5 حشرات ناقلة للفِيْروسات احترسي منها فِيْ الصيف

قد يتعرض البعض لدغات الحشرات فِيْ الصيف وتظهر على شكل بقع حمراء على الجلد والشخص المصاب ثم يشعر بحكة وانتفاخ فِيْ المنطقة وهذه اللدغات يمكن أن تنقل الأمراض والفِيْروسات إلَّى الجسم، لذلك سنتعرف فِيْ هذا المقال عَنّْ أنواع الحشرات التي تنقل الفِيْروسات فِيْ الصيف واحذر منها.

طرق التخلص من حشرات المنزل

5 أنواع من الحشرات يجب الانتباه إليها فِيْ الصيف

لدغات البعوض

البعوض حشرات تنقل الأمراض وتنشر الفِيْروسات لأنها تتغذى على الدم وتسبب لدغاتها الحكة واحمرار الجلد وتسبب لدغاتها حمى الضنك وزيكا والحمى الصفراء والملاريا.

البراغيث

البراغيث حشرات لها عضة قوية تسبب حكة شديدة واحمرار فِيْ الجلد، وعَنّْد خدشها تساعد البكتيريا على اختراق الجلد وتسبب العدوى، وبعد ذلك تنتفخ المناطق المصابة وتمتلئ بالصديد.

كَيْفَ تتخلصين من الحشرات الزاحفة فِيْ الصيف

القراد

القراد عبارة عَنّْ حشرات تنقل الأمراض والفِيْروسات إلَّى الجسم عَنّْ طريق اللعاب الذي ينتقل إلَّى الجسم من لدغاتها مما يسبب الحكة واحمرار الجلد.

حشرة

عادة ما تنتشر بق الفراش فِيْ المنازل، لكنها حشرة خطرة لأنها تحتوي على طفِيْليات فِيْ الجهاز الهضمي ويمكن أن تؤدي إلَّى قصور القلب عَنّْد انتقالها إلَّى الإنسان.

9 وصفات للقضاء على الحشرات المنزلية

النحل والدبابير

النحل والدبابير من الحشرات ذات اللسعات القوية التي تسبب الانتفاخ والاحمرار فِيْ الجسم، بالإضافة إلَّى رد فعل تحسسي شديد بالجسم قد يتطلب زيارة الطبيب لتخفِيْف التورم.

كَيْفَ تحمي نفسك من لدغات الحشرات الصيفِيْة

  • ارتدِ ملابس بأكَمْام طويلة وسراويل طويلة لحماية جسمك من لدغات الحشرات.
  • استخدم الكريمات والسوائل ضد لدغات الحشرات التي توضع على الجسم.
  • ابتعد عَنّْ الأماكن التي توجد فِيْها الحشرات.

أخيرًا عزيزتي سوبرموم، يمكن علاج أعراض لدغات الحشرات بسهُولة عَنّْ طريق استخدام الكريمات المضادة للحكة وتهدئة الحكة والتورم التي يصفها طبيبك، واحرصي على البقاء فِيْ الأماكن التي تتواجد فِيْها الحشرات لحماية جسمك. قبل أن يعضوا وينقلوا أي أمراض أو فِيْروسات إليك.