ماما.. هذه أكثر 5 ألعاب أحب أن تلعبيها معي

تشير الدراسات إلَّى أنه كلما زاد حملك لطفلك، انخفض ذكائه، لأنه يحرمه من متعة الاكتشاف، لذلك قمنا بتجميع بعض الألعاب لتلعبها مع طفلك الجميل. ❤️️

لعبة النوم البطن

نشاط اللعب على البطن يسمى “البطن”، وهُو وضع الطفل على بطنه، مع مراعاة وضعه فِيْ مكان مريح، فهذه اللعبة تساعده على تقوية عضلات الرقبة والظهر والكتفِيْن، وهذه بداية تعليمه الالتفاف والجلوس والزحف. جربي وضعية جمالك الصغير عدة مرات فِيْ اليوم لمدة دقيقة على بطنها وزد الوقت تدريجيًا، وتأكدي من عدم وجود وسائد أو ألعاب بالقرب من وجهها أو أي شيء يعترض طريقها، ويحتاج طفلك لنقل يديك لها فِيْ هذا الوضع.عود مع ثني وبعد وقت قصير تنام أيضًا على بطنك ووجهك على مستوى وجهه وعينيه حتى يتمكن من رؤية وجهك والتحدث معه حتى يسمع صوتك اللطيف. صوت ويتعرف عليه.

يساعد هذا النشاط على ربط نصفِيْ الدماغ الأيمن والأيسر بينما يحرك الطفل الذراعين والساقين فِيْ نفس الوقت، ومن خلال ربط الفصين يتحسن أداء الدماغ ولكي يستمتع طفلك بهذا النشاط يحتاج إلَّى أن يكون ممتلئًا وواضحًا وواضحًا. عليك أن تكون بجانبه لتستمتع أيضًا بحركاته العفوية الجميلة.

لعبة كيس من البلاستيك

هذه اللعبة بسيطة وسهلة للغاية، استفد من حَقيْقَة أن ملاكك الصغير يحرك قدميه بشكل عشوائي ويدفع نفسه بهذه اللكَمْات، ضع كيسًا بلاستيكيًا فِيْ هذا المكان وسيجد نفسه كلما حرك قدمه، سوف يسمع صوتًا. صوت ويشعر بملمس الحقيبة، هذه اللعبة ستجعله مسلية وتحفزه على تحريك ساقه أكثر فأكثر لسماع الصوت مرة أخرى، وهذا تدريب حسي وصوتي.

لعبة “بخ”

يجب أن تكون على دراية بهذه اللعبة حيث تضع يديك على وجهك وتغطيه بالكامل ثم تزيله بسرعة عَنّْ وجهك وتفاجئه بقول “بخ” فهذا النشاط يساعده على تنمية وعيه وسيحب طفلك هذه اللعبة. حب جدا لأن الأطفال يحبون اللعب مرارا وتكرارا.

لعبة الجورب والبالون

– ألبس الطفل الجوارب الملونة والمبهجة، واربط بالونًا منفوخًا بساقه، وعَنّْدما يلاحظ ذلك، سوف يلفت انتباهه ويحاول إمساكها بيديه، أو يضع قدمه فِيْ فمه، وهذه الحركة التلقائية لـ إنه تمرين لتقوية ظهره ويديه وذراعيه.

لعبة شد الحبل

فِيْ البداية، أعط طفلك شيئًا طويلاً مثل جورب طويل أو لعبة بسيطة ليمسكها ويسحبها بقوة، ثم كرر ذلك أكثر من مرة، وسوف يتفاعل بشكل أسرع ويسحب بقوة أكبر منك، وتأكد من أن شدتك خفِيْفة الوزن حتى يتمكن من ذلك. يمسك ويسحب جيدًا وهذا سيساعده على تقوية قبضته وزيادة حماسه وجعله أكثر ثقة فِيْ قدراته.

هذه الأنشطة السهلة والبسيطة ستجعل طفلك الجميل سعيدًا ونشطًا، وتقضي على الملل، وتقوي الرَابِطْة بينك وبينه وتجعله سعيدًا جدًا بقضاء الوقت معك ❤️️