرارة 170 درجة لمدة 10 دقائق على كل جانب.

يمكنك إضافة التفاح إلَّى الموز أو استبدال الفاكهة بالخضروات مثل الجزر والكوسا وما إلَّى ذلك.

إدخال الخضار الصلبة للرضع

إنه من أسهل الأطعمة التي يمكنك تقديمها لطفلك حتى تجني فوائدها وتسكين آلام اللثة فِيْ نفس الوقت.

شرائح من الجزر والخيار والكرفس وجميع أنواع الخضروات الصلبة التي يمكنك تقديمها لطفلك فِيْ مرحلة التسنين. قطعي الخضار إلَّى شرائح طويلة وخزنيها فِيْ الثلاجة فِيْ صناديق مغلقة بحيث يمكنك تقديمها باردة للطفل لتهدئة المنطقة المؤلمة فِيْ اللثة.

قشر الخضار قبل تقديمها لطفلك وراقبها بعَنّْاية أثناء تناول الطعام للتأكد من عدم كسر أي منها فِيْ أفواهها حتى لا تؤذيها.

كَيْفَِيْة صنع الفاكهة المجمدة فِيْ المنزل

يعتبر الثلج من المسكنات الطبيعية للألم، خاصة وجع الأسنان، اجعل طفلك مصاصات فواكه مجمدة، يمكنك إعطاء خليط من الفواكه التي يحبها طفلك وخلطها مع الحليب أو الزبادي، ثم وضعها فِيْ قوالب ومصاصات خشبية، وضعها فِيْ الفريزر و العرض ليستمتع به طفلك، وتظهر الصورة صورة لوليبوبس بزبدة الفول السوداني والبطاطا الحلوة والزبادي.

كَيْفَِيْة صنع حلوى التفاح

يمكنك أن تعطي لطفلك خيارًا آخر وهُو البودينغ، وتتميز البودينغ بحَقيْقَة أنه يمكنك تغيير الوصفة بالمكونات التي يحبها طفلك، وأساس البودينغ هُو الزبادي، ثم يمكنك إضافة ما يحبه طفلك بشكل أفضل.

يتكون بودنغ التفاح من الزبادي والتفاح المهروس ويمكنك تقديمه باردا أو مجمدا لطفلك كَمْا يشاء، ويقدم كل الأشكال ويتركه يختار.

كَيْفَِيْة صنع عصير الخضار

إذا امتنع طفلك عَنّْ الطعام الصلب خلال هذه الفترة، يمكنك تغيير شكل الطعام بذكاء، واستخدام جميع أنواع الخضروات المفِيْدة لطفلك لتحضير عصير لذيذ ومغذي.

السبانخ مع الأفوكادو والموز مزيج رائع ويمكنك استبدال الخضار بالفواكه، ما يجعل العصير مختلفًا هُو أنه يمكنك إضافة ما تريد إلَّى الخلاط وتناوله مع الطفل.

كَيْفَِيْة صنع هريس للأطفال

هناك الكثير من وصفات التخمير ومزيج من الخضار والفواكه والبروتينات التي يمكنك تقديمها لطفلك فِيْ شكل لذيذ جدًا من الهريس، تأكد من تبديل أنواع ونكهات الهريس التي تُقدم لطفلك وهنا ستفعل اعثر على جميع وصفات المهروس وأغذية الأطفال.

طريقة عمل المافن والفطائر

المافن والفطائر من الأطعمة الرائعة التي يمكن أن تقدمها لطفلك أثناء التسنين، لأنه لا يوجد طفل لا يحب الكعك والفطائر.

أعدت لك “سوبر ماما” وصفات مختلفة ومميزة لكعك المافن، ومنها

  • كَيْفَِيْة صنع كعك الجزر للأطفال
  • كَيْفَِيْة صنع فطائر الفانيليا للأطفال

بالإضافة إلَّى وصفات الفطائر الخاصة

  • كَيْفَِيْة صنع الفطائر للأطفال
  • طريقة عمل فطيرة الموز

نصائح لتسنين الطفل

تعرفِيْ على “أم العيال” فِيْ هذا الفِيْديو للحصول على نصائح مجربة لتجاوز موسم التسنين لطفلك بسلام.

كانت هذه مجموعة من أفكار “Supermom” لطعام التسنين المناسب الذي يمكنك القيام به لفتح شهِيْة طفلك فِيْ هذه المرحلة. انتبه لجودة الطعام المقدم لطفلك خلال هذه الفترة واتبع النصائح السابقة للحصول على تغذية كاملة ولا تؤثر على تطورها.