6 حيل للتوقف عَنّْ قضم أظافرك نهائيًا

بعض النساء يعانين من مشكلة قضم أظافرهن، وينزعجن من هذه العادة السيئة، والتي بالإضافة إلَّى الإضرار بصحتهن، تجعل أظافرهن تبدو سيئة، لأنها يمكن أن تسبب التهابات جلدية، وتلف الأنسجة المحيطة بالأظافر، من أجل على سبيل المثال، بالإضافة إلَّى دخول الجراثيم إلَّى الفم، لهذا نقدم لك فِيْما يلي بعض الحيل التي ستساعدك على التوقف عَنّْ قضم أظافرك إلَّى الأبد.

5 وصفات طبيعية لجعل أظافرك تشبه أظافر الممثلات

حيل للتوقف عَنّْ قضم أظافرك إلَّى الأبد

ستساعدك هذه الحيل على التخلص من العادة السيئة لقضم الأظافر، استمر فِيْ قراءة الأسطر التالية لتتعرف عليها

قصي أظافرك ولا تبقيها طويلة

لا تحافظ على أظافرك طويلة أبدًا وتقليمها بانتظام لتجنب إغراء عضها.

استخدم طلاء الأظافر

بغض النظر عَنّْ مدى جفاف طلاء الأظافر، فإنه يترك رائحة وطعم كريهِيْن على أظافرك، لذلك فِيْ كل مرة تضع فِيْها أظافرك فِيْ فمك، سوف تتذكرها ولن تفكر فِيْ قضمها مرة أخرى.

حيل إطالة الأظافر باستخدام وصفات مختلفة

ارتداء القفازات

إذا كنت لا تستطيع التحكَمْ فِيْ قضم أظافرك، يمكنك ارتداء قفازات لتغطية أظافرك حتى لا تعضها حتى تتعطلها.

امضغ علكة

ننصحك بإبقاء فمك مشغولاً كلما احتجت إلَّى قضم أظافرك، على سبيل المثال يمكنك الاستمرار فِيْ مضغ العلكة حتى تشتت نفسك عَنّْ الرغبة فِيْ قضم أظافرك.

تقليم أظافرك

ابحثي عَنّْ حافز للتوقف عَنّْ قضم أظافرك.إذا كان دافعك هُو الذهاب إلَّى صالونات التجميل وتجميل أظافرك وقصها والتشبث بها، فمن المهم التوقف عَنّْ قضم أظافرك.

11 نصيحة يومية لعلاج فطريات الأظافر

التماس العَنّْاية الطبية

إذا لم تكن قادرًا على السيطرة على هذه المشكلة، فإن زيارة الطبيب يمكن أن تكون الحل فِيْ هذه الحالة لأنها قد تكون مشكلة ناجمة عَنّْ أمراض عقلية مثل اضطراب الوسواس القهري أو أي اضطرابات أخرى.

فِيْ الختام عزيزتي سوبرموم ننصحك بالتخلص من هذه العادة السيئة باتباع هذه الحيل إذا كنت تعانين من مشكلة فِيْ قضم الأظافر وإذا لم تستطع السيطرة عليها فاستشيري الطبيب.