5 فوائد للفاصوليا البيضاء

تعتبر الفاصوليا البيضاء من الأطعمة التي لها العديد من الخصائص الغذائية والصحية، حيث أنها غنية بالألياف والبروتينات والفِيْتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، بالإضافة إلَّى أنها تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات، لذلك فِيْ هذا المقال سنتحدث عَنّْ تعرف بالتفصيل على فوائد تناول الفاصوليا البيضاء.

كَيْفَ تحفظ الفاصوليا الخضراء

فوائد الفاصوليا البيضاء

للفاصوليا البيضاء العديد من الفوائد الصحية لأنها غنية بالعَنّْاصر الغذائية.

غني بالبروتين

تعتبر الفاصوليا البيضاء مصدرًا جيدًا للبروتين، فهِيْ تحتوي على أحماض أمينية تساهم فِيْ العديد من العمليات التي يحتاجها الجسم، مثل بناء العضلات، وإنتاج الهرمونات، وأكثر من ذلك.

غني بالألياف

الفاصوليا البيضاء غنية بالألياف، مما يحسن صحة الجهاز الهضمي ويساعد على انتظام حركة الأمعاء، بالإضافة إلَّى احتوائه على نسبة عالية من النشا المقاوم، والذي يعمل فِيْ الأمعاء الغليظة على إنتاج مركبات مفِيْدة تسمى الأحماض الدهنية، كَمْا يحافظ على صحة القلب عَنّْ طريق تقليل الكوليسترول السيئ فِيْ الجسم.

ملخص لذيذ من الفاصوليا البيضاء

مفِيْد للحفاظ على وزن صحي

الفاصوليا البيضاء غنية بالعَنّْاصر الغذائية ومنخفضة نسبيًا فِيْ السعرات الحرارية، جنبًا إلَّى جنب مع كونها غنية بالألياف والبروتين، مما يمنحك الشعور بالامتلاء، مما يمنع الإفراط فِيْ تناول الطعام، وتظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون البقول بانتظام أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 22٪ ولديك انخفاض فِيْ نسبة الدهُون الزائدة فِيْ منطقة البطن.

غني بخصائصه المضادة للالتهابات

الفاصوليا البيضاء غنية بالفِيْنول، وهِيْ مركبات نباتية لها خصائص مضادة للالتهابات وتساعد فِيْ الحماية من الأمراض المزمنة.

7 وصفات لذيذة بالفول

غني بالفِيْتامينات والمعادن الأساسية

تحتوي الفاصوليا البيضاء على مزيج من الفِيْتامينات والمعادن، بما فِيْ ذلك فِيْتامين ب، وفِيْتامين هـ، وفِيْتامين ك، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، والنحاس، والمنغنيز، وحمض الفوليك، والتي تحتاجها المرأة لزيادة الخصوبة والحمل، وكذلك أثناء الحمل لمنع الولادة. عيوب فِيْ الفاكهة.

أخيرًا، عزيزي سوبرموم، ننصحك بتناول الفاصوليا البيضاء لك ولأطفالك لتحقيق أقصى استفادة من الفوائد الصحية العديدة للجسم.