6 استخدامات وفوائد لقشر الموز

هل توقعت أن يكون لقشر الموز فائدة نعم لا تستغرب قشور الموز لها العديد من الفوائد المذهلة لذلك ننصحك بعدم التخلص منها فور تناول ثمارها ومتابعة قراءة المقال لمعرفة هذه الاستخدامات بالتفصيل.

قشر الموز

فوائد قشر الموز للبشرة

لقشر الموز فوائد عديدة للبشرة، فِيْ السطور التالية سوف نشرحها لك بالتفصيل

تخلص من حب الشباب

يحتوي قشر الموز على فِيْتامينات C و E بالإضافة إلَّى البوتاسيوم والزنك والحديد والمنغنيز. كل هذه المعادن والفِيْتامينات تساعد على تلطيف البشرة الملتهبة وتحد من انتشار حب الشباب على الوجه. تحتوي قشور الموز على اللوتين والكاروتينات، وهِيْ مركبات تساعد فِيْ مكافحة الالتهابات والحبوب.

تقليل ظهُور التجاعيد

تظهر التجاعيد على الوجه عَنّْدما يفقد الجلد مرونته، لذلك تساعد مضادات الأكسدة وفِيْتامين C فِيْ الموز على تقليل ظهُور تجاعيد الوجه.

ما هِيْ فوائد الموز للبشرة

تبييض الأسنان

تحتوي قشور الموز الناضجة على نسبة عالية من البوتاسيوم مما يساعد فِيْ تقليل البقع الصفراء التي تظهر على الأسنان نتيجة شرب بعض المشروبات مثل القهُوة والشاي وبعض الأطعمة مثل التوت التي تترك بقعًا على الأسنان. أسنان.

3 أنواع من خليط شعر الموز

تقليل الندبات والتورم

تساعد قشور الموز على تقليل تهِيْج الجلد والتورم والاحمرار وتقليل الندبات على الجسم، ويمكنك وضع قشور الموز على المنطقة المصابة وتركها طوال الليل وتكرارها يوميًا حتى تختفِيْ الندوب.

علاج الصداع النصفِيْ

إذا كنت تبحث عَنّْ طريقة طبيعية لعلاج الصداع النصفِيْ، ضع قشرة موز فِيْ الفريزر لمدة ساعة، ثم ضع قشرة على جبهتك وأخرى على مؤخرة رأسك، فهذا سيساعد فِيْ تخفِيْف الصداع.

للموز استخدامات أخرى يمكن أن تفِيْدك أيضًا

تلميع الفضة

يمكنك استخدام قشور الموز لتلميع الفضة لاحتوائها على البوتاسيوم الذي يساعد فِيْ تنظيف الأجسام المعدنية.

أخيرًا، عزيزي “Supermom”، بمجرد أن تعرف الفوائد الصحية المذهلة لقشور الموز، لا تتخلص منها.