متى أقدم الزبادي للرضع وكَيْفَ

يعتبر الزبادي من الأطعمة اللذيذة التي يقبل الأطفال تناولها بعد الفطام، كَمْا أنه خيار صحي وغني بالكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان. تشعر العديد من الأمهات بالحيرة بشأن الوقت المناسب لتقديم الزبادي لأطفالهن، لذا فِيْ هذه المقالة سوف يجيب “Supermom” على جميع أسئلتك حول إعطاء اللبن للأطفال.

متى يعطى الزبادي للرضع

يوصي معظم أطباء الأطفال بتقديم الزبادي للأطفال من سن سبعة أو ثمانية أشهر، بعد أن يبدأوا فِيْ إدخال الخضار والفواكه والحبوب لأول مرة، مع الأخذ فِيْ الاعتبار أن الزبادي مصنوع من الحليب الكامل المبستر، حيث يحتوي على الدهُون اللازمة لنمو الطفل بشكل جيد.

كَيْفَ يمكنني تقديم الزبادي لطفلي

هنا عزيزي تعلم كَيْفَِيْة إدخال الزبادي للأطفال

  • ابدأ فِيْ تقديم ملعقة صغيرة من الزبادي فِيْ اليوم الأول بعد إدخال الزبادي لطفلك، وزد الكَمْية تدريجيًا فِيْ اليوم التالي لمدة أربعة أيام متتالية، مع مراقبة طفلك لأية أعراض حساسية مثل الطفح الجلدي أو الأكزيما أو التورم أو الحكة أو الرشح. الأنف. وفِيْ حالة ظهُور أي من الأعراض المذكورة أعلاه، يجب التوجه فورًا لطبيب الأطفال واتباع تعليماته بعَنّْاية.
  • إذا لم تظهر على طفلك أي أعراض حساسية بعد تناول الزبادي لمدة أربعة أيام متتالية، يمكنك إدخال الزبادي إلَّى النظام الغذائي اليومي لطفلك بطرق مختلفة وعمل وصفات لذيذة ومفِيْدة منه.
  • تجنب إدخال أي أطعمة جديدة لطفلك فِيْ الأيام التي تقدم فِيْها الزبادي لأول مرة حتى تتمكن من تحديد سبب الحساسية بسهُولة فِيْ حالة ظهُور أي أعراض.

لماذا الزبادي والجبن مناسب للأطفال دون سن سنة واحدة

السؤال الذي يطرح نفسه هنا لماذا ينصح الأطباء بتقديم الزبادي والجبن فقط بين منتجات الألبان للشباب قبل سن عام واحد

  • يخشى الأطباء من أن بعض الأمهات قد يستبدلن لبن الأم أو اللبن الصناعي بحليب الحيوانات مما قد يضر بالصغير، لذلك يجب التمييز بشكل واضح بين تناول الزبادي وحليب شرب الطفل.
  • يتم تكسير اللاكتوز الموجود فِيْ الجبن والزبادي أثناء عملية التصنيع، كَمْا أن البروتين أقل أيضًا من الحليب الطبيعي، مما يجعل الزبادي أسهل للهضم والعديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فِيْ هضم اللاكتوز يأكلون الزبادي دون مشاكل.

فلماذا يقول بعض الأطباء “ممنوع الألبان قبل عام” إذا سمح بالزبادي

كَمْا ذكرنا فِيْ النقطة السابقة، فإن المجتمع الطبي قلق من أن يستبدل الوالدان حليب الأم أو الحليب الاصطناعي بحليب البقر قبل سن سنة واحدة بسبب الآثار الضارة على معدة الأطفال الصغار، لكن طريقة صنع الزبادي تغير طبيعته ويجعلها أسهل فِيْ الهضم.

هل من المفِيْد تقديم زبادي للأطفال بالفاكهة

زبادي الفاكهة فِيْ محلات السوبر ماركت ومحلات البقالة ليس جيدًا لطفلك. هناك العديد من الأسباب التي تجعلك لا تعطي زبادي الفاكهة لطفلك، ولكن لا يزال بإمكانك إعداد وجبات لذيذة مع الزبادي والفواكه الطبيعية فِيْ المنزل. فِيْما يلي بعض الأفكار عَنّْ طعام الزبادي للأطفال.

أفكار لوجبات الزبادي اللذيذة للأطفال

غالبًا ما يسبق تناول الطفل للزبادي إلمامه بأنواع مختلفة من الخضار والفواكه، مما يسهل عليك تقديم الزبادي بطرق مختلفة من شأنها أن تحفز شهِيْة طفلك وتسهل قبوله لهذا الطعام الجديد. ليس عليك شراء الزبادي مع الأطعمة المختلفة التي يمكن إضافة المواد الحافظة إليها، بل يمكنك حتى ابتكار أنواع وأطعمة جديدة كل يوم، لأنك لن تتعب من تناول الزبادي بشكله المعتاد.

  • زبادي مع تفاح مبشور ورشة صغيرة قرفة.
  • زبادي بالفواكه.
  • الزبادي مع الخوخ والموز (إما معًا أو بشكل منفصل).
  • زبادي بالأفوكادو المهروس.
  • الزبادي المخفوق مع أي فاكهة وقليل من الماء لعمل سموذي لطفلك، لأن الماء سيخفف الخليط، ويمكنك وضعه فِيْ زجاجة أو كوب طفلك.
  • زبادي بالبطاطا الحلوة والقرفة.
  • زبادي بالجوافة.
  • الزبادي مع القراصيا والجزر.

كَيْفَ أشجع طفلي على تناول الزبادي

يحب معظم الأطفال تناول الزبادي بشكله الطبيعي، لكن هناك بعض الأطفال لا يفضلونه. فِيْ هذه الحالة يجب أن تجدي طرقًا مختلفة لتقديمه دون عَنّْف بنكهات مختلفة ومختلفة وتشجيعه على تناول الأطعمة التي تحتوي على الزبادي، كل ما عليك فعله هُو البدء بتناوله بنفسك أمامه، بموافقة وسعادة من قبله. الاستهلاك، وهذا سيجعله يرغب فِيْ تجربة هذه الأطعمة، تعرف على وصفات الزبادي الصحية والمفِيْدة من مطبخ “سوبر ماما” واستمتع بتناولها مع طفلك وجميع أفراد أسرتك.

احتياطات السلامة عَنّْد تقديم وصفات الزبادي للرضع

تشمل العيوب الرئيسية لإدخال الزبادي للرضع ما يلي

  • عَنّْد تقديم الأطعمة لطفلك، يجب أن يكون كل نوع من الطعام بمفرده وقبل عدة أيام من دمجه مع نوع آخر للتأكد من أنه لا يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الطعام.
  • تأكد من قطع مكونات الزبادي بشكل مناسب لطفلك حتى لا يسبب له اللسع ويسهل عليه أيضًا هضمه.
  • هناك بعض المكونات فِيْ القائمة أعلاه والتي قد تكون بالترتيب الذي تقدمه بها لنظام طفلك الغذائي بعد الزبادي، لذلك عليك ة طبيب الأطفال حول الوقت المناسب لتناول كل مكون قبل تجربة ذلك معهم.
  • أخيرًا، عَنّْد تقديم الزبادي للرضع، تأكد من تقديمه لطفلك بكَمْيات قليلة جدًا، لأن هناك نسبة قليلة من الأطفال الذين يعانون من حساسية من تناول الزبادي، ويمكن للأم أن تكتشف ذلك بسهُولة فِيْ بداية إدخال الزبادي لطفلها للمرة الأولى ولا تقلقي أو تؤجل هذه الخطوة لأنها ليست كذلك. من المعقول تأخير إدخال اللبن إلَّى الطفل حتى يبلغ السنة الأولى من عمره وحرمانه من فوائده الكبيرة فقط لأن هناك فرصة ضئيلة فِيْ أن يكون مصابًا بالحساسية تجاهه وستكتشفه الأم بسهُولة.