أعراض نقص البوتاسيوم فِيْ الجسم

البوتاسيوم من المعادن الأساسية المهمة جدا لصحة الجسم، فهُو مهم للوقاية من تقلصات وتشنجات العضلات، والحفاظ على الأعصاب، وتنظيم توازن السوائل فِيْ الجسم، ونقصه يسبب العديد من المشاكل الصحية. لنا فِيْ هذا المقال أعراض نقص البوتاسيوم فِيْ الجسم، استشر الطبيب إذا لزم الأمر.

6 أعراض نقص البوتاسيوم أثناء الحمل

أعراض نقص البوتاسيوم فِيْ الجسم

هذه بعض أعراض نقص البوتاسيوم فِيْ الجسم، انتبه لها جيدًا، وإذا شعرت بأي منها فعليك استشارة الطبيب فورًا.

– ضعف وتعب

غالبًا ما يكون الضعف والتعب والإرهاق من الأعراض الأولى لنقص البوتاسيوم فِيْ الجسم، بالإضافة إلَّى التشنجات والتشنجات العضلية، يمكن أيضًا أن يضعف إنتاج الأنسولين، مما يؤدي إلَّى زيادة مستويات السكر فِيْ الدم.

تشنجات عضلية

يؤدي نقص البوتاسيوم فِيْ الدم إلَّى ضعف العضلات، مما يؤدي إلَّى تقلصات مطولة وغير منضبطة، تُعرف باسم التشنجات.

9 أطعمة تحتوي على البوتاسيوم

اضطراب حركية الجهاز الهضمي

يؤدي نقص البوتاسيوم إلَّى مشاكل فِيْ الجهاز الهضمي لأنه يساعد بشكل أساسي على نقل إشارات الدماغ بشكل فعال إلَّى العضلات، مما يحسن عملية الهضم.

زيادة معدل ضربات القلب

يساعد البوتاسيوم فِيْ تنظيم معدل ضربات القلب، ونقص الدم يؤدي إلَّى عدم انتظامه، مما قد يؤدي إلَّى مشاكل قلبية خطيرة.

ما هُو خطر نقص البوتاسيوم

آلام العضلات وتيبسها

كَمْا أن آلام العضلات وتيبسها من أعراض نقص البوتاسيوم فِيْ الدم، حيث تساعد مستويات البوتاسيوم فِيْ الدم على تنظيم تدفق الدم إلَّى العضلات، وعَنّْد انخفاضها تنقبض الأوعية الدموية، مما يؤثر على الحركة وتدفق الدم، مما يؤدي إلَّى آلام العضلات وتيبسها.

أخيرًا يا أعزائي، إذا شعرت بأي من هذه الأعراض، فقد يكون ذلك من أعراض نقص البوتاسيوم فِيْ جسمك، لذلك ننصحك باستشارة الطبيب فورًا حتى لا يسبب مشاكل صحية خطيرة.