قِصَّة اليس فِيْ بلاد العجائب..من عجائب الوحي والخيال

قِصَّة أروع القصص الخيالية التي يحبها الأطفال تكفِيْ أن يسمعها الطفل مرة واحدة ويتوق لسماعها مرة أخرى بحماس وسعادة وكأنه لم يسمع بها من قبل. فِيْ أكثر من 174 لغة حول العالم، أصبحت هذه القِصَّة شائعة جدًا بين الأطفال، لذلك سارع المنتجون والمخرجون لتحويلها إلَّى عمل فني، ورؤية نجاح هذه القِصَّة وتأثيرها على الأطفال. فِيْ السطور التالية، سوف نتذكر أحداث قِصَّة أليس فِيْ بلاد العجائب والمغامرات ماذا فعلتها وماذا رأته من معجزات، كل هذا وأكثر ستتعلمه فِيْ السطور التالية.

لكن قبل أن نصل إلَّى أحداث القِصَّة، دعونا نتحدث أولاً عَنّْ مؤلف قِصَّة أليس فِيْ بلاد العجائب وسبب كتابته للقِصَّة.

حول صاحبة قِصَّة أليس فِيْ بلاد العجائب

لويس كارول، مؤلف كتاب أليس فِيْ بلاد العجائب، هُو فِيْ الأصل عالم رياضيات من حيث المهنة وعمل أيضًا فِيْ التصوير الفوتوغرافِيْ. ببساطة، أعجب الأطفال بالقِصَّة ولاحظوا سعادتهم أثناء الاستماع إليها، لذلك بدأ لويس كارول فِيْ أخذها على محمل الجد، وأنهى القِصَّة بالفعل وأضاف إليها لمسات نهائية وأعدها للنشر، وأصبحت هِيْ القِصَّة نحن اعرف الآن.

قِصَّة أليس فِيْ بلاد العجائب

بعد أن تحدثنا عَنّْ مؤلف القِصَّة، لويس كارول، وأصل القِصَّة، دعونا الآن ندخل فِيْ أحداث القِصَّة.

ألم تجد أرنبًا غريبًا

تبدأ القِصَّة بفتاة صغيرة اسمها أليس كانت تعيش مع أختها لميس وقضت الفتاتان معظم وقتهما معًا، لكن يومًا ما تغير الوضع، فماذا حدث

ذات يوم كانت أليس وشقيقتها لميس تجلسان معًا فِيْ حديقة منزلهما الجميل، لذلك أخذت أليس وقتها وبدأت فِيْ صنع قلادة من الياسمين. أثناء صنع القلادة، ظهر أرنب غريب فجأة لم يكن لدى أليس. وكان الأرنب يرتدي ثيابًا أنيقة وكان فِيْ يده ساعة. نظر الأرنب إلَّى ساعته وقال “لقد فات الأوان والظهِيْرة” ثم هرب سريعًا واختفى عَنّْ الأنظار.

كان مشهدًا غريبًا بالنسبة لأليس، وأرادت معرفة سر الأرنب، فركضت وراء الأرنب حتى سقطت أليس عرضًا فِيْ الحفرة، ورأت الأرنب يقول أشياء غريبة “شارب، أذني”، تأخرت عَنّْ الاجتماع معها “.

لذلك بدأت أليس فِيْ الركض خلفه مرة أخرى، حتى وصلت إلَّى ممر ضيق لم تستطع المرور منه، وعَنّْد مدخل الممر وجدت زجاجة غريبة عليها نقش، “اشربني، اشربني”. شربت أليس من الزجاجة، وتقلصت كثيرًا وتمكنت من المرور عبر الممر الضيق.

ثم جئت إلَّى حديقة ضخمة ووجدت كعكة غريبة مكتوب عليها، “نظفني”. لذلك كانت أليس تأكل من الكعكة وكان حجمها ضخمًا، رآها الأرنب وسرعان ما هرب بعيدًا، وبينما كان الأرنب يركض فِيْ الداخل. خائفة، سقط القفاز من يده ووجدت أليس مروحة صغيرة داخل القفاز وعادت أليس فجأة إلَّى حجمها الطبيعي بشكل لا يصدق ما حدث.

يمكنك أيضًا مشاهدة قِصَّة قصيرة هادفة وفريدة من نوعها

أليس فِيْ بلاد العجائب

كانت أليس تمشي فِيْ أرض العجائب ووجدت بحيرة مكتوب عليها بحيرة الدموع وفجأة سمعت صوت فأر صغير يصرخ ويطلب المساعدة ليغرق ثم رأت نبتة عملاقة خلف قصر ضخم فقررت دخولها. القصر وعَنّْد البوابة وجدت الأميرة تحمل طفلًا صغيرًا يبكي وتقول إن لها مَوعِدًا مع الملكة، ولم تلاحظ أليس الأميرة، وفجأة وجدت القطة تقول لأليس “أسرع وقم بزيارة الأرنب.، هُو ما تبحث عَنّْه هنا “.

ذهبت أليس إلَّى الغابة ووجدت شجرة ضخمة ذات باب صغير، فدخلت من الباب ووجدت أشياء غريبة ووجدت أرنبًا مع شرطي يحمل تاج الملك وكان الناس بالداخل مثل أوراق الشجر، حتى الملك والملكة.

فجأة رأت قطة لا تتوقف عَنّْ الضحك، فسألته لماذا يضحك وأخبرها أنه تعلم الضحك فِيْ غابة الأقحوان، لذلك قررت أليس أن تذهب إلَّى تلك الحديقة.

أليس وكروكيه

وصلت أليس إلَّى غابة الأقحوان ووجدت أشخاصًا يلعبون لعبة غريبة تسمى الكروكيه، ومن يخسر فِيْ هذه اللعبة يموت.

وفجأة رأت أرنباً أبيض يحمل كعكة وكانت أليس جائعة فأعطاها حلوى.

يمكنك أيضًا مشاهدة قِصَّة قصيرة جدًا

حلم غريب

أخبرها الأرنب أنه ذاهب إلَّى محكَمْة الكروكيه لأنه كان أحد الشهُود فِيْها، فسمع أليس صوتًا من المحكَمْة يدعو الشهُود للحضور، فدخل الأرنب المكروه وأعطى الشاهد ما رآه.

أخبرتهم أليس أنها لا تعرف شيئًا، ففاجأ القاضي وأمر باعتقالها، لكن أليس لم تكن خائفة لأن المخلوقات كانت مصنوعة من الورق، لذا وضعت أليس المخلوقات فِيْ جيبها دون الهذيان بالسيوف الورقية التي كانت عليها. حمل

فجأة سمعت أليس صوت أختها الذي أيقظها من نومها، فاستيقظت أليس وعرفت أن الأمر كله كان حلمًا غريبًا وأنه لم يكن صحيحًا، وبذلك أنهت القِصَّة الغريبة، قِصَّة أليس فِيْ بلاد العجائب.

يمكنك أيضًا التحقق من ما هِيْ القِصَّة الحقيقية لدرة

حققنا ذلك فِيْ هذا المقال بالحديث عَنّْ واحدة من أعظم القصص الخيالية فِيْ التاريخ كَمْا يقول بعض النقاد، وقد بدأ كل شيء من رجل أراد أن يجعل الأطفال الثلاثة الذين كانوا فِيْ رحلة معه سعداء وأن يرسموا ابتسامة. والفرح فِيْ وجوههم، ولم يكن يعلم حينها أنه سيجلب الفرح لملايين الأطفال فِيْ جميع أنحاء العالم، ونتيجة لذلك، نزل هذا الرجل فِيْ التاريخ وأصبح معروفًا فِيْ معظم أنحاء العالم، هذا الرجل، كَمْا قلنا، هُو عالم الرياضيات لويس كارول، مؤلف كتاب أليس فِيْ بلاد العجائب.

إذا أعجبك المقال، شاركنا برأيك فِيْ التعليقات أدناه ويمكنك أيضًا مشاركته على الشبكات الاجتماعية وتذكر أن كل ما تريده يمكن العثور عليه فِيْ صفحتك المفضلة، أنا أحلم.