طعام الطفل فِيْ الشهر الرابع قائمة بأفضل الأطعمة

إذا التزمت بالنهج الذي يوصي بإدخال الطعام لطفل يبلغ من العمر أربعة أشهر، فأنت بحاجة إلَّى توخي الحذر بشأن الخطوة الأولى لتقديم الطعام، وهِيْ المرحلة الأولى عَنّْدما يرى طفلك الطعام ويدرك أن هذا هُو الذي يؤثر على درجة ثم يقبل وجبات خفِيْفة مختلفة، فِيْ هذه المقالة قمنا بإعداد قائمة S snacks للأطفال فِيْ الشهر الرابع

تغذية الطفل فِيْ الشهر الرابع

اقرأ بالتفصيل عَنّْ تغذية الطفل فِيْ الشهر الرابع

  • الحبوب يعتبر الأرز والشوفان من أقل أنواع الحبوب المسببة للحساسية للأطفال، لذلك من المستحسن البدء بهما ومن الأفضل تقديم الحبوب الممزوجة بحليب الثدي للطفل حتى يكون مذاقه جيدًا، وأخيراً، فِيْ المرحلة الأولى، افعل ذلك. – عدم إعطاء طفلك حبوب تحتوي على الغلوتين على الإطلاق، مثل القمح والشعير خاصة إذا حدثت حساسية واضطرابات فِيْ الجهاز الهضمي فِيْ الأسرة.

  • الأفوكادو الأفوكادو غذاء كامل ولذيذ. سيوفر الأفوكادو المهروس بمفرده أو ممزوجًا بحليب الثدي لطفلك وجبة كاملة ولذيذة.
  • الموز يعتبر الموز من أكثر الفواكه مثالية للأطفال لأن جميع الأطفال يحبون الموز لمذاقه الحلو واللذيذ. يعتبر الموز من الأطعمة المحشوة والمثالية لطفلك من الشهر الرابع من الطعام الصلب.
  • اليقطين من طعام الأطفال فِيْ الشهر الرابع، يمكن خبز اليقطين فِيْ الفرن وهرسه بالخلاط للحصول على هريس لذيذ واليقطين هُو أيضًا مصدر أساسي للبيتا كاروتين والألياف لطفلك.
  • البطاطا البطاطا الحلوة هِيْ أول غذاء مناسب للأطفال وتحتوي على نسبة عالية من الألياف لمنع الإمساك، فهِيْ مصدر جيد لفِيْتامين سي والبوتاسيوم ويمكنك قراءة 3 وصفات بطاطا حلوة للأطفال لمزيد من الأفكار.
  • الجزر يقطع الجزر إلَّى شرائح ويوضع فِيْ الفرن أو يبخر حتى لا يفقد قيمته الغذائية ويعطيه للأطفال مهروس جيداً، يحب الأطفال الجزر لطعمه الحلو ولونه الجذاب، كَمْا يحتوي الجزر على نسب عالية من الفِيْتامين أ وبيتا كاروتين ولهما فوائد عظيمة لتعزيز المظهر.
  • التفاح يمكنك تقديم التفاح المسلوق لطفلك بعد تقشيره وتبخيره للحفاظ على جميع العَنّْاصر الغذائية.
  • الكَمْثرى الكَمْثرى من أكثر الأطعمة أمانًا فِيْ المرحلة الأولى من التغذية. الأطفال الذين يعانون من حساسية من الكَمْثرى نادرون جدا. الكَمْثرى هِيْ ثمار خفِيْفة ذات محتوى حمضي منخفض، مما يجعلها سهلة الهضم. يمكنك إضافة الكَمْثرى إلَّى الحبوب أو عمل العصيدة بحليب الثدي.
  • البازلاء تعتبر عصيدة البازلاء من الخضروات المثالية للأطفال فِيْ بداية نظامهم الغذائي. البازلاء لها طعم حلو وتحتوي على نسبة عالية من الألياف، وهُو أمر جيد لطفلك ويمكنك إضافتها إلَّى حليب الثدي أو بعض الفواكه التي يحبها طفلك.
  • حليب الأم أخيرًا، لا يوجد طعام يمنح طفلك ما يحتاجه فِيْ هذا العمر ويصبح بديلاً لحليب الثدي، لذلك خاصة فِيْ السنة الأولى من العمر، لا تحرميه من حليب الأم وفوائده العظيمة، لأنه هُو الغذاء الأكثر أهمية وفائدة على الإطلاق.

تحضير طعام الأطفال فِيْ المنزل

تنصحك “Supermama” بالتفكير فِيْ تحضير طعام محلي الصنع لطفلك بدلاً من شراء الأطعمة المعلبة الجاهزة من السوبر ماركت. كَيْفَ تقدم لطفلك طعامًا متكاملًا مليئًا بجميع العَنّْاصر الغذائية وفِيْ نفس الوقت أرخص من أغذية الأطفال المتوفرة فِيْ الأسواق، تعال إلَّى المطبخ وابدأ فِيْ تحضير طعام أطفال جميل معَنّْا وفِيْ هذا المقال ستتعرف على خطوات التحضير أغذية الأطفال فِيْ المنزل.

تقديم الطعام للرضع

بمجرد معرفة الأطعمة الصلبة لطفلك فِيْ الشهر الرابع، تعرفِيْ على النصائح المهمة التي تقدمها لك مها حمدي عَنّْدما تقدمي الأطعمة الصلبة لطفلك لأول مرة.

بعد التعرف على طعام الأطفال فِيْ الشهر الرابع وطرق تحضيره لذيذًا وآمنًا فِيْ المنزل، عليك أن تضع فِيْ اعتبارك أن طفلك يفضل بعض الوصفات على الأخرى ويهتم بالتغذية السليمة للطفل. وتجنب الوجبات السريعة.