أسباب ظهُور الظفر الأسود

اللون الطبيعي للأظافر أبيض نصف شفاف، ولكن فِيْ بعض الأحيان يمكن أن يتغير هذا اللون إلَّى الأسود بسبب نقص التغذية أو العدوى أو التعرض لإصابة شديدة أو وجود مشكلة طبية، ويمكن أن تسبب هذه الحالة ألمًا فِيْ الظفر المصاب. سنخبرك فِيْ هذا المقال بأسباب ظهُور الأظافر السوداء، لأن معرفة السبب هُو الخطوة الأولى فِيْ العلاج، فاستمري فِيْ القراءة.

6 حيل للتوقف عَنّْ قضم أظافرك إلَّى الأبد

أسباب ظهُور الأظافر السوداء

فِيْما يلي بعض أسباب ظهُور الأظافر السوداء

تكرار الإصابات الشديدة

ارتداء أحذية ضيقة وتعريض الأظافر لإصابات وحوادث طفِيْفة من حين لآخر يعرضها لضغط مستمر واحتباس للدم، مما يؤدي إلَّى ظهُور بثور الدم تحت الظفر التي تنمو باللون الأسود وقد ينفصل الظفر عَنّْ الجلد، وفِيْ هذه الحالة تدخل طبي. مطلوب.

5 وصفات طبيعية لجعل أظافرك تشبه أظافر الممثلات

الالتهابات الفطرية

مشكلة شائعة أخرى تسبب ظهُور أظافر سوداء هِيْ الالتهابات الفطرية التي تتسبب فِيْ تغير لون الأظافر من الأبيض إلَّى الأصفر أو الأسود، كَمْا أن أظافر القدم هِيْ أرض خصبة للفطريات بسبب الرطوبة وارتداء الجوارب والأحذية لفترة طويلة.

الإصابة بسرطان الجلد

فِيْ حالات نادرة، يمكن أن يتحول لون الأظافر إلَّى اللون الأسود بسبب سرطان الجلد، مما يؤدي إلَّى ظهُور بقع داكنة على سطح الجلد، مما يؤدي إلَّى تحول الأظافر إلَّى اللون الأسود.

كَيْفَ يعمل العلاج بالليزر لفطر الأظافر

تصبغ الجلد

يمكن أن يتغير لون الجلد بشكل طبيعي مع تقدم العمر لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، ويمكن أن تظهر بقعة داكنة تحت أظافر القدم، مما يؤدي إلَّى تحولها إلَّى اللون الأسود.

أخيرًا عزيزتي هذه بعض أسباب ظهُور الأظافر السوداء، إذا كان يسبب لك إزعاجًا كبيرًا، استشيري الطبيب على الفور.