ما هِيْ كَمْية الحليب الصناعي للرضع حتى 6 شهُور

عَنّْدما يتعلق الأمر بالرضاعة الطبيعية، فأنت لست بحاجة إلَّى قياس المقدار الكافِيْ لملء طفلك، يمكنك بسهُولة التأكد من حصوله على ما يكفِيْ من حليب الثدي بعدد المرات التي يحتاج فِيْها لتغيير حفاضه.

بالنسبة إلَّى كَمْية الحليب الاصطناعي للأطفال، فهذه مسألة مختلفة تمامًا. تعلم معَنّْا أساسيات التغذية الصناعية وكَمْيات كافِيْة لطفل فِيْ مراحل عمرية مختلفة.

كَمْية حليب الأطفال

تختلف الكَمْية المناسبة من التركيبة للأطفال وفقًا لأعمارهم وسنقوم بتغطيتها بالتفصيل، ولكن دعَنّْا أولاً ننتقل إلَّى الأساسيات التي يجب أن تعرفها عَنّْ الرضاعة الصناعية

  • الرضاعة الصناعية يمكنك دفع طفلك ليأكل ما تبقى من الزجاجة لأنها مفِيْدة للرضاعة، ولكن إذا تجاوز شيء ما الحد المسموح به، فسوف يأتي بنتائج عكسية وقد يكون طفلك بدينًا، لذا انتبهِيْ لتعبيرات الجوع والشبع. .
  • القاعدة العامة للرضع حتى سن ستة أشهر الذين لم يبدأوا فِيْ تناول الطعام الصلب يجب أن يتلقوا 56-70 جرامًا من الحليب الاصطناعي لكل 1 كيلو جرام من وزن الجسم يوميًا. إذا كان وزن طفلك 5 كيلوغرامات، فستحتاجين إلَّى إطعامه 560-700 جرام من الحليب الاصطناعي، وفِيْ الوقت الحاضر يجب أن تطعمي ​​طفلك حوالي 85-110 جرامًا كل أربع ساعات.
  • يختلف الأطفال الكَمْيات التي نذكرها ليست قاعدة عامة، فالأطفال الأكبر حجمًا يميلون إلَّى الشرب أكثر من الأطفال الأصغر حجمًا، لكن الشهِيْة يمكن أن تختلف من رضعة إلَّى أخرى ومن يوم لآخر، لذلك يمكنك الاعتماد على هذه الكَمْيات بنسبة تقريبية، لذلك لا. هناك أعداد مطلقة من التركيبات التي يمكن أن يتغذى بها الطفل فِيْ كل وجبة لأنه غالبًا ما يكون الطفل هُو المسؤول.
  • الحالة العصبية إذا كان طفلك سريع الانفعال فجأة أو تخلى عَنّْ الزجاجة أثناء الرضاعة، فربما يكون قد أصيب بما يكفِيْ. إذا أنهى الزجاجة ثم بدأ فِيْ امتصاص شفتيه، فقد يظل جائعًا.
  • كَمْية حليب الأطفال

    لا يزال بطن طفلك صغيرًا، بحجم قبضة يده تقريبًا، لذا فإن أفضل طريقة لبدء إطعامه هِيْ ببطء طوال اليوم.

    ابدئي بـ 28 إلَّى 56 جرامًا من الحليب الاصطناعي كل ثلاث إلَّى أربع ساعات، أو عَنّْدما يطلب إطعامه، أضيفِيْ المزيد تدريجيًا حسب الحاجة، لكن لا تجبر طفلك أبدًا على تناول المزيد.

    كَمْية التغذية الصناعية فِيْ الشهر الثالث

    من الشهر الثاني إلَّى الشهر الرابع، يزن طفلك حوالي 6 كيلوغرامات، فلن يحتاج بعد ذلك إلَّى إرضاع منتصف الليل، وهذا يعَنّْي أنه يستهلك المزيد من الحليب الصناعي أثناء النهار، وتصبح الرضاعة منتظمة، وقد وصلت معدته إلَّى مرحلة جيدة من الرضاعة. النمو خلال هذا الوقت، مما يعَنّْي أنه يستهلك المزيد من العلف ولكن أقل من العلف.

    كَمْية الحليب الصناعي فِيْ الشهر السادس

    الشهر السادس هُو بداية إدخال الطعام الصلب لطفلك، وبعد ذلك تحتاجين إلَّى تقليل كَمْية الحليب الاصطناعي التي تعطى له.

    فِيْ هذا الوقت، يمكن أن تصل الكَمْية التي يأكلها الطفل إلَّى 170 إلَّى 225 جرامًا لكل رضعة، لكن يجب أن تقصر المدخول اليومي على 900 جرام يوميًا، وإذا شعرت أن طفلك لا يزال يطلب المزيد، فعليك التحدث إلَّى طبيب حول هذا الموضوع.

    خطة تغذية الصيغة

    بعد الحديث عَنّْ كَمْية الحليب الاصطناعي للأطفال منذ الولادة وحتى سن ستة أشهر، إليك باختصار تفصيل للتغذية الصناعية

    سن الطفولة

    كَمْية الحليب اليومية

    حديث الولادة

    يحتاج إلَّى 28-56 جرام لكل رضعة كل 3-4 ساعات

    3-6 شهُور

    يحتاج إلَّى 85-110 جرام كل أربع ساعات

    بعد 6 أشهر

    يحتاج إلَّى 170 إلَّى 225 جرامًا كل أربع أو خمس ساعات

    علامات على إرضاع الطفل رضاعة طبيعية كاملة

    وهم على النحو التالي

  • كَمْ مرة يبصق طفلك الحليب أثناء الرضاعة
  • زيادة كبيرة فِيْ وزن طفلك.
  • القيء بعد الرضاعة.
  • يبدأ الطفل باللعب بالزجاجة أثناء شرب الحليب.
  • طفلي لا يتوقف عَنّْ الرضاعة ماذا أفعل

    عبارة تكررها كثير من الأمهات. إذا رأيت أحد الأعراض المذكورة أعلاه لدى طفلك، فهُو يأخذ أكثر مما يحتاج، ثم تحتاج إلَّى

    • أطعمه فقط عَنّْدما يكون جائعًا.
    • أعطه مصاصة لإشباع رغبته فِيْ مص أي شيء.
    • كوني حذرة فِيْ كَمْية الماء التي تضيفِيْنها إلَّى الحليب، فإذا زادت، فقد لا يشعر طفلك بالشبع.
    • اسأل الطبيب إذا كان بإمكانك إعطاء طفلك الماء.

    شاهد كل شيء عَنّْ الرضاعة الصناعية مع “أم العيال” فِيْ هذا الفِيْديو.

    تختلف كَمْية حليب الأطفال اعتمادًا على العديد من العوامل. من المهم الانتباه إلَّى وزن طفلك وسلوكه فِيْ التغذية والتأكد من أنه يتمتع بصحة جيدة فِيْ كل زيارة للطبيب، ولا تنس التحقق مرة أخرى من جدول الحليب للتأكد من أن الكَمْية مناسبة لطفلك.