المشروبات المفِيْدة للحامل

غالبًا ما يتم تقديم المشورة للمرأة الحامل بشأن ما يجب تناوله وما لا يجب تناوله أثناء الحمل، ولكن نادرًا ما يتم إخبارها بما يجب أن تشربه وما لا تشربه أثناء الحمل، على الرغم من أن كل شيء تأكله الأم، سواء أكان طعامًا أو شرابًا، سيكون له تأثير مباشر على صحة الطفل، لذا قدمي “سوبر ماما” بها بعض المشروبات المفِيْدة للحامل والجنين وتابعَنّْا فِيْ المقالات التالية كل ما يجب فعله أثناء رحلة الحمل للاستمتاع بها وأنت بصحة جيدة حتى يكون طفلك الصغير. بين ذراعيك.

مشروبات مفِيْدة للحوامل أثناء الحمل

خلال فترة الحمل، يجب على المرأة الحامل شرب بعض المشروبات للاستفادة من فوائدها لها ولجنينها، ومن هذه المشروبات

  • الحليب ينصح بشرب الحليب طوال فترة الحمل، حيث أنه غني بالكالسيوم وفِيْتامين ب 12 والبروتين، مما يساعد على نمو الجنين بشكل أفضل.
  • حليب الصويا إذا كنت تعانين من عدم تحمل اللاكتوز، يمكنك دائمًا شرب حليب الصويا بدلاً من الحليب العادي لأنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، مما يساعد فِيْ نمو عظام طفلك بشكل أفضل.
  • عصير الليمون يساعد عصير الليمون على منع الغثيان ويزيل السموم من جسمك، مما يساعدك على البقاء فِيْ حالة مزاجية أفضل أثناء الحمل.
  • العصائر يمكن أن تكون العصائر وجبة خفِيْفة مثالية لك أثناء الحمل، لأنها تساعدك على تلبية الاحتياجات الإضافِيْة من الفِيْتامينات والمعادن والبروتينات، امزج الفواكه المفضلة لديك مع الحليب واحصل على عصير لذيذ.
  • الماء الماء هُو أهم مشروب خلال رحلتك التي تستغرق تسعة أشهر مع جنينك، لذا تناولي الكثير منه كل يوم لأن جسمك يحتوي على 70٪ من الماء والماء يطرد السموم من جسمك ويساعدك على الحفاظ على رطوبتك فِيْ جميع الأوقات، لذلك أنت يجب أن تزيد من استهلاكك للمياه أثناء الحمل، لأنك الآن تشرب لشخصين ويمكنك تناول الماء المنكه بالفواكه والخضروات مثل الليمون والكيوي والنعَنّْاع وغيرها للحصول على مذاق منعش.

مشروبات مفِيْدة للحوامل فِيْ الأشهر الأولى

هناك بعض المشروبات التي تفِيْد المرأة الحامل بشكل أكبر خاصة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، ومنها

  • ماء جوز الهند يحتوي على العديد من العَنّْاصر المفِيْدة التي ستساعدك فِيْ الأشهر الأولى من الحمل وماء جوز الهند يمنع الجفاف والإمساك وأمراض أخرى.
  • عصير الجزر ينصح بعصير الجزر كل يوم أثناء الحمل لأنه غني بفِيْتامين ج ومضادات الأكسدة التي تساعد فِيْ إنتاج خلايا أفضل.

مشروبات مفِيْدة للحامل فِيْ الشهرين السابع والثامن

فِيْ الشهر السابع، يجب أن تشرب بشكل خاص المشروبات المفِيْدة التي ترضي احتياجات جسمك خلال هذه الفترة، ومنها

  • المشروبات الغنية بالكالسيوم لمساعدة طفلك على بناء عظام قوية، تناول منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي والمشروبات الغنية بحمض الفوليك مثل عصير البرتقال.
  • المشروبات الغنية بفِيْتامين ج عصير الليمون والبرتقال والبطيخ، والتي تساعد على امتصاص الحديد بشكل صحيح أثناء الحمل وتمنع الإمساك الشائع فِيْ الثلث الثالث من الحمل.

مشروبات مفِيْدة للحامل فِيْ الشهر التاسع

فِيْ الشهر التاسع كل

الحليب للحفاظ على عظامك قوية ومساعدتك على إنتاج الحليب لإرضاع مولودك الجديد بعد بضعة أسابيع. الكثير من السوائل المفِيْدة لتقليل التورم، الذي يمكن أن يكون فِيْ أسوأ حالاته هذا الشهر.

شاهد فِيْديو د. تخبرك أخصائية التغذية ماي زيا عَنّْ المشروبات الضارة التي يجب على النساء الحوامل تجنبها.

بعد أن تعرفِيْ نفسك على قائمة المشروبات المفِيْدة للحوامل بشكل عام وحسب مراحل الحمل، استمري فِيْ شربها من أجل صحة جيدة لكِ ولجنينك، ويمكنكِ تنويعها أثناء الحمل حتى تتمكني من لا تمل منهم.