مراحل نمو الجنين بالصور

تهانينا؛ انت حامل! أجمل جملة يمكن أن تسمعها أي امرأة عَنّْدما تنتظر خبر حملها وبعد بداية رحلة الحمل تبدأ الرغبة والترقب فِيْ متابعة كل تطور الجنين حتى يكون بالداخل لحظة بلحظة وشهر شهريا. لذلك فِيْ هذا المقال يقدم لك “Supermom” جميع مراحل تطور الجنين بالصور داخل الرحم للتأكد من جنينك شهرًا بشهر، فلا تفوّت أي مرحلة من مراحل نموه من بداخلك حتى يكون فِيْ داخلك. باليد. بعد تسعة اشهر.

مراحل تطور الجنين بالصور

تطور الجنين فِيْ الشهر الأول

فِيْ الشهر الأول تنمو البويضة الملقحة ويتكون كيس مائي حولها ممتلئ بالسائل الأمنيوسي، وتتطور المشيمة المسؤولة عَنّْ نقل الطعام والأكسجين إلَّى الجنين طوال فترة بقائه فِيْ الرحم، ما يسمى يتكون الوجه من دوائر عين كبيرة، وتتشكل خلايا الدم وتبدأ الدورة الدموية ويبدأ أنبوب القلب الصغير فِيْ النبض 65 مرة فِيْ الدقيقة بنهاية الأسبوع الرابع.

نمو الجنين فِيْ الشهر الثاني

تستمر ملامح الوجه فِيْ التطور، مع بداية ظهُور الأذنين على الجانبين، وكذلك براعم صغيرة ستصبح فِيْما بعد أذرعًا وأرجلًا، وأنبوبًا عصبيًا يتكون من المخ والنخاع النخاعي والنخاع الشوكي والأنسجة العصبية والجهاز الهضمي وأجهزة الإحساس . تتطور وتبدأ العظام فِيْ التكون.

تطور الجنين فِيْ الشهر الثالث

فِيْ هذا الشهر، تتشكل أذرع وأرجل وأصابع الجنين بشكل كامل، ويمكن للجنين فتح وإغلاق القبضة والفم، وتبدأ الأظافر فِيْ النمو، وتتشكل الأذن الخارجية وبدايات الأسنان. تتطور الأعضاء التناسلية للجنين، ولكن بالطبع من الصعب التمييز بين جنسه. فِيْ نهاية الشهر الثالث، يتشكل الجنين. جميع الأعضاء والأطراف موجودة بشكل كامل، وفِيْ الأشهر التالية ستستمر فِيْ تنضج وتطور وتؤدي وظائفها.

تطور الجنين فِيْ الشهر الرابع

الآن أصبحت نبضات القلب مسموعة بوضوح من خلال جهاز الدوبلر، أصبحت أصابع اليدين والقدمين كاملة ومرئية بوضوح، وتتشكل الجفون والحواجب والرموش والأظافر والشعر، والأسنان والعظام أكثر كثافة ويمكن لجنينك الآن أن يمتص إبهامه ويتثاؤب ويمتد. بالجسم، يبدأ الجهاز العصبي بالعمل وتطور الأعضاء التناسلية بشكل كامل ويمكن معرفة جنس الجنين وما إذا كان فِيْ وضع جيد وقت الفحص بالموجات فوق الصوتية.

تطور الجنين فِيْ الشهر الخامس

فِيْ هذا الشهر، تشعرين بحركة الجنين بداخلك، وتبدأ العضلات فِيْ النمو، ويبدأ الشعر على الرأس فِيْ النمو، وتتكون الشعيرات الدقيقة على كتف وظهر الجنين، وتنمو طبقة بيضاء على الجلد. . الجنين الذي يحميه من السائل الأمنيوسي.

تطور الجنين فِيْ الشهر السادس

تبدأ الأوردة بالظهُور على الجلد الشفاف لجنينك، وتتكون بصمات الأصابع، وتبدأ الجفون فِيْ الانفتاح، وتظهر العيون، ويستجيب الجنين للأصوات عَنّْ طريق تحريك ذراعيه وساقيه، ويمكنك الشعور به بوضوح فِيْ الشهر السادس.

نمو الجنين فِيْ الشهر السابع

يستمر الجنين فِيْ النضج، وتزداد نسبة الدهُون فِيْ الجسم، ويتطور سمع الجنين بشكل كامل ويصبح أكثر استجابة للمنبهات الخارجية بما فِيْ ذلك الصوت والألم والضوء، ويبدأ السائل الأمنيوسي فِيْ الانخفاض.

نمو الجنين فِيْ الشهر الثامن

يزداد مخزون جسم جنينك من الدهُون وتزداد ركلات جنينك وتصبح أقوى بسبب زيادة قوة عظامه وعضلاته بمرور الوقت، وينمو الدماغ بسرعة خلال هذه الفترة، ويمكن للجنين أن يبصر ويسمع، وكل ما هُو داخلي. الأعضاء كاملة، باستثناء الرئتين، لأنها تحتاج إلَّى مزيد من الوقت لاستكَمْال نموها.

تطور الجنين فِيْ الشهر التاسع

تم تطوير الرئتين بالكامل فِيْ الأسبوعين الأولين من الشهر التاسع وتكون ردود أفعال جنينك أكثر نضجًا لأنه الآن جاهز لدخول عالم جديد ومغادرة مكانه الآمن بداخلك. رأسه منخفض، جاهز لمغادرة الرحم عبر قناة الولادة.

حاسبة نمو الجنين

مع “Supermama” تجدين كل ما تبحثين عَنّْه، فِيْ حاسبة نمو الجنين يمكنك متابعة نمو الجنين بالتفصيل فِيْ كل أسبوع من الحمل، ما الذي يفعله الجنين فِيْ الرحم بالتفصيل كَيْفَ يتعامل مع كل أسبوع يمر يمكنك العثور على كل ما يمكن لجنينك أن يكشفه عَنّْ نفسه فِيْ حاسبة نمو الجنين على موقعَنّْا على الإنترنت.

مراحل الجنين من الألف إلَّى الياء

تحب كل أم أن تتعلم بتفاصيل مملة عَنّْ مراحل تكوين الجنين فِيْ الرحم، وفِيْ هذا الفِيْديو ستجدين مراحل تطور الجنين بالصوت والفِيْديو

عَنّْدما تستخدم الأم الصور لتتبع مراحل نمو الجنين، يمكنك تخيل كل ما يحدث لجنينها بصورة ستبقى فِيْ ذهنها ولن تختفِيْ أبدًا. لا تنسي أن الطبيب الذي يراقب جنينك يعرض جنينك فِيْ مراحله المختلفة باستخدام تقنية 4D، لأن هذه ذكريات لن تتكرر. ثم ستراهم مع طفلك الفريد والمميز، لا تفوّت ذلك.