أيام التبويض للحمل بولد

إن الرغبة فِيْ إنجاب ولد أو بنت هِيْ من الأمور الطبيعية التي تشعر بها كل امرأة حامل، وعلى الرغم من أنه أمر مصيري لا يمكننا السيطرة عليه، إلا أن بعض الدراسات تشير إلَّى أن هناك أيام إباضة يمكنك فِيْها الحمل بصبي، و أن ممارسة العلاقة الحميمة فِيْ أيام معينة من الإباضة يمكن أن تساعد فِيْ الحمل بفتاة، وعلى الرغم من أن النتائج غير مؤكدة، فقد نجحت هذه الطريقة بالنسبة لنسبة كبيرة من النساء، لذلك فِيْ هذا المقال سنخبرك بأيام التبويض حتى تحملي. الولد والأيام التي يمكن فِيْها الحمل بالفتاة

أيام الإباضة للحمل بصبي

حسب دراسات د. وفقًا لاندروم شيتلس، مؤلف كتاب “جنس الجنين”، يمكن زيادة فرص الحمل بصبي إذا حدث الجماع قبل الإباضة مباشرة، وتفسيره أن الرجل ينتج نوعين من الحيوانات المنوية يختلفان فِيْ الكروموسومات التي تحمل، بعضها يحمل كروموسوم X. وهِيْ مسؤولة عَنّْ تصور الفتاة وبعضها يحمل كروموسوم Y وهِيْ مسؤولة عَنّْ إنجاب ولد. دراسة أجراها د. شيتلس، الحيوانات المنوية الحاملة للكروموسوم Y هِيْ أصغر وأضعف (أي تموت أسرع من الحيوانات المنوية X ولكنها أسرع فِيْ الحركة، فِيْ حين أن الحيوانات المنوية الحاملة للكروموسوم Y أكبر وأقوى ولكنها أبطأ فِيْ الحركة، لذلك إذا حدث الجماع حول وقت الإباضة، يقوم الحيوان المنوي Y بتخصيب البويضة أولاً، مما يزيد من فرص إنجاب طفل. وتنتظر قناة فالوب البويضة لتلقيحها. ووفقًا لهذه النظرية، إذا كنت ترغب فِيْ الحمل بصبي، فمن الأفضل أن تنجب الجماع قبل الإباضة بيوم أو يومين على الأكثر. إذا كانت لديك أيام إباضة، على سبيل المثال 25 و 26 و 27 يناير، فإن أيام الإباضة للأولاد هِيْ 24 و 23 يناير.

الجدير بالذكر أن نظرية شيتلس لم تتوقف عَنّْد تحديد أيام الإباضة التي تزيد من الحمل، ولدًا أو بنتًا، لكن النظرية طرحت فكرة أن الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم Y تفضل البيئة القلوية، بينما تفضل الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم X بيئة حمضية وعلى هذا الأساس استخدام نضح مهبلي قلوي للسيدات يقتل الحيوانات المنوية X مما يساعد على زيادة فرص الإنجاب بصبي، لذلك يمكنك زيادة فرصك فِيْ الحمل بصبي باستخدام نضح مهبلي قلوي سهل التحضير. عَنّْ طريق خلط لتر من الماء مع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز (صودا الخبز) وباستخدام الخليط فِيْ الدوش المهبلي، تكون البيئة المهبلية قلوية، مما يزيد من فرص بقاء الحيوانات المنوية Y وحمل الصبي. تم تأكيد هذه الافتراضات من خلال دراسة ألمانية أجريت على عدد من النساء اللاتي استخدمن الغسول المهبلي القلوي، وأظهرت النتائج أن معظم النساء حملن بالأولاد، وهُو ما يدعم نظرية شيتلس.

أيام التبويض للحمل بالفتاة

بناءً على نظرية شيتلس، كلما حدث الجماع خارج أيام الإباضة، تموت الحيوانات المنوية Y أولاً وتبقى الحيوانات المنوية X لتخصيب البويضة، مما يساعد على زيادة فرص الحمل بفتاة. إذا كانت أيام التبويض لديك هِيْ 25 و 26 و 27 يناير، فمن الأفضل الجماع فِيْ 22 يناير لزيادة فرص الحمل بفتاة.

أفضل الشهُور للحمل بصبي

لم يتوقف الأمر عَنّْد تحديد أيام الإباضة للحمل بصبي أو بنت، ولكن تميل بعض الدراسات إلَّى تحديد الأشهر التي يُرجح فِيْها الحمل بالفتاة وأيها أكثر عرضة للحمل بصبي. وفقًا لهذه الدراسات التي أجراها فريق من العلماء فِيْ إيطاليا، تزداد فرص الحمل بصبي فِيْ أشهر الخريف (تحديدًا أكتوبر)، بينما أشهر الربيع (تحديدًا شهر أبريل) هِيْ الأنسب للحمل بالفتاة. التفسير، وفقًا للعلماء، هُو أن درجات الحرارة تؤثر بشكل كبير على نوع الحيوانات المنوية التي تخصب البويضة، وبالتالي فإن الحيوانات المنوية تقوم بتخصيب البويضة بشكل أكبر فِيْ درجات حرارة منخفضة.

وأخيراً اعلمي عزيزتي أن أيام التبويض للحمل بصبي أو بنت هِيْ نتيجة دراسات وافتراضات وليست طريقة مؤكدة لتحديد جنس الجنين مع الفتاة.

لمزيد من المقالات حول التخطيط للحمل، انقر هنا.