متى تظهر نتائج غسول الوجه

متى تظهر نتائج غسول الوجه

يعتبر غسول الوجه دائمًا فِيْ مقدمة منتجات العَنّْاية بالبشرة الأساسية، حيث أنه أساس الروتين اليومي، يطبق صباحًا ومساءً، لأنه يوفر العديد من الفوائد للبشرة والوجه، ولا يمكن لأحد الاستغناء عَنّْه فِيْ أي وقت ولأي مشكلة جلدية.

بالنسبة لوقت نتائج غسول الوجه، يستغرق الأمر 30 يومًا على الأقل لرؤية النتائج، حتى لو استخدمت غسول الوجه عدة مرات فِيْ اليوم، فلن تشعر بأي فرق فِيْ البداية، فقط نظيف، لكن بعد تلك الفترة ستشعرين بالراحة. قادر على التخلص من المشاكل الأخرى.

الطريقة الصحيحة لاستخدام غسول الوجه

من الضروري معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام غسول الوجه لأن هذا هُو أهم شيء يجب مراعاته عَنّْد شراء أي غسول للوجه لأن اتباع الخطوات الصحيحة سيضمن تنظيف بشرتك بعمق والتخلص من السموم والأوساخ والشوائب، فِيْ بالإضافة إلَّى أنها لن تجعلك تعاني من الجفاف أو الخشونة، ولكي تفعل ذلك عليك القيام بما يلي

1- إزالة المكياج بطريقة صحيحة

تحتاج أولاً إلَّى إزالة الرموش العالقة واستخدام مناديل مزيل المكياج وفرك المزيل المخصص على الجلد برفق ثم إزالة أكبر قدر ممكن من المكياج، ولكن يجب أن نتذكر أن المكياج لم يختف تمامًا وبالتالي من المهم أن تعرف كَيْفَِيْة استخدام المستحضر بالطريقة الصحيحة.

2- بللي بشرتك بالماء

فِيْ هذه الخطوة، تحضرين بشرتك لوضع المستحضر عَنّْ طريق وضع بعض الماء الفاتر عليه، حيث أن الماء الساخن يمكن أن يتلفه ويمنح الشوائب فرصة لدخول المسام دون استخدام الماء. فرشاة لتكون لطيفة على بشرتك.

3- ضعي اللوشن على الجلد أو الفرشاة

تعتمد هذه الخطوة على نوع المستحضر الذي تستخدمه. إذا كنت تستخدمين حليبًا أو جلًا زيتيًا، فمن الأفضل وضعه على الجلد ثم البدء فِيْ دهنه بفرشاة. إذا كنت تعتمد على كريم لوشن، فمن الأفضل وضع كَمْية صغيرة على الفرشاة ثم فركها على بشرتك، ولكن فِيْ الغالب يمكنك الاعتماد على طريقتك المفضلة.

4- افرك الجلد بلطف

تحتاج إلَّى التأكد من أن فرك الجلد لطيف، إما بيديك أو بفرشاة. عليك أن تمر من خلال الخدين من منتصف الوجه إلَّى الخارج، مع فرك الجبهة لأعلى والذقن لأسفل، بينما يتم فرك الأنف بحركة متقاطعة للأسفل وللأعلى، ونستمر على هذا المنوال عدة مرات.

5- اغسل الجلد بالماء

بعد الانتهاء من وضع المستحضر على بشرتك، يجب أن تكوني حريصة على التخلص من الأوساخ والزيوت والأوساخ وبالطبع بالانتظار 30 ثانية قبل ترك اللوشن على بشرتك ثم غسله بالماء البارد لأنه يشد بشكل فعال. الجلد ويغلق المسام ويحميه من الشوائب.

6- تجفِيْف وترطيب البشرة

لا تتوقف الطريقة الصحيحة لاستخدام المستحضر بمجرد إزالته من بشرتك، ولكن الخطوة الأخيرة هِيْ حماية نفسك من الجفاف والخشونة باستخدام منشفة قطنية نظيفة وناعمة لتجفِيْفها ثم وضع القليل من المرطب. مناسب لك وتدليكه قليلا.

أنواع غسول الوجه

بعد الإجابة على سؤال متى ستظهر نتائج غسول الوجه، يجب أن نتعرف على أنواع المستحضر. فِيْ الغالب، ومن أجل اختيار الغسل المناسب، تحتاج إلَّى معرفة مجموعة من العوامل التي يعتمد عليها اختيارك. لا يضر بشرتك ومن أهم الأنواع الغسول الرئيسي التالي

أولا حسب نوع البشرة

تأتي أنواع البشرة من أهم العوامل التي يجب الانتباه إليها عَنّْد اختيار المستحضر، وتشمل أنواع منظفات البشرة ما يلي

1- حليب كريمي

يتميز هذا النوع بأنه كريم أو رغوة يتم فركها مباشرة فِيْ الجلد، فهِيْ تضمن حصولك على خصائص الترطيب والتطهِيْر بطريقة لطيفة على البشرة، وبالتالي فهِيْ مناسبة بشكل خاص للبشرة الحساسة والعادية، ولكنها يمكن أن كَمْا تستخدم على أنواع البشرة الأخرى دون أن تتعرض لأية مشكلة.

2- منظف الزيت

يتميز هذا النوع بقوامه الدهني الذي يمد البشرة بكَمْية كبيرة من الترطيب، ولكن أهم ما يميزه هُو قدرته الممتازة على إزالة المكياج من الوجه، خاصة بالنسبة للنوع المقاوم للماء. إلَّى جانب ذلك، فهُو من الأنواع المناسبة بشكل خاص للبشرة الجافة، ولكن إذا كانت بشرتك دهنية، فعليك تجنب استخدامها قدر الإمكان.

3- جل منظف

يتميز هذا النوع بكونه يطلق نوعًا من الرغوة عَنّْد فرك الجلد بالماء، ويتميز بأنه فعال جدًا فِيْ تطهِيْر وتنقية البشرة وتخليصها من الزيوت والشوائب الزائدة، وهذا يجعله النوع المثالي للبشرة الدهنية، لكن إذا كنت تعانين من جفاف الجلد فعليك الابتعاد عَنّْ استخدامه.

ثانياً حسب درجة القوة

بعد الإجابة على السؤال عَنّْ مَوعِد ظهُور نتائج غسل الوجه، تأتي الخطوة الثانية، والتي تعتمد على مستوى قوة الغسيل، والتي تكون فِيْ الغالب نتيجة المشاكل التي تعانين منها.، أو تتلخص هذه الأنواع على النحو التالي

1- غسول الوجه العادي

فِيْ الغالب، هذا النوع مناسب لجميع أنواع البشرة، لأنه يضمن التطهِيْر العميق، لكنه لطيف على البشرة ولا يضرها، إذا كنت تعانين من الحساسية أو التقشر، فهذا هُو النوع المثالي لك.

2- حليب التقشير

يتميز هذا النوع بكفاءة قوية يمكنها تقشير البشرة مع الاستخدام المتكرر لذلك إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء أو البثور أو آثار الحروق أو السمرة فهذا المستحضر هُو الحل الأمثل للتخلص من هذه المشاكل.

الأخطاء الشائعة عَنّْد استخدام غسول الصبار

فِيْما يتعلق بمسألة مَوعِد ظهُور نتائج غسول الوجه، يمكننا مناقشة بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تسبب لك المشاكل حتى بعد استخدام غسول الجلد المناسب، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكن تجنبها لمنع ظهُور هذه المشاكل والتي تتلخص فِيْ النقاط التالية

  • استخدام المستحضر الخاطئ ذكرنا سابقاً أن المستحضر قوي وفعال ومهما كانت الخطوات صحيحة فإن المستحضر الخاطئ سيؤدي إلَّى نتيجة غير مناسبة.
  • استخدام فرشاة غير نظيفة الفرشاة المبللة هِيْ أنسب بيئة للبكتيريا والجراثيم والعفن، لذا فإن إهمال تنظيفها بعد كل استخدام ثم تركها فِيْ وعاء مغلق وهِيْ مبللة دون الحرص على تجفِيْفها يجعل الفرشاة ملاذاً للفرشاة. طفِيْليات تنتقل إلَّى الجلد وتعرضك للخطر.
  • استخدام الكثير من الحليب الكثير من الحليب لا يعَنّْي حصولك على المزيد من تنظيف البشرة، بل يمكن أن يؤدي إلَّى مزيد من الجفاف والتقشر ومشاكل أخرى، وهذا يؤكد أن استخدام كَمْية صغيرة سيفِيْ بالغرض.
  • افرك بشرتك بسرعة حتى لو كانت بشرتك دهنية وخشنة وجافة، فإن الفرك القاسي والقوي لن يفعل شيئًا واحدًا بل يزيد المشكلة الرئيسية بالإضافة إلَّى مشاكل أخرى مثل الخدوش والبثور والحساسية، لذا فإن القاعدة الأولى هِيْ اللطف.
  • ترك بقايا لوشن على الجلد بعد الفرك لمدة تزيد عَنّْ 30 ثانية، وبعد ذلك يتم غسل الجلد، من المهم عدم ترك أي بقايا لوشن على الجلد لأنه خلافا لما هُو متوقع، فإن ترك اللوشن لن ينعم بشرتك. الجلد على الإطلاق.
  • عدم ترطيب الجلد ترك الجلد دون جفاف والاعتقاد بأنه يجف نفسه سيؤدي إلَّى فقدان الجلد بعض الرطوبة، لذا فإن الخطوة الأخيرة هِيْ تجفِيْف الجلد.