كَيْفَ اوفر من مصروف البيت

كَيْفَ توفر على مصاريف المنزل

بالرغم من ارتفاع أسعار جميع الطلبات كل يوم، إلا أنه لا يزال لديك فرصة للتوفِيْر، على النحو التالي

1- تقليل الإنفاق عَنّْد عدم الحاجة إليه

هناك الكثير من الأشياء التي تستهلك منك الكثير من المال دون أن تدرك ذلك، مثل فواتير الهاتف الأرضي، لذلك إذا كنت تريد حقًا توفِيْر بعض المال، فعليك تقليل استهلاك هذا الهاتف إلَّى أقصى حد، ومن الأفضل تجاوزه. إذا كنت لا تحتاج بشدة.

2 اعثر على أفضل سعر

أهم نقطة عَنّْد الإجابة على السؤال كَيْفَ يمكنني التوفِيْر فِيْ مصاريف المنزل هل تحتاج إلَّى البحث عَنّْ الأسعار جيدًا قبل الشراء، كَمْ مرة اشتريت عَنّْصرًا ثم وجدت مكانًا يبيعه بسعر أفضل تتنافس العلامات التجارية وكذلك المتاجر التقليدية وبائعي السوبر ماركت باستمرار لجذب المزيد من العملاء.

لذا حاول استخدام الأمر لصالحك وابحث عَنّْ بائع يحاول البيع بأسعار أرخص ومهما كان السعر منخفضًا، خذ هذه النصيحة ولا تعتقد أن بضعة جنيهات لن تحدث فرقًا، إذا كنت قم بإضافتها فِيْ نهاية الشهر وستجد أنك حققت فرقًا كبيرًا فِيْ المدخرات.

3- قم بخفض فاتورة هاتفك الخلوي

كَيْفَ توفر على مصاريف المنزل هل الهاتف المحمول يأكل الكثير من المال عليك أن تقر بأنك تقضي الكثير من الوقت على الهاتف، ومن الجدير بالذكر أن هذه الفترات كلها أموال، لذا من الأفضل أن تحاول استخدام حزمة جديدة أرخص.

قد تكون منزعجًا بعض الشيء لأنك تفتقد الكثير من المرح، لذا دعَنّْي أخبرك ببعض الأشياء التي يمكنك القيام بها فِيْ هذا الوقت، يمكنك أولاً قراءة الكتب لمساعدتك فِيْ تطوير الذات، يمكنك المشاهدة التلفزيون، يمكنك أيضًا تعلم مهارة جديدة وأفكار رائعة تشمل تعلم التطريز على سبيل المثال.

4- ترشيد استهلاك الماء والكهرباء

هذه الفواتير تستنزف نفقات أسرتك وتجبرك على إنفاق الكثير من المال، وإذا كنت لا تلبي جميع الاحتياجات، اسأل نفسك، كَيْفَ سأدخر نفقات المنزل لا تفترض أنه لا يمكنك تقليل استهلاك المياه والكهرباء بسبب العادات السيئة.

لتشعر بالتوفِيْر، يجب ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه حسب الحاجة لتجنب النفقات غير الضرورية.

5- تقنية الحساب بالقلم والورق

يعد حساب استهلاكك على مدار الشهر باستخدام الورق والقلم أحد أكثر الطرق نجاحًا لمساعدتك فِيْ معرفة احتياجاتك الأساسية التي تحتاج إلَّى إنفاق المال عليها وما الأشياء غير الضرورية التي يمكنك تقييد استخدامها أو الاستغناء عَنّْها.

على سبيل المثال، كل ما تحتاجه حقًا لشرائه خلال الشهر، قم بتدوينه على الورق، واكتب عدد الجنيهات بجانبه، وأخيرًا اجمع كل الأساسيات. فِيْ النهاية، ستجد أنك وفرت مبلغًا من المال .

6 الأكل فِيْ المنزل

من المعروف أن تناول الطعام فِيْ الخارج يكلف الكثير من المال، لذلك لا تسأل عَنّْ كَيْفَِيْة توفِيْر المال فِيْ المنزل، فعَنّْد شراء الكثير من الوجبات الجاهزة، فإن تكلفة الوجبات الجاهزة هِيْ ضعف تكلفة الوجبات المطبوخة فِيْ المنزل، تميل كَمْية الطعام المطبوخ فِيْ المنزل إلَّى أن تكون أكثر.

إذا كنت ترغب فِيْ تناول الطعام من مطعم معين، فحاول البحث عَنّْ طريقة تحضير هذا الطعام على الإنترنت ويمكنك مكافأة نفسك من خلال زيارة هذا المطعم فِيْ نهاية الشهر.

7- لا تعتمد على بطاقات الائتمان

تعتبر هذه البطاقات صفقة كبيرة، والسبب هُو أنها تسمح لك بالدفع الآن ودفع الفواتير لاحقًا، حتى تتمكن من شراء الكثير من الأشياء دون أن يلاحظك أحد، لذلك من الأفضل أن يكون لديك نقود. نقدا وادفع بقدر ما تحتاج.

8- تجنب المتاجر الكبيرة

هذه المتاجر هِيْ الأصل