قطرة تفتح الأذن

انخفاض فتح الأذن

انسداد الأذن من المشاكل الشائعة التي يتعرض لها الكثير من الناس فِيْ أوقات مختلفة ولأسباب مختلفة مما يسبب عدم الراحة بسبب مشاكل السمع وفِيْ بعض الحالات يلجأ الطبيب إلَّى تنظيف الأذن بوسائل معينة مثل الحرارة. الماء وأكثر والبعض يحتاج فقط إلَّى قطرة طبية آمنة. ومن أبرز الأنواع ما يلي

1 – قطرة ريموواكس

من أكثر أسباب انسداد الأذن شيوعًا تراكَمْ الشمع فِيْها، والذي يحتاج إلَّى إذابته أو طرده، وعَنّْدما نتحدث عَنّْ قطرة تفتح الأذن والرغبة فِيْ إذابة الشمع، فإن ريموواكس يأتي كعامل فعال وقوي الخيار فِيْ تحقيق هذا الهدف ويتميز بكونه

  • تحتوي المادة الفعالة على بيروكسيد الكارباميد بنسبة 50٪ ويتم إذابته فِيْ الجلسرين.
  • يتم استخدامها بجرعة 4-8 قطرات فِيْ كل أذن أو الأذن المصابة مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أيام.
  • يباع فِيْ الصيدليات بعشرة جنيهات.

عَنّْد الاستخدام، يميل رأس المريض إلَّى الجانب فِيْ الاتجاه المعاكس للأذن، ثم يضع القطرات ويظل مائلاً لعدة دقائق ؛ حتى يتم امتصاص السائل ويخرج من الأذن، تتكرر هذه الخطوة مرة أخرى مع الأذن الأخرى.

2 – قطرة A-Cerumen

ومن التوصيات عَنّْد ذكر القطرة التي تفتح الأذن هذا النوع الذي يأتي على شكل بخاخ أو بخاخ له القدرة على معالجة شمع الأذن لأنه عامل مضاد للالتهابات يمكن أن يسبب مشاكل.

3 – قطرة من الشمع

من القطرات الفعالة فِيْ علاج احتقان الأذن، بالإضافة إلَّى علاج التهابات الأذن الخارجية الناتجة عَنّْ الشمع وتسكين الآلام الناتجة عَنّْ تصلب الشمع المتراكَمْ، ويستخدم فِيْ الجرعة التي وصفها الطبيب سابقاً، لكن بشكل عام يتم إسقاطه فِيْ الأذن المصابة ولا يتوقف إلا بعد انتهاء العلاج ويشعر بتحسن.

تجدر الإشارة إلَّى أنه لا ينصح باستخدامه من قبل النساء الحوامل، حيث لم تكن هناك دراسات كافِيْة بشأن سلامته.

4- نقط مسكن للآلام Otocalm

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ القطرة التي تفتح الأذن، سنتعرف على أحد المنتجات الطبية التي تعالج آلام الأذن الناتجة عَنّْ الالتهابات وغيرها، بالإضافة إلَّى قدرتها على تسكين الآلام، لأنها قادرة على قتل الميكروبات فِيْ الأذن. أذن. قناة.

يستخدم بجرعة من 2-4 قطرات فِيْ الأذن المصابة يومياً لمدة ثلاثة أيام، بينما لا يمكن إطالة المدة إلا بعد استشارة طبيب مختص، ولا يمكن استخدامه فِيْ التهاب الأذن الوسطى مما يؤدي إلَّى انثقاب طبلة الأذن، ويحظر استعماله فِيْ حالة تراكَمْ إفرازه فِيْ الأذن الخارجية.

الآثار الجانبية لقطرات الأذن

فِيْ سياق الحديث عَنّْ قطرات فتح الأذن، قد يتساءل البعض عَنّْ الآثار الجانبية المصاحبة لاستخدام هذه القطرات، وغالبًا ما لا تسبب أي ضرر، باستثناء عدد قليل من الأفراد الذين لديهم حساسية من مكونات بعض هذه القطرات. . وتكون التأثيرات على شكل دوار أو طفح جلدي.

أسباب انسداد الأذن

هناك عدة أسباب تؤدي إلَّى انسداد الأذن، من أهمها ما يلي

1- شمع الأذن

عادةً ما يكون شمع الأذن ناعمًا ويحمي الأذن من الأوساخ، ولكن فِيْ بعض الأحيان يتحول إلَّى كتلة صلبة تسد الأذن، وعَنّْد تنظيفها بقطعة من الصوف القطني، يمكن أن تعلق داخل الأذن وتتسبب فِيْ مزيد من الانسداد.

2 – الارتفاع عَنّْ سطح الأرض

فِيْ بعض الأحيان يكون الانسداد من الآثار الجانبية للطيران فِيْ الهُواء أثناء ركوب الطائرة أو الغوص تحت الماء، وفِيْ أحيان أخرى يكون الانسداد مصاحبًا للقيادة فوق الجبل، والذي يحدث بسبب اختلاف سريع فِيْ ضغط الهُواء بالخارج وآخر فِيْ أنبوب استاكيوس المسؤول عَنّْ التنظيم الضغط فِيْ الأذن الوسطى.

3- ورم العصب السمعي

هناك عصب قحفِيْ يمتد من الأذن الداخلية إلَّى الدماغ. عَنّْدما تتأثر هذه المنطقة بورم حميد، فإنها غالبًا ما تنمو ببطء وتكون صغيرة الحجم، لكنها لا تزال تضغط على أعصاب الأذن الداخلية أثناء نموها، مما يؤدي إلَّى انسداد الأذن.

4 – انسداد قناة استاكيوس

عرفنا عَنّْها من قبل. بالإضافة إلَّى أنه يربط الجزء الخلفِيْ من الرقبة والأذن الوسطى، مما يسمح للسوائل والمخاط بالحركة بين الطرفِيْن، ولكن فِيْ بعض الحالات يوجد خلل يتسبب فِيْ توقف المخاط والسوائل. فِيْ الأذن الوسطى بدلًا من الخروج عَنّْ الطريق مما يؤدي إلَّى انسداد الأذن ويمكن أن يسبب نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفِيْة.

تتطلب حالات انسداد الأذن زيارة الطبيب

هناك بعض الأعراض التي إذا صاحبها انسداد فِيْ الأذن تستدعي زيارة الطبيب لحل المشكلة، وعادة ما تكون هذه الأعراض ناجمة عَنّْ العلاجات المنزلية التي يمكن أن تسبب أضرارًا غير مقصودة، ومنها ما يلي

  • ألم فِيْ الأذن يزداد بمرور الوقت.
  • تغييرات فِيْ