متى يحدث الحمل بعد الزواج

بعد الزواج تبدأ الكثير من النساء فِيْ القلق بشأن الحمل وقد يخطط بعضهن للحمل ويختارن أسماء أطفال قبل الزواج، ومع اقتراب الدورة يبدأ الشعور بالقلق فِيْ الازدياد وقد يسعى بعضهن إلَّى سؤال الأمهات وعائلاتهن. كَيْفَ تحملين سريعا وإذا كنت تتساءلين عزيزتي متى يكون الحمل بعد الزواج سوف يجيبك Supermom ويعطيك بعض النصائح فِيْ هذا المقال لزيادة فرصك فِيْ الحمل بعد الزواج.

متى يحدث الحمل بعد الزواج

إذا كنت تحاولين الحمل بسرعة فقد يكون لديك عدة أسئلة مثل متى سيحدث الحمل بعد الزواج هل يمكن الحمل بعد الزواج مباشرة والجواب أن الحمل يمكن أن يحدث فِيْ أي وقت بعد الزواج، إذا كان الزوجان فِيْ صحة جيدة ولا يعانيان من مشاكل فِيْ الخصوبة، وإذا اقترب مَوعِد الإباضة أو أثناءه، يمكن أن يحدث الحمل بعد الزواج مباشرة.

تؤكد الدراسات أن نسبة الحمل فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى مع الجماع الحميم مرتين أسبوعياً هِيْ 50٪، بل إن العلاقة الحميمة فِيْ فترة الزواج الأولى أعلى من ذلك مما يزيد من فرص الحمل فِيْ الفترة الأولى. شهر الزواج.

إذا تم الزواج فِيْ الأسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية، يكون معدل الحمل منخفضًا جدًا، وإذا تم الزفاف قبل أيام قليلة من الدورة الشهرية، فإن فرص الحمل تكون معدومة وبالتالي تكون أعلى فرصة للحمل. بعد الزفاف مباشرة، يكون مَوعِد الزفاف بعد الدورة الشهرية أو قبل أيام قليلة من الإباضة. هنا يمكن القول أن الحمل يمكن أن يحدث بالفعل بعد العلاقة الحميمة الأولى.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الحيوانات المنوية تعيش فِيْ الجهاز التناسلي الأنثوي لمدة خمسة أيام، ولا يحدث الحمل بالضرورة على أساس العلاقة الحميمة فقط، ولكن تبقى الحيوانات المنوية فِيْ طريقها إلَّى قناة فالوب. إذا تم العثور على البويضة، يحدث الإخصاب أو ينتظر حتى نهاية فترة الأيام الخمسة. إذا فشل الإخصاب، تنتقل البويضة إلَّى الرحم وتستعد للدورة الشهرية التالية.

كَيْفَ تحملين بسرعة

النصيحة الأولى التي يمكنك استخدامها لزيادة فرصك فِيْ الحمل هِيْ فهم طبيعة جسمك، وخاصة طبيعة دورتك الشهرية وعملية الإباضة، مما يساعد على تحديد الأيام التي تكون فِيْها الخصوبة أعلى ومعدل. يمكن زيادة الحمل عَنّْ طريق

  • حددي مواعيد دورتك الشهرية اكتبي تواريخ دورتك الشهرية واحسبي متوسط ​​عدد الأيام بين كل فترة وما يليها ليسهل عليك تحديد مواعيد الإباضة وبالتالي الأيام التي ستحمل فِيْها. يمكن أن تحدث، خاصة وأن عمر البويضة يتراوح من 12 إلَّى 24 ساعة، وهُو عمر قصير جدًا. لذلك، فإن معرفة المواعيد الدقيقة للإباضة هِيْ إحدى الخطوات الحاسمة لزيادة فرص الحمل.
  • تحديد مواعيد الإباضة إذا كان لديك فترات منتظمة، فِيْمكنك بسهُولة تحديد أيام التبويض، وهِيْ الأيام بين اليوم الثاني عشر والسادس عشر قبل الدورة التالية، أي بعد أسبوعين تقريبًا من اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك. يمكنك أيضًا حساب مواعيد التبويض باستخدام حاسبة الحمل وأداة وقت الإباضة – حاسبة الحمل بواسطة “Supermama”.
  • الجنس أثناء فترة الخصوبة فترة الخصوبة هِيْ الفترة التي تكون فِيْها الخصوبة فِيْ أعلى مستوياتها وتشمل هذه الفترة ستة أيام، وهِيْ الأيام الخمسة التي تسبق الإباضة ويوم الإباضة نفسه. .
  • احذر من الدوش المهبلي والمزلقات الحميمية بعض أنواع الدوش المهبلي تؤثر على حيوية الحيوانات المنوية، وقد أكدت بعض الدراسات أن بعض أنواع الدوش المهبلي تسبب موت الحيوانات المنوية، رغم أن بعض الدراسات الأخرى تشير إلَّى عدم وجود علاقة بين الدوش المهبلي والحيوانات المنوية، فالأفضل كوني حذرة عزيزي ولا تستخدمي غسول المهبل بعد الجماع مباشرة كَمْا لو كنت تستخدمين مرطبات حميمية (هلام) لترطيب المهبل، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الهلام يمكن أن يبطئ من حركة الحيوانات المنوية فِيْ المهبل، لذا حاولي استخدام المزلقات الحميمة منخفضة اللزوجة التي يصفها الطبيب.
  • الحفاظ على وزنك السمنة والنحافة الزائدة تقلل من فرص الحمل، وقد أظهرت الدراسات أن النساء ذوات الوزن الزائد يمكن أن يستغرقن ضعف الوقت للحمل مقارنة بالنساء ذوات الوزن الطبيعي، فِيْ حين أن النساء اللواتي يعانين من زيادة فِيْ الجلد يأخذن أربعة أضعاف الوقت تقريبًا، لذا فإن مراقبة وزنك والحفاظ على نظام غذائي صحي مهم ليس فقط للحفاظ على مظهرك، ولكن لصحتك العامة وخصوبتك. وتجدر الإشارة إلَّى أن زيادة دهُون الجسم تزيد من إفراز هرمون الاستروجين مما يؤثر بشكل كبير على عملية التبويض.
  • الفِيْتامينات قبل الحمل من المعروف أن المرأة الحامل تحتاج إلَّى فِيْتامينات للحفاظ على النمو الطبيعي للجنين وللحماية من أمراض سوء التغذية مثل فقر الدم وهشاشة العظام، ولكن إذا كنت تخططين للحمل فِيْجب عليك تناول فِيْتامينات ما قبل الولادة وخاصة تلك الفِيْتامينات. يحتوي على حمض الفوليك الذي يقي الجنين من التشوهات، وتجدر الإشارة إلَّى أن تناول حمض الفوليك مع الزنك للرجال يزيد من عدد الحيوانات المنوية مما يزيد من فرص الحمل.
  • الوضعيات الحميمة على الرغم من عدم دعمها من قبل العديد من الدراسات، إلا أن بعض المواقف الحميمة يمكن أن تزيد من فرص الحمل، مثل الوضعية التبشيرية (الوضع التقليدي)، والتي يقال إنها تساعد الحيوانات المنوية على الوصول إلَّى الرحم بشكل أسرع وأعمق، كَمْا يُنصح بالاستلقاء عليها. ظهرك بعد التمرين. العلاقة الحميمة، الوقوف السريع يساعد على نزول الحيوانات المنوية ويبطئ من سرعة الحيوانات المنوية بسبب الجاذبية، وعلى الرغم من أن هذه النصائح ليس لها أساس علمي، إلا أنه لا يضر بوضعها فِيْ الاعتبار.
  • فحوصات ما قبل الزواج من الأمور المهمة التي يتجاهلها الأزواج هِيْ فحوصات ما قبل الزواج لأنها يمكن أن تخبرك كثيرًا عَنّْ مستويات الهرمونات وحيوية الحيوانات المنوية لزوجك، أو كَمْا يطلق عليها اختبارات الخصوبة، بالإضافة إلَّى اختبارات الخصوبة. فحوصات أخرى تعطيك نظرة شاملة عَنّْ صحتك بشكل عام، فانتظام الدورة الشهرية قبل الزواج من الأمور التي يمكن أن تؤخر الحمل، لذلك يجب استشارة الطبيب إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة لوصف الأدوية التي سيقومون بها. تساعد فِيْ تعديله، حتى تتمكن من حساب الإباضة بدقة.
  • هل تأخر الحمل بعد الزواج طبيعي

    بالطبع يمكن أن يتأخر الحمل ولا يحدث بعد الزواج مباشرة، وهذا لا يعَنّْي بالضرورة أنك أو زوجتك تعانيان من أي مشكلة، وبشكل عام تشير الدراسات والإحصاءات إلَّى أن فرص الحمل بعد الزواج هِيْ كَمْا يلي

    • 50٪ من النساء يحملن فِيْ غضون ثلاثة أشهر.
    • 75٪ خلال ستة أشهر.
    • 90٪ خلال عام واحد.
    • 95٪ خلال سنتين.

    لذلك يمكن القول أن تأخير الحمل لمدة عام أمر طبيعي وبعد عام ينصح باستشارة الطبيب للتأكد من أنه بخير لك ولزوجك.

    شاهد هذا الفِيْديو متي تذهبين للطبيب لحل مشكلة تاخر الحمل

    عزيزتي إذا كنت تتساءل متى يحدث الحمل بعد الزواج يمكن أن يحدث الحمل مباشرة بعد الزواج، أو يمكن أن يتأخر لفترة معينة، فلا داعي للقلق والانتظار. كَمْا ذكرنا لك، يمكن أن يتأخر الحمل دون أسباب مرضية لمدة عام أو أكثر، ولكن إذا تريدين الاطمئنان على صحتك وصحة زوجك فلا تترددي فِيْ استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة.

    لمزيد من المقالات حول التخطيط للحمل، انقر هنا.