5 حيل لإيقاف جميع أنواع الألم دون مسكنات

بمجرد الشعور بالألم، تلجأ الكثير من النساء إلَّى تناول المسكنات، لكن هذا خطأ تمامًا لأن الإفراط فِيْ الاستخدام يمكن أن يسبب مشاكل صحية أخرى، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية لوقف الألم دون اللجوء إلَّى المسكنات. سنخبرك فِيْ هذا المقال ببعض الحيل والطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعدك فِيْ تقليل الشعور بالألم بكل أنواعه.

6 بدائل طبيعية لمسكنات الألم

حيل لوقف جميع أنواع الآلام بدون مسكنات

ستتعرف على بعض الحيل التي تخفف الألم بدون المسكنات فِيْ الأسطر التالية

يشرب الماء

شرب الكثير من الماء يخفف من أعراض الصداع النصفِيْ، حيث يمكن أن ينتج الصداع الخفِيْف والصداع النصفِيْ الحاد عَنّْ الجفاف، لذا فإن شرب الماء سيساعدك على منع ذلك وبالتالي يخفف من أعراض الصداع.

لعب الرياضة

يلعب النشاط البدني دورًا كبيرًا فِيْ تخفِيْف الألم وتقليل فرص الإصابة بالتهاب المفاصل والألم العضلي الليفِيْ، لذا يمكنك المشي أو السباحة أو ركوب الدراجة.

لن تتوقع ما حدث لامرأة تناولت المسكنات كل يوم لمدة عام

تمارين الإطالة لتخفِيْف آلام الظهر

يخفف التمدد من الضغط والتوتر فِيْ العضلات الداعمة للعمود الفقري، ويحسن حركة المفاصل ويسهل الحركة بشكل عام.

العلاج بالموسيقى

أظهرت بعض الدراسات والأبحاث العلمية أن الموسيقى يمكن أن تساعد فِيْ تقليل الألم حتى أثناء وبعد العمليات الجراحية المختلفة، لذا فإن الاستماع إلَّى أي نوع من الموسيقى يمكن أن يصرف انتباهك عَنّْ التركيز على الألم.

التدليك العلاجي

يمكن أن يخفف التدليك من آلام العضلات والمفاصل، بالإضافة إلَّى تخفِيْف التوتر والقلق، ويمكن أن يساعد فِيْ تشتيت انتباهك عَنّْ الشعور بالألم عَنّْ طريق إدخال إحساس آخر يتجاوز إشارات الألم التي تصل إلَّى الدماغ.

العلاج البديل لمسكّنات الآلام أثناء الحمل

الحرارة لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية

تساعد الحرارة على إرخاء العضلات وتخفِيْف الآلام الناتجة عَنّْ تقلصات الدورة الشهرية. يمكنك وضع زجاجة من الماء الساخن على منطقة البطن، ولكن احرص على عدم تسخين الجروح بالحرارة ولا تسخن الماء إلَّى مستوى الحروق.

أخيرًا، عزيزي Supermom، توقف عَنّْ تناول الكثير من المسكنات وجرب هذه الطرق الطبيعية لتخفِيْف ألمك وأخبرنا بالنتيجة.