احذري هذه الأخطاء عَنّْد تحميم طفلك الرضيع

من أجمل اللحظات الممتعة التي تقضيها الأم مع طفلها هِيْ الاستحمام، وبالطبع يشعر الطفل بالراحة والرضا والحرية، وكلما تقدم فِيْ السن أصبح الحمام أسهل وأكثر متعة. صغير.

يجب أن تهتم الأمهات بنظافة أجساد أطفالهن وخلق جو مناسب فِيْ الحمام بحيث يصبح وقت الاستحمام لأطفالهن رائجًا دون تعريضهم لأي مخاطر بسبب الأشياء الخاطئة التي تقومون بها أثناء الاستحمام.

فِيْ هذا المقال سوف نشرح أهم الأخطاء التي يجب تجنبها وأهم النصائح التي يجب مراعاتها عَنّْد الاستحمام لطفلك.

تدابير استحمام الطفل عَنّْدما يتغير الموسم

5 أخطاء عَنّْد استحمام الطفل

  • اغتسل الطفل كل يوم بحجة أنك ستحافظ على نظافته دائمًا. يضر الاستحمام اليومي ويجفف بشرة الطفل، ويوصي خبراء صحة الطفل باستحمام الطفل مرتين أو ثلاث مرات فقط فِيْ الأسبوع.

الاستحمام اليومي للأطفال .. هل هِيْ عادة صحية أم لا

  • عدم الالتفات إلَّى استخدام منتجات التنظيف للأطفال، مثل استخدام الأم لشامبو الكبار لتنظيف شعر طفلها.
  • استخدم مناشف أفراد الأسرة الآخرين لتجفِيْف جسم الطفل، ويجب تخصيص منشفة خاصة للطفل يجب تغييرها كل يومين وتجفِيْفها فِيْ الشمس عَنّْد البلل.
  • استخدام الماء الساخن وخاصة فِيْ فصل الشتاء خوفا من أن يصاب الطفل بالبرد، لأن الماء الساخن يتسبب فِيْ جفاف الجلد أو تعريضه للتهِيْج والطفح الجلدي، لذلك يفضل تحميم الطفل بالماء الدافئ ثم بعد الاستحمام انتهى، صب الماء الفاتر على وجهه ورأسه حتى لا تبرد عَنّْد مغادرة الحمام.
  • ترك الصابون على بشرة الطفل لفترة طويلة حتى يتم إحضار بعض الكريمات ويصبح الطفل نظيفًا ومعقمًا. وهذا يؤدي إلَّى جفاف بشرة الطفل وتطور الحساسية وبعض الالتهابات، خاصة وأن معظم أنواع الصابون المعقمة تحتوي على مواد كيميائية وعطور لا ينبغي وضعها على الجلد لفترة طويلة.

3 أشياء مهمة يجب الانتباه إليها عَنّْد الاستحمام لطفلك

  • تأكد من أن درجة حرارة الحمام مناسبة لجسم الطفل، بدون تيار هُواء يعرض الطفل للشعور بالبرد.
  • قبل الاستحمام، جهزي ملابس ومنشفة للطفل حتى لا تضطر إلَّى ترك الطفل بمفرده فِيْ الحمام حتى تحضر ملابس قد تعرضه للخطر أو تصيبه بنزلة برد بتركه عارياً لبعض الوقت. .

8 أشياء أساسية تحتاجينها عَنّْد الاستحمام لطفلك

  • احرصي على تحميم الطفل بعد نصف ساعة على الأقل من الرضاعة وعدم تحميمه عَنّْدما يكون جائعًا، حتى لا يبكي كثيرًا ويفقد تأثير الاستحمام من الهدوء والراحة.

إن الاعتناء بطفلك والحفاظ عليه نظيفًا منذ الطفولة المبكرة سيبقيه مرتاحًا ويضمن أيضًا نموه الصحي والآمن ويتجنب العديد من الأمراض.