افضل زيت مساج للجسم

أفضل زيت لتدليك الجسم

تختلف الزيوت فِيْما بينها ومعها تختلف الفوائد التي تقدمها للبشرة والجسم، ويفضل البعض الزيوت الأساسية، ولكن بغض النظر عَنّْ نوع الزيت المستخدم، فإن التدليك هُو الأقرب إلَّى الأسنان، وكَيْفَِيْة التخلص من القلق و التعب، بسبب التقدم فِيْ السن.

التدليك السويدي هُو أكثر أنواع المساج شيوعاً وطويلاً وضغط خفِيْف على الجسم ويعمل على تنشيط الدورة الدموية. أبرز الزيوت التي تساعدك فِيْ هذه الرحلة هِيْ

1- زيت اللوز الحلو

يعتبر هذا الزيت من أفضل وأشهر زيوت مساج الجسم على الإطلاق، وله لون أصفر فاتح يتم استخراجه من حبات اللوز الحلو.

له لزوجة منخفضة، مما يسهل امتصاصه فِيْ الجسم مقارنة بالزيوت الأخرى، كَمْا أنه يوفر للبشرة الترطيب اللازم ويلطفها.

يساعد الجسم على التخلص من آلام العضلات ومتوفر فِيْ الأسواق لأنه رخيص ولا يسبب أي نوع من الحساسية إلا لمن لديهم حساسية من المكسرات.

2- زيت اللافندر

السبب الوحيد لترشيح زيت اللافندر فِيْ قائمة أفضل زيوت التدليك للجسم ليس لأنه عطري ولكن لأنه يحتوي على العديد من الفوائد المختلفة مثل تقليل التوتر والقلق وكونه فعالاً فِيْ الحد من الاكتئاب.

كَمْا أنه يسرع عملية الشفاء من الجروح الطفِيْفة والكدمات والحروق ويعزز إنتاج الكولاجين، مما يحسن صحة الجلد والجلد.

يخفف الآلام الناتجة عَنّْ إجهاد العضلات أو الالتواء أو آلام الظهر، ويحسن الدورة الدموية، ويخفض ضغط الدم، ويفتح البشرة.

3- زيت نواة المشمش

زيت نواة المشمش مشابه لزيت اللوز الحلو من حيث اللون والملمس وسرعة الامتصاص، لذلك فهُو لا يشعر بالدهُون على الجلد، ومناسب لمن لا يستطيعون استخدام زيت اللوز بسبب الحساسية.

لكن هذا الزيت أغلى بقليل من نظيره، والسبب فِيْ تصنيفه ضمن أفضل زيوت التدليك للجسم هُو احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وفِيْتامين E المفِيْد للجسم. جلد.

يحسن الصحة العامة للبشرة والجلد، ويقاوم الالتهابات، ويخفف من الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل والنقرس، ويقلل من أعراض حب الشباب، والأكزيما، والصدفِيْة، والوردية.

ينظف البشرة ويقشرها ويزيل خلايا الجلد المتراكَمْة ويؤخر ظهُور علامات الشيخوخة المبكرة، كَمْا يقلل من العلامات المرتبطة بالعلاج الكيميائي ويساعدك على الشعور بالاسترخاء.

4- زيت زيتون

يعتبر زيت الزيتون من أشهر الزيوت وأفضلها ومازال على قائمة أفضل زيوت التدليك للجسم لأنه غني بفِيْتامين E الذي يساعد على تفتيح البشرة وتنشيطها.

كَمْا أنه يخفف من آلام المفاصل والرقبة والكتفِيْن، ويمنع ترهل الجسم، ويعيد خلايا الجسم الميتة، ويخفف نفسياً من التوتر والأرق.

كَمْا أنه ينشط خلايا الجسم ودورته الدموية، ويساعد على تدفق الدم عبر الأنسجة، ويرطب الجدل بعمق ويمنع التشققات المحتملة، كَمْا أنه يخلص الجسم من علامات التمدد التي قد تظهر عليه.

يحتوي على نسبة عالية من فِيْتامين سي المضاد للالتهابات وينظف البشرة عَنّْ طريق إزالة الأوساخ والشوائب العالقة فِيْ المسام وفتحها وإزالة السموم منها.

5- زيت الجوجوبا

لا أحد يختلف مع الفوائد التجميلية لزيت الجوجوبا وترطيبه للبشرة العميقة، لذا فهُو معَنّْا اليوم فِيْ قائمة أفضل زيوت التدليك للجسم.

يحتوي هذا الزيت على سيراميد يقوم بدوره بترطيب خلايا الجلد وتغطيتها حيث يمتص بسرعة ويفِيْد الأشخاص ذوي البشرة الدهنية حيث يمنع المسام من إنتاج المزيد من الدهُون.

يقلل تجاعيد الجلد لأنه غني بفِيْتامين E وهُو أول محارب ضد الجذور الضارة ويعمل على إزالة حب الشباب عَنّْ طريق القضاء على البكتيريا المنتشرة على الجلد وتقليل التهابات الجلد.

6- زيت جوز الهند

لم نقم بتضمين زيت جوز الهند فِيْ قائمة أفضل زيوت تدليك الجسم من أجل لا شيء، فهُو يحتوي على الكثير من الفوائد الجمالية التي تفِيْد البشرة بحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية ومحاربة علامات الشيخوخة وتقليل التجاعيد. مقشر، خاصة عَنّْد استخدام السكر.

كَمْا أنه يخفف من أعراض بعض الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما والتهاب المفاصل، ويقلل من ظهُور الدوالي المزعجة، ويتم امتصاصه بسرعة، ويعيد الحيوية والإشراق للبشرة.

7- زيت عباد الشمس

يتمتع هذا الزيت بالعديد من الفوائد الجمالية حيث أنه غني بالأحماض المهمة للبشرة وبعض العَنّْاصر الغذائية الأخرى التي تجعله من أفضل زيوت التدليك للجسم.

غني بفِيْتامين E الذي يعمل كَمْضاد للأكسدة ويزيل البكتيريا الضارة ويحمي البشرة من الجذور الحرة من الأشعة الضارة.

يستخدم كَمْرطب قوي للبشرة حيث أنه يشفِيْ الجروح ويساعدها على الشفاء السريع ويعالج حب الشباب بسبب الفِيْتامينات المختلفة التي يحتوي عليها بما فِيْ ذلك D و A و C و E وكذلك غني بالأحماض الدهنية التي تساعد. للتخلص من البكتيريا ومساعدة الخلايا على النمو بطريقة معينة.

يقلل من التهابات الجلد لأنه غني بالأوميغا 6 الذي يحافظ على الخلايا السليمة ويقلل من احمرار الجلد، وهُو غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول داخل الجسم إلَّى فِيْتامين أ وهُو مضاد للأكسدة له القدرة على حماية الجسم من علامات الشيخوخة المبكرة، لأنه يحافظ على مرونة الجلد والكولاجين فِيْه.

8- زيت الأفوكادو

يعتبر زيت الأفوكادو من أهم الزيوت المستخدمة فِيْ علاج مشاكل البشرة المختلفة، حيث يرطب البشرة ويخفف من جفافها، لاحتوائه على البوتاسيوم ومجموعة متنوعة من الأحماض الدهنية.

بالإضافة إلَّى الليسيثين الذي يمنح الجسم الترطيب واللمعان فهُو يساعد فِيْ علاج الحساسية وتلف الجلد أو احمراره سواء من الأحماض الدهنية الغنية به لأنه يعمل على زيادة نسبة الكولاجين فِيْ البشرة مما يقلل من ظهُور التجاعيد ويعمل على علاج الجروح.

كَمْا أنه غني بالبيتا كاروتين الذي يساعد على التخلص من حب الشباب ومنع تكوينه على الجلد، كَمْا أن مضادات الأكسدة الموجودة فِيْه تعالج الصدفِيْة والأكزيما وتقلل من أعراضها.

9- زيت بذور العَنّْب

على الرغم من أن زيت بذور العَنّْب لا يحظى بشعبية كبيرة، إلا أن له العديد من الفوائد المختلفة لأنه يجعل البشرة أكثر نعومة بسبب المكونات العشبية التي يحتوي عليها.

نعدك بتدليك الجسم الذي يعيد مرونته وحيويته ويعيد الشباب للبشرة، كَمْا أن له بعض الخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات مما يجعله فعالاً ضد مشاكل حب الشباب والجلد الناتجة عَنّْها.

إما أن مضادات الأكسدة الموجودة بالداخل تعمل على حماية البشرة من التلف الناتج عَنّْ التعرض المستمر لأشعة الشمس وخاصة الأشعة فوق البنفسجية.

يعمل على توحيد لون البشرة وإعطائها مظهرًا لا تشوبه شائبة، ويزيل علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة على الجسم، ويزيل الشوائب وتصبغ الجلد ويقلل من علامات التمدد، مما يجعله أحد أفضل أنواع تدليك الجسم. نفط.

10- زيت الليمون

يعتبر زيت الليمون من الزيوت العطرية التي توفر الكثير من الفوائد للجسم عَنّْد التدليك، حيث أنه يحتوي على قوة مطهرة للتخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب وتقليل الالتهابات.

هُو غسول طبيعي للجسم يعمل على ترطيب وتنظيف المسام من الشوائب المتراكَمْة وتنشيط الدورة الدموية وإزالة خلايا الجلد الميتة من الجلد.

وصل هذا الزيت إلَّى قائمة أفضل زيوت تدليك الجسم لأنه يعمل على توحيد لون البشرة وإزالة الشوائب، فهُو يحتوي على فِيْتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة وشد المسام، مما يؤخر ظهُور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. .

11- زيت لسان الثور

يتم الحصول على هذا الزيت من بذور لسان الثور ومن أهم فوائده أنه مضاد للالتهابات التي يمكن أن تؤثر على الجلد وغني بالعَنّْاصر الغذائية القيمة للجسم.

يقي من آلام والتهابات المفاصل ويحسن صحة الجلد بشكل عام لأنه يرطب الجلد ويقلل من الحكة.

من المعروف أنه يحارب بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب ويقلل من تصبغ الجلد، والتدليك البسيط بهذا الزيت يمكن أن يغير صحة الجلد للأفضل.

12- زيت الورد

زيت الورد له القدرة على ترطيب بشرة الجلد والمساعدة فِيْ التئام حروق الشمس عَنّْد التعرض له وحماية البشرة من التلف المحتمل من التعرض المستمر لأشعة الشمس.

كَمْا أن له فوائد مطهرة تساعد فِيْ التخلص من حب الشباب وذلك لقدرته على القضاء على البكتيريا والفطريات وكذلك قدرته على القضاء على الالتهابات الجلدية.

يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة والشيخوخة، مما يجعله أفضل زيت لتدليك الجسم للكثيرين.

13- زيت إكليل الجبل

يعتبر زيت إكليل الجبل من الزيوت المعروفة بقدرتها على تحسين صحة الشعر، ولكن عَنّْدما نتحدث عَنّْ تدليك الجسم بهذا الزيت يجب أن نذكر قدرته الهائلة على تقليل الالتهاب.

كَمْا أنه مضاد للبكتيريا مع حمض الروزمارينيك، يعيد هذا الزيت الشباب والحيوية للبشرة ويساعد على توحيد لون البشرة.

يقاوم جفاف البشرة ويزيد من رطوبتها ويزودها بالعَنّْاصر الغذائية الضرورية ويمنح الجسم اللمعان المطلوب.

الطريقة الصحيحة للتدليك

للحصول على أقصى استفادة من الزيوت الطبيعية، عليك اتباع بعض الخطوات التالية

  • ركز على العظام وليس العضلات لأنها مصدر التوتر والتوتر، لذلك ركز على الأجزاء اللينة من الجسم.
  • استخدم ضغطًا لطيفًا براحة يدك لأن الضغط الشديد يسبب الألم.
  • استخدم زيوت التدليك لأنها تساعدك على الاسترخاء بشكل أسرع.
  • اختر طريقة التدليك المناسبة سواء بالتدليك الخفِيْف أو الضغط العميق والضغط على العضلات.

تقدم الزيوت الطبيعية الكثير للبشرة، كَمْا أن تدليك الجسم بها يساعد على الاسترخاء وتخفِيْف القلق والتوتر، وبالنسبة لمن يستمرون فِيْ الشعور بهذا الاختلاف، التنويع بين هذه الزيوت للحصول على الفوائد المشتركة بينهم.