طرق لتنشيط الطلق فِيْ المنزل

مع اقتراب مَوعِد الولادة، تشعر الأمهات بالقلق ولديهن العديد من الأسئلة، بما فِيْ ذلك هل ستكون ولادتي طبيعية أم عملية قيصرية هل ستكون الولادة طبيعية أم سأحتاج إلَّى ولادة صناعية وإذا كنت فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، نوصيك باتباع الطرق الطبيعية لتحريض المخاض الآمنة لصحتك وصحة جنينك للحث على المخاض.

طرق تنشيط المخاض الطبيعي

فِيْما يلي أفضل المنشطات الطبيعية للولادة التي يمكنك تجربتها

لعب الرياضة

التمرين هُو وسيلة مهمة وضرورية للغاية للمرأة الحامل لتحفِيْز المخاض، والمشي لمسافات طويلة يسهل عملية المخاض، والرياضة هِيْ وسيلة رائعة لتخفِيْف التوتر والحفاظ على لياقتك.

ممارسة العلاقة الحميمة

أظهرت النظريات الطبية أن ممارسة العلاقة الحميمة تساعد على تحفِيْز المخاض لأنه فِيْ ذلك الوقت يفرز الجسم هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد على تنشيط تقلصات الرحم.

تحفِيْز الحلمة

يمكن أن يؤدي تحفِيْز الحلمتين إلَّى حدوث تقلصات وانقباضات فِيْ الرحم، مما يؤدي إلَّى تسريع المخاض، لأن تحفِيْز الحلمتين يؤدي إلَّى إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، وهُو الهرمون الذي يتسبب فِيْ انقباض الرحم وإفراز الحليب من الثديين، وتحفِيْز الثديين. الحلمات مهمة لإرضاع طفلك مباشرة بعد الولادة، فهِيْ تساعد رحمك على العودة إلَّى حجمه الطبيعي.

الأطعمة التي تساعد على تحفِيْز الولادة الطبيعية

فِيْما يلي أشهر الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تحفِيْز المخاض الطبيعي وهِيْ

شروط

يعتبر التمر من الأطعمة التي تسهل عملية الولادة الطبيعية وتحفز الولادة، حيث أظهرت الدراسات أنه إذا تناولت المرأة الحامل التمر فِيْ الأسابيع الثلاثة الأخيرة قبل الولادة، فإن عملية الولادة الطبيعية تكون أسهل بشكل كبير.

بطاطا حلوة

تعد البطاطا الحلوة من المصادر المهمة التي تحتوي على فِيْتامين أ، لأن المرأة الحامل تحتاج إلَّى فِيْتامين أ فِيْ نهاية الحمل بنسبة 40٪ أكثر مما تحتاجه أثناء الدورة العادية.

سبانخ

الخضار الورقية مثل السبانخ غنية جدًا بالحديد والكالسيوم وهِيْ مفِيْدة جدًا لصحتك وصحة جنينك خلال المراحل الأخيرة من الحمل.

شراب الشوفان

الشوفان من الكربوهِيْدرات التي ستمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها فِيْ فترة الحمل الأخيرة، يمكنك إضافة الحليب والقرفة والعسل.

أخيرًا عزيزتي سوبرموم، بعد أن أخبرناك عَنّْ طرق تنشيط الولادة الطبيعية، استشيري طبيبك أولاً قبل تغيير نظامك الغذائي، لأن كل حمل يختلف عَنّْ الآخر وعَنّْدما تتأكدين من أن هذه الأطعمة مناسبة لك ولا تشكل خطراً، اتبعي الطرق الطبيعية التي تحفز المخاض وتسرع من عملية الولادة.