فوائد الشوفان والقمح والأرز للرضع

يبدأ الخلط بين اختيار العَنّْاصر الغذائية المناسبة لطفلك فِيْ بداية مرحلة التقديم. من المهم اختيار العَنّْاصر الغذائية المناسبة لصغر سنه ومعدته الصغيرة والنظر فِيْ إمكانية تعرضه لأنواع معينة من الطعام. . فِيْ هذا المقال سنركز على أهمية إمداد طفلك بالحبوب الكاملة وأهمها الشوفان والقمح والأرز، وتعرفِيْ على فوائد الشوفان للأطفال إلَّى جانب فوائد القمح والأرز.

فوائد الشوفان للاطفال

الشوفان غذاء جيد للأطفال. غني بالألياف، سهل الهضم ومصدر جيد للطاقة. كَمْا أنه سهل على معدة طفلك. تتضمن بعض أهم فوائد الشوفان للأطفال ما يلي

  • الشوفان غني بالمعادن الشوفان من الحبوب التي تحتوي على معظم المعادن والفِيْتامينات المهمة لنمو طفلك، مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم. الكالسيوم والفوسفور مهمان لبناء عظام طفلك، بينما البوتاسيوم والصوديوم من المعادن المهمة التي تساعد فِيْ وظيفة الأعصاب فِيْ جسم طفلك، وأخيرًا، المغنيسيوم ضروري لمنح طفلك الطاقة وتحسين صحة أسنانه عَنّْدما يبدأ طور.
  • الشوفان غني بالفِيْتامينات الشوفان مصدر غني بالفِيْتامينات وأهمها حمض الفوليك وفِيْتامين ب 6 وفِيْتامين ك وفِيْتامين هـ والثيامين والريبوفلافِيْن والنياسين وغيرها. .
  • الشوفان مصدر جيد للطاقة يحتوي 100 جرام من الشوفان على 400 سعر حراري من الطاقة، وهِيْ الطاقة التي يحتاجها الرضيع فِيْ المراحل الأولى من نموه ويساعده على التغلب على طفرات النمو المجهدة.
  • الشوفان ومضادات الأكسدة مضادات الأكسدة مهمة لتعزيز مناعة طفلك وحماية جسمه من العديد من الأمراض التي قد يتعرض لها، لذلك يجب أن تكون جزءًا أساسيًا من نظام طفلك الغذائي جنبًا إلَّى جنب مع الفِيْتامينات والمعادن، والشوفان من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية نسبة مضادات الأكسدة.
  • الشوفان سهل الهضم لا تزال معدة طفلك صغيرة، لذا فأنت بحاجة إلَّى أطعمة سهلة الهضم، والشوفان يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، مما يفِيْد حركة الأمعاء ويساعد على الهضم، لذلك فهُو غذاء مثالي ابدأ بإطعام طفلك.
  • إدخال الشوفان للرضع

    يمكنك تقديم الشوفان لطفلك فِيْ سن ستة أشهر، أي فِيْ بداية إدخال أغذية الأطفال، لذلك يمكن أن يكون الشوفان أول طعام تقدمه لطفلك، مع مراعاة اختبار حساسية الشوفان لطفلك، لاحظ التغييرات فِيْه وجربه لمدة أسبوع على الأقل.

    أنواع الشوفان للأطفال

    أفضل أنواع دقيق الشوفان الذي يمكن تقديمه للرضع هُو الشوفان الكامل غير المعالج، والذي يكون مليئًا بنسبة 100٪ بالعَنّْاصر الغذائية عَنّْد تقديمه فِيْ شكله الأساسي بعد حصاده من الحقول وقبل دخوله مرحلة المعالجة. وإذا لم تتمكني من الحصول عليها، فقدمي له الشوفان المنتظم الذي تشتريه من المتجر، إذا قمت بطحنه جيدًا وتسويته، فهُو طعام رائع لطفلك.

    فوائد القمح للاطفال

    القمح من الأطعمة التي تشوش عليها الأم عَنّْدما تقدمه لطفلها.

  • مصدر الكربوهِيْدرات يعتبر القمح مصدرًا غنيًا للكربوهِيْدرات التي نحتاجها جميعًا للحصول على الطاقة لأداء الأنشطة العقلية والبدنية ويحتاج طفلك أيضًا إلَّى الطاقة للقيام بأنشطته اليومية والتأقلم معها. طفرة فِيْ النمو، لذلك يعتبر القمح أحد مصادر الطاقة المهمة لطفلك.

  • يحسن الهضم يحتاج الجهاز الهضمي للطفل إلَّى القليل من المساعدة لهضم الطعام بسلاسة وصحة. القمح هُو طعام سهل الهضم ويحافظ على الأمعاء ويقلل من خطر الانتفاخ والغازات، ولكن فِيْ الحالة المعاكسة، اعلم أن طفلك يعاني من حساسية القمح.

  • القمح غني بالفِيْتامينات والمعادن الفِيْتامينات والمعادن مهمة لطفلك فِيْ مرحلة النمو العقلي. يعتبر القمح مصدرًا جيدًا يمكنك من خلاله الحصول على الفِيْتامينات والمعادن. كَمْا أنه يحتوي على مادة الكلوروفِيْل التي تساعد على تنقية الدم. ضروري للرضع.

  • القمح مفِيْد للأسنان الأطعمة المصنوعة من القمح مثل الخبز وأصابع الحلوى وغيرها تحتاج إلَّى المضغ، مما يساعد بشكل غير مباشر على تحسين صحة الفم واللثة عَنّْد الرضع ويقيهم من تسوس الأسنان.

  • إدخال القمح للرضع

    هناك قدر كبير من الخلاف بين الخبراء فِيْ تحديد السن المناسب لتقديم الأطعمة المصنوعة من القمح لطفلك. يقول البعض أنه يمكنك تقديم القمح فِيْ بداية إدخال الطعام لطفلك، مع التحذير من أن الطفل لا يعاني من حساسية القمح.

    أما الرأي الثاني فمن الأرجح الانتظار حتى يبلغ الطفل عامين، لكن الدراسات الأخيرة تقول أنه لا داعي للانتظار كل هذا الوقت، يمكنك البدء بإعطاء طفلك القمح الكامل عَنّْدما يبلغ طفلك ستة أشهر.

    أنواع القمح المناسبة للرضع

    أفضل نوع من القمح يمكنك تقديمه لطفلك هُو القمح الكامل، فِيْ حين أن الدقيق الأبيض هُو أسوأ شيء يمكنك تقديمه لطفلك.

    فوائد الأرز للأطفال

    يعتبر الأرز من أكثر الأطعمة شعبية فِيْ الدول العربية، وهناك أنواع مختلفة من الأرز مثل الأرز الأبيض والبني والبسمتي وما إلَّى ذلك. يعتقد معظم الأطباء أن أفضل أنواع الأرز التي يمكن أن تعطيها لطفلك هُو الأرز البني لأنه يحتوي على عَنّْاصر غذائية مذهلة. لا تخضع للعديد من مراحل الإنتاج التي تفقد العَنّْاصر الغذائية فِيْها. من أهم فوائد الأرز البني

  • أقل الحبوب الخالية من مسببات الحساسية هِيْ تقريبًا خالية من مسببات الحساسية، لذلك يعتبرها الأطباء مكونًا مثاليًا لمنح طفلك الطعام المناسب فِيْ هذه السن المبكرة دون القلق بشأن الحساسية.
  • يحتوي الأرز على مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية المهمة لنمو وتطور عقل وجسم الرضيع.
  • يحتوي الأرز البني على وجه الخصوص على نسبة عالية من الألياف، لذلك فهُو من أفضل الأطعمة التي تعطيها لطفلك إذا كان يعاني من الإمساك فِيْ المراحل الأولى من إدخال الأطعمة الصلبة.
  • الأرز غني بالعَنّْاصر المهمة مثل البروتين والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك وفِيْتامين ب 6، وكلها مهمة لصحة طفلك وعظامه ونموه الصحي.
  • يجعل طفلك يشعر بالشبع لفترة طويلة.
  • إعطاء الأرز للأطفال

    يمكنك البدء فِيْ إدخال الأرز لطفلك فِيْ بداية إدخال الطعام الصلب فِيْ عمر ستة أشهر، لأنه طعام سهل التحضير يحبه جميع الأطفال. الإنتاج والتبييض.

    تعتبر الحبوب الكاملة من أهم الأطعمة التي يحتاجها الأطفال خلال مرحلة النمو، وبعد التعرف على فوائد الشوفان للأطفال بالإضافة إلَّى فوائد القمح والأرز للأطفال، يمكنك الآن ابتكار وصفات واستخدام وصفات “Supermama” للأطفال للحصول على المزيد من الأفكار.