5 علامات تدل على أنكِ ذكية أكثر مما تظنين

يشك بعض الناس فِيْ قدراتهم العقلية ويعتقدون أنهم أقل ذكاءً من غيرهم، لكننا نعلم أن الذكاءات أنواع، لذلك هناك علامات معينة تؤكد أنك أذكى مما تعتقد، فتعرف عليهم فِيْ هذا المقال وتعلم عدم القيام بذلك. تقلل من شأن نفسك ولا تدع أي شخص يحبطك.

دراسة القهُوة والشوكولاتة تجعلك أكثر ذكاءً

علامات تشير إلَّى أنك أذكى مما تعتقد

إذا لاحظت هذه العلامات فِيْ نفسك، فأنت أذكى مما تعتقد

إذا كنت فوضويًا

هناك دراسات تشير إلَّى أن الشخص الفوضوي أكثر ذكاءً. تم إجراء دراسة على مجموعتين طُلب منهما ابتكار أفكار إبداعية لاستخدام كرة تنس الطاولة. عملت إحدى المجموعات فِيْ بيئة فوضوية بينما عملت المجموعة الأخرى فِيْ بيئة نظيفة، واتضح أن المجموعة التي عملت فِيْ بيئة فوضوية قدمت أفكارًا أكثر إبداعًا وإثارة، ومن المثير للاهتمام أن معظم المجموعة الأولى عملت فِيْ بيئة نظيفة.

أسئلة ذكاء للأطفال من سن 7 سنوات

إذا كنت فضوليًا

أظهرت دراسة أجريت فِيْ جامعة جولدسميث فِيْ لندن أن استثمار الوقت والجهد فِيْ تفكير الناس يلعب دورًا كبيرًا فِيْ التطور المعرفِيْ، مما يجعلهم أكثر ذكاءً وأكثر فضولًا وانفتاحًا على الأفكار الجديدة.

إذا كنت شخص مضحك

وجدت دراسة أجريت عام 2011 فِيْ جامعة نيو مكسيكو بالولايات المتحدة أن الأشخاص الكوميديين حصلوا على درجات أعلى فِيْ اختبارات الذكاء اللفظي، مما يعَنّْي أن الأشخاص الأذكياء يتمتعون بذكاء حاد بالإضافة إلَّى حس الدعابة.

إذا كنت تندمج بسهُولة مع الآخرين

يتمتع الأشخاص الأذكياء بالمرونة وسهُولة التكَيْفَ مع الآخرين. يدعم البحث النفسي هذا لأن الشخص الذكي قادر على تغيير سلوكه للتكَيْفَ بشكل كبير مع بيئته.

5 أطعمة تنمي ذكاء أطفالك

إذا تحدثت إلَّى نفسك

إن التحدث إلَّى نفسك ليس علامة على الجنون، بل على العكس، أظهرت دراسة أن التحدث مع نفسك بصوت عالٍ يحسن ضبط النفس، وهُو شكل من أشكال الذكاء، والدليل على ذلك من خلال إعطاء المشاركين فِيْ الدراسة مجموعة من المهام والتعليمات، طرح الأسئلة بصوت عالٍ، وقياس أداء أولئك الذين يقرؤون بصوت عالٍ، كان أفضل بكثير من غيرهم.

وأخيرًا، عزيزي سوبرموم، أخبرنا، أي من هذه الصفات لديك