فِيْتامينات ضرورية قبل الحمل

التغذية السليمة والصحة الجيدة ضروريان لتكوين الجنين السليم فِيْ أمعائك، ولجسم حامل صحي، يجب أن يكون مشبعًا بالعَنّْاصر الغذائية الأساسية مثل المعادن والأملاح والفِيْتامينات. من أهم هذه الفِيْتامينات حمض الفوليك والحديد والكالسيوم ويجب تناول الفِيْتامينات قبل الحمل وأهمية حمض الفوليك قبل الحمل بشهر والجرعات المناسبة التي يجب تناولها وسنتحدث عَنّْ عَنّْصر آخر مهم وهُو الأوميغا. 3.

تناولي فِيْتامينات ما قبل الحمل

تعتبر العَنّْاية بصحتك الجسدية والعقلية من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها عَنّْد الاستعداد للحمل، ومن أهم خطوات الحفاظ على صحتك تناول الفِيْتامينات المناسبة لمساعدتك على عيش حياة صحية وصحية. يغذي جسمك بالفِيْتامينات والمعادن التي يفتقر إليها.

حمض الفوليك قبل الحمل بشهر

يوجد حمض الفوليك بشكل أساسي فِيْ الخضروات ذات الألوان الداكنة، كَمْا أنه موجود فِيْ المكسرات والحمضيات وأحيانًا فِيْ كثير من الأطعمة، فالطعام وحده ليس مصدرًا كافِيًْا لحمض الفوليك، خاصة إذا كانت الأم لا تهتم بكَمْية كافِيْة من الخضار والفواكه والمكسرات خلال النهار، لذلك ينصح الأطباء إذا كنت تخطط للحمل، يجب تناول أقراص حمض الفوليك مرة واحدة فِيْ اليوم على الأقل قبل شهر من الحمل، وينصح الأطباء جميع النساء بتناول حمض الفوليك لمدة عام كامل قبل الحمل وحتى دون التخطيط للحمل. .

جرعة من حمض الفوليك قبل الحمل

الجرعة المناسبة والضرورية من حمض الفوليك كَمْا يوصي بها الأطباء هِيْ 400 ميكروغرام مرة فِيْ اليوم لمدة شهر قبل الحمل، كَمْا ينصح الأطباء بالاستمرار فِيْ تناول حبوب حمض الفوليك بنفس الجرعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

فِيْ هذا الفِيْديو، د. ستقدم شركة ماي زيا أطعمة غنية بحمض الفوليك لتناولها قبل الحمل وأثناءه.

فوائد حمض الفوليك قبل الحمل

  • حمض الفوليك عَنّْصر مهم وضروري للغاية لتكوين الجهاز العصبي للجنين. إنه ضروري لتكوين النخاع الشوكي وعمل الأعصاب.
  • لوحظ أن نقص حمض الفوليك عَنّْد الأم يسبب تشوهات خلقية فِيْ الجنين، وخاصة تشوهات الحبل الشوكي والقناة الشوكية.
  • حمض الفوليك مهم أيضًا فِيْ تكوين خلايا الدم الحمراء. لذلك من الضروري منع فقر الدم وفقر الدم لدى الأم. وبالتالي فهُو يحمي الجنين من عيوب النمو الخلقية.
  • فوائد أوميغا 3 قبل الحمل

    أوميغا 3، أو زيت السمك، هُو دهُون غير مشبعة يحتاجها الجسم ولا يستطيع إنتاجها. لذلك لا غنى عَنّْ الحصول على أوميغا 3 من مصادر خارجية. تشارك أوميغا 3 فِيْ تصنيع بعض الهرمونات والناقلات العصبية، وبالتالي فهِيْ ضرورية لوظيفة الجهاز العصبي والمعرفِيْ للطفل. كَمْا أنه مهم لوظيفة الشبكية وضروري للوظيفة البصرية.

    يساعد وجود أوميغا 3 فِيْ تقليل الآثار الضارة للالتهابات ويحمي الجسم من السرطان وعلامات الشيخوخة، وتظهر الأبحاث أن أوميغا 3 يقي من الولادة المبكرة وتسمم الحمل. يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ الوقاية من اكتئاب الحمل والولادة والتقلبات المزاجية المرتبطة بهما.

    أوميغا 3 قبل الحمل

    الجرعة المناسبة للمرأة الحامل قبل وأثناء الحمل 300 مجم فِيْ اليوم. كَمْا يستحسن أن تستمر الأم فِيْ تناول هذه الجرعة خلال فترة الرضاعة.

    نود هنا أن نشير إلَّى أن تناول الأسماك الطازجة الغنية بأوميجا 3 مثل التونة والسلمون ليس بديلاً عَنّْ حبوب أوميغا 3.

    نصيحة قبل الحمل

    نشير دائمًا كَمْا ذكرنا فِيْ بداية المقال إلَّى أهمية التغذية السليمة من أجل حمل صحي وجنين سليم، وإليكَمْ بعض النصائح قبل الحمل وأثناء فترة التخطيط

    • تناولي 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا قبل التخطيط للحمل.
    • تناولي كبسولة أوميغا 3 300 مجم يوميًا قبل التخطيط للحمل.
    • قبل وأثناء الحمل، تناولي الكالسيوم والحديد بجرعات موصوفة من قبل طبيبك.
    • تناول الخضار الملونة والداكنة بشكل رئيسي وتناول المزيد من الفاكهة الطازجة.
    • عرّض نفسك للشمس كل يوم قبل الساعة الحادية عشرة صباحًا أو قبل غروب الشمس بساعة، لأنه من المهم والضروري تزويد الجسم بفِيْتامين د الذي يقي من نقص الكالسيوم وتلفه.
    • تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم النوم ثماني ساعات فِيْ اليوم وفِيْ الليل يساعد الجسم على استخدام العَنّْاصر الغذائية ويحسن وظائف الجسم الحيوية ويحسن الحالة المزاجية.

    أخيرًا، انتبه إلَّى التغذية السليمة وتناول الخضار الورقية والفواكه الطازجة قبل التخطيط للحمل وتأكد من تناول فِيْتامينات ما قبل الحمل وحمض الفوليك قبل شهر على الأقل من الحمل ولا تنسي تناول كبسولة أوميغا 3 يوميًا.