استخلاص الذهب بالفحم

تعدين الذهب بالفحم

بدأت تجارب تعدين الذهب من الفحم منذ عام 2016 م وقبل ذلك بعدة سنوات، ولكن كان هذا العام عَنّْدما تم اكتشاف إمكانية تعدين الذهب من الفحم، ولم يتم اكتشاف هذا الشيء حتى هذا العام.

لذلك بدأوا فِيْ حرق كَمْيات كبيرة من الفحم فِيْ المنجم، والجدير بالذكر أن هذه العملية استمرت قرابة 17 عامًا قبل أن يتمكنوا من الحصول على أي نتيجة، وبعد هذا الوقت وجدوا أن طنًا واحدًا من الفحم أعطى جرامًا واحدًا من الذهب بعد الحرق لفترة طويلة.

جدير بالذكر أنه تم اختراع جهاز لتحويل البقايا من حرق الفحم إلَّى ذهب، ولكن بالرغم من شهرة هذا الجهاز إلا أنه لم يكن موجودًا فِيْ كل الدول، لذا فإن إنتاج الذهب من هذا الجهاز لم يكن كبيرًا، لأن لم يكن المال للمشروع بشكل عام.

تم اكتشاف العديد من الطرق الأخرى التي يتم من خلالها الحصول على الذهب بالفحم أو غيره من المواد، ولكن لا بد من الإشارة إلَّى أن العديد من الدول قد حظرت هذه الأساليب، إلا من خلال إدراج مواد فِيْ القانون لمقاضاة من ينقلون من هذه العمليات إلَّى داخل حدود الدول، لأنها تنتج غازات سامة.

بالإضافة إلَّى وجود بعض المواد المتفجرة التي تخرج من العملية، فإنها تؤثر بشكل عام سلبًا على البيئة، مما يهدد النظام البيئي بالعديد من الأضرار، مع سبب آخر للوقاية وهُو طريقة استخدام الذهب المستخرج.

استخراج الذهب من الكربون المنشط

كَمْا قيل من قبل أن هناك العديد من المواد التي يتم الحصول عليها من الذهب، ومن أهم المواد التي تعمل على هذا الشيء الكربون المشع، لأنه فِيْ الغالب فحم وتوضع عليه بعض المواد الكيميائية التي تغير خصائصه وخصائصه. ، حتى يتمدد سطحه ليمتص العديد من السموم المختلفة الموجودة حوله.

يتمتع الفحم بقدرة امتصاص عالية نتيجة امتصاص هذه المواد وتغير بعض الخصائص، وهذا الشيء سيحوله فِيْ النهاية إلَّى ذهب نقي، والجدير بالذكر أنه بفضله يتمتع بالقدرة على تراكَمْ السموم وامتصاصها.

كَمْا يمكن استخدامه كعلاج، بالإضافة إلَّى أنه يعمل عَنّْ طريق منع تسرب الذهب من الأواني التي يوضع فِيْها بوضعه فِيْ محلول السيانيد لفترة من الوقت، مما يزيد من قدرته على منع التسرب. يجب أن نعلم أن الكربون المشع يمنحنا القدرة على استخراج جميع المعادن المختلفة عَنّْ طريق تعريضها لدرجة حرارة معينة وبخار.

مزايا الكربون المنشط

تجدر الإشارة إلَّى أن الكربون المنشط هُو نفس الكربون المشع. من خلال حديثنا عَنّْ تعدين الذهب بالفحم سنتحدث عَنّْ الفوائد الطبية والصناعية للفحم من خلال النقاط التالية

  • عَنّْدما يذوب الفحم عَنّْد درجة حرارة معينة وتوضع بعض المواد الكيمائية على نفسه، فإنه يمتص التسمم من الجسم، وخاصة التسمم الغذائي، لأنه يساهم فِيْ عدم امتصاص الجهاز الهضمي لهذه المواد السامة، لذلك تفرز من الجسم. الجسم على شكل براز.
  • يساهم فِيْ علاج انتفاخ البطن ومشاكل الجهاز الهضمي المختلفة سواء كانت عسر الهضم أو الإسهال بشكل عام.
  • يساعد فِيْ التخلص من تسوس الأسنان، لذلك نرى أنه يستخدم غالبًا فِيْ أنواع مختلفة من معجون الأسنان، لأنه يساعد أيضًا على تحسين رائحة الفم وجعل الأسنان ناصعة البياض.
  • أما بالنسبة للاستخدام الصناعي، فهُو يستخدم فِيْ تنقية الهُواء من خلال أقنعة بلاستيكية تستخدم لاستنشاق الهُواء، حيث ينظف الجهاز التنفسي من السموم التي يمتصها.
  • يقوم بتنقية المياه من خلال استخدامه فِيْ المرشحات التي تستخدم بشكل أساسي لهذا الغرض.

على الرغم من هذه الفوائد المتعددة، فإن استنشاق الفحم يصيب الجهاز التنفسي بشكل مباشر بالعديد من الأمراض الخطيرة، لذلك يجب أن تكون حذرًا جدًا بشأن هذا الأمر.

تعدين الذهب من مختلف المعادن والأحجار

من المعروف أن الذهب ليس له فِيْ الأساس الشكل الذي نراه، لأنه يمر بالعديد من العمليات، إما فِيْ الأرض، أو عَنّْدما يتشكل فِيْ أماكن مخصصة له، حتى يصبح فِيْ النهاية هكذا. حيث يمكن للأشخاص الذين يعملون فِيْ المناجم وحقول التعدين. عَنّْ طريق نسف لغم أو صخور موجودة على وجه التحديد عَنّْد مدخله.

ثم يبدأون فِيْ قطع القطع التي يمكنهم أخذها من المنجم ثم نقلها إلَّى مختبراتهم المخصصة حيث يتم وضع بعض المواد الكيميائية عليها ثم يقومون بطحن القطع الضخمة التي يقومون بنحتها من المنجم عَنّْ طريق خلط الذهب مع