تقديم البيض للأطفال الرضع متى يقدم

لقد بدأت مرحلة إدخال الأطعمة الصلبة لطفلك، مثل إدخال الخضار والفواكه المهروسة فِيْ نظامه الغذائي، ويجب أن تتساءل متى يمكنني تقديم البيض لطفلي الصغير كأحد أهم مصادر التغذية الغنية بالبروتين والكالسيوم للرضع خلال هذه الفترة، ما هِيْ طرق تقديم البيض للرضع وفِيْ أي وقت يمكنك إدخال البيض فِيْ أغذية الأطفال

متى يمكن إدخال البيض للرضع

سأكشف أن بياض البيض من أكثر المواد المسببة للحساسية شيوعًا، لذلك ينصح أطباء الأطفال وخبراء التغذية بإدخال بياض البيض فقط بعد أن يبلغ الطفل عامًا واحدًا.

بالنسبة لصفار البيض، يمكنك إدخاله بأمان لطفلك فِيْ عمر 9 أشهر، ولكن تأكد من سلق البيضة جيدًا حتى تتمكن من فصل الصفار عَنّْ البياض بسهُولة.

طرق إدخال البيض للأطفال

يجب أولاً أن تقدم للطفل صفار البيض، لكن من المحتمل أن يرفض طفلك الصفار ؛ نظرًا لأنه يحتوي على قوام جاف نوعًا ما، إذا واجهت هذه المشكلة، فلا تقلق من حرمان طفلك الصغير من فوائد صفار البيض الغني بالفِيْتامينات والمعادن والبروتينات، وقم بتقديمه من خلال الطرق التالية لإدخال البيض للأطفال

  • أضف صفار البيض إلَّى دقيق السيريلاك.
  • أضف صفار البيض إلَّى مهروس الخضار أو الفاكهة.
  • أضف بضع قطرات من عصير البرتقال إلَّى الصفار لتحليته وتليينه قليلاً.

نصائح لإدخال البيض للأطفال

لتجنب أي مشاكل عَنّْد تقديم البيض للأطفال، يجب اتباع النصائح التالية

  • يجب أن تبدأ بملعقة صغيرة عَنّْد تقديم البيض لطفلك لأول مرة لاختبار حساسية الطفل تجاهه.
  • إذا ظهرت على طفلك أي أعراض مثل انتفاخ أو احمرار أو ضيق فِيْ التنفس، توقف عَنّْ إطعامه البيض فورًا واستشر طبيب الأطفال على الفور وحاول مرة أخرى بعد بضعة أشهر.

أخيرًا، تأكد من إدخال البيض فِيْ نظام طفلك الغذائي فِيْ العمر المناسب وتذكر اتباع طرق إدخال البيض للأطفال لمنع المشاكل الصحية لطفلك ومنع طفلك من الإصابة بحساسية البيض. .