6 أسباب للإسهال المفاجئ

يعاني البعض من الإسهال المفاجئ ولا يعرفون سبب هذا الإسهال وقد يكون السبب اضطراب القولون العصبي أو العدوى أو مرض التهاب الأمعاء، لذلك سنتعرف فِيْ هذه المقالة بالتفصيل على الأسباب التي تؤدي إلَّى الإسهال المفاجئ.

طرق طبيعية لعلاج الإسهال فِيْ المنزل

أسباب الإسهال المفاجئ

هذه هِيْ أسباب الإسهال المفاجئ

التهاب المعدة والأمعاء الفِيْروسي

يمكن أن يسبب التهاب المعدة والأمعاء الفِيْروسي آلامًا فِيْ البطن وقيئًا وحمى، كَمْا يمكن لبعض الأدوية أن تسبب الإسهال لأنها تقتل البكتيريا السيئة والجيدة على حد سواء، مما يؤدي إلَّى اختلال التوازن الذي يمكن أن يسبب لك الإسهال، كَمْا يمكن للأدوية الأخرى مثل مضادات الحموضة والأدوية القوية، مثل علاجات السرطان، وكذلك الاستخدام المفرط للملينات.

هل الإسهال عَنّْد الحوامل يسبب الإجهاض

الالتهابات البكتيرية والطفِيْليات

تحدث بعض أنواع العدوى التي تصاب بها بسبب الطفِيْليات والبكتيريا ولن تختفِيْ من تلقاء نفسها وتتطلب علاجًا، مما يؤدي إلَّى الإسهال.

عدوى فِيْروسية

هناك بعض الفِيْروسات المسببة للإسهال، مثل الفِيْروس المضخم للخلايا والتهاب الكبد الفِيْروسي والفِيْروس العجلي، وهناك ارتباط بين الفِيْروس المسبب لفِيْروس كورونا المستجد والأعراض التي تصيب الجهاز الهضمي ومنها الغثيان والقيء والإسهال.

عدم تحمل اللاكتوز

اللاكتوز هُو سكر موجود فِيْ الحليب ومنتجات الألبان الأخرى، والأشخاص الذين يجدون صعوبة فِيْ هضم اللاكتوز يعانون من الإسهال بعد تناول منتجات الألبان.

8 أسباب الإسهال المستمر

صعوبة هضم الفركتوز

الفركتوز هُو سكر موجود بشكل طبيعي فِيْ الفاكهة والعسل، وفِيْ الأشخاص الذين يعانون من صعوبة فِيْ هضم الفركتوز، فإنه يؤدي إلَّى الإسهال.

المحليات الصناعية

يمكن أن يسبب السوربيتول والمانيتول فِيْ المحليات الصناعية الإسهال لدى بعض الأشخاص الأصحاء.

أخيرًا عزيزتي سوبرموم، هذه هِيْ أسباب الإسهال المفاجئ، احترس منها وإذا كان أكثر من الطبيعي، يرجى استشارة الطبيب على الفور.