إذا كنتِ تنامين لأكثر من 10 ساعات فلديك هذه المشكلات الصحية

النوم الجيد مهم جدًا للصحة، لكن النوم المفرط لفترات طويلة بشكل غير طبيعي يمكن أن يكون مرتبطًا بعدد من المشكلات الصحية، بما فِيْ ذلك مرض السكري وأمراض القلب والاكتئاب وزيادة خطر الوفاة.

5 زيوت لتطبيقها على بشرتك قبل النوم

المشاكل الصحية المرتبطة بالنوم طويل الأمد

هذه بعض المشاكل الصحية المتعلقة بالنوم طويل الأمد، ننصحك بتنظيم نومك لتفاديها، وإذا كان الأمر خارج عَنّْ إرادتك، هنا يجب استشارة الطبيب، ومن أهم هذه المشاكل

بدانة

أظهرت الدراسات والأبحاث الطبية أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من عشر ساعات فِيْ اليوم هم أكثر عرضة بنسبة 21٪ للإصابة بالسمنة مقارنة بمن ينامون سبع أو ثماني ساعات فِيْ اليوم.

صداع الراس

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الصداع بانتظام، فإن النوم لفترة أطول من المعتاد يمكن أن يسبب الصداع، ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلَّى تأثير النوم المفرط على بعض النواقل العصبية فِيْ الدماغ.

5 أسباب لعدم شعورك بالراحة أثناء النوم

كآبة

على الرغم من أن الأرق يرتبط بالاكتئاب وليس النوم المفرط، فقد أظهرت الدراسات أن حوالي 15٪ من المصابين بالاكتئاب ينامون كثيرًا ويواجهُون صعوبة فِيْ التعافِيْ من الاكتئاب لأن نومهم غير منتظم.

مرض قلبي

أظهرت الدراسات والأبحاث الطبية أن الأشخاص الذين ينامون من 10 إلَّى 11 ساعة فِيْ الليلة هم أكثر عرضة بنسبة 38٪ للإصابة بأمراض القلب التاجية مقارنة بمن ينامون ثماني ساعات فِيْ اليوم.

لهذا السبب، توقفِيْ عَنّْ النوم بشعر مبلل

زيادة خطر الموت

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من عشر ساعات فِيْ الليلة يكونون أكثر عرضة للوفاة مقارنة بمن ينامون سبع إلَّى ثماني ساعات فِيْ الليلة.

أخيرًا، عزيزي سوبرموم، إذا كنت تنام أكثر من عشر ساعات يوميًا، فقد تكون لديك إحدى هذه المشكلات الصحية، لذا حاول النوم بمعدل طبيعي من سبع إلَّى ثماني ساعات.