شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022

يقر شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022 بأن هناك العديد من أيام الصحة العالمية التي يتم الاحتفال بها دوليًا فِيْ الأيام المحددة كَمْا اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة للفت انتباه الناس إلَّى ضرورة التثقيف حول أهمية الصحة للجميع من خلال تحقيق أهداف هذه الأيام العالمية، بما فِيْ ذلك صور الشعار لليوم العالمي لمتلازمة داون 2022. ما هُو شعار متلازمة داون 2022 ومتى المَوعِد النهائي مزيد من التفاصيل فِيْ مقالنا عَنّْ صور شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون ويتم الاحتفال من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات التي تقام فِيْ 21 مارس والتي تعرض قدرات وإنجازات الأشخاص المصابين بمتلازمة داون. تركز هذه الأحداث أيضًا على تعزيز الاستقلال والدعوة الذاتية وحرية الاختيار للأشخاص ذوي متلازمة داون.

اليوم العالمي لمتلازمة داون

اليوم العالمي لمتلازمة داون هُو يوم عالمي للصحة تحتفل به دول العالم كل عام منذ أن اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة فِيْ ديسمبر 2011 م ليقف كواحد ويدعم كل من يعاني. متلازمة داون، رفع الوعي وتقديم المساعدة لأسر المصابين بمتلازمة داون، وهِيْ حالة وراثية تؤدي إلَّى ولادة شخص بكروموسوم إضافِيْ أكثر من الشخص الطبيعي، وهذا الكروموسوم يغير مسار نمو الطفل عقليًا وذهنيًا. جسديا. فِيْ الثمانينيات، عاش الأشخاص المصابون بمتلازمة داون 25 عامًا، ولكن فِيْ عصرنا، اتضح أن هناك العديد من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عَنّْ 60 عامًا يمكنهم التعايش بشكل طبيعي مع مجتمعاتهم. التعلم والدراسة والعمل، لكن يعاني بعض الأشخاص من ذوي متلازمة داون من مشاكل صحية.

شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022

اليوم العالمي لمتلازمة داون هُو أحد الأيام المهمة التي تلفت الانتباه إلَّى مجموعة أساسية فِيْ المجتمع لا يمكن استبعادها أو تجاوزها، فئة الأشخاص ذوي متلازمة داون. فِيْ هذا اليوم، يتم ضمان دعمهم واحترامهم لحقوقهم

اليوم العالمي لمتلازمة داون، تحت شعار “المشاركة الفعالة والاندماج فِيْ المجتمع”، 21 مارس 2022، وهُو أحد الأيام الصحية المهمة التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يهدف إلَّى رفع مستوى الوعي حول متلازمة داون، والاندماج الفعال. اشخاص. المصابين بالمتلازمة فِيْ المجتمع، ودعمهم وحماية حقوقهم.

تاريخ اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022

يصادف مَوعِد اليوم العالمي لمتلازمة داون فِيْ 21 مارس 2022 كَمْا اعتمدته الأمم المتحدة فِيْ مارس من كل عام منذ قرارها بدعم الأشخاص ذوي متلازمة داون وأسرهم فِيْ عام 2011. وتم الاحتفال باليوم باعتباره يومًا صحيًا خاصًا فِيْ عام 2012. تحتفل حتى يومنا هذا وفِيْ عامنا الحالي 2022 م يتزامن مع اليوم العالمي لمتلازمة داون يوم الاثنين 21/03/2022 م ويتم تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات لدعم الأشخاص المصابين بمتلازمة داون فِيْ جميع البلدان. والأماكن التي يجب دعمها والدفاع عَنّْ حقوقها وتوعيتها. حول الاختلاط بشكل أكثر فاعلية فِيْ الحوارات الاجتماعية المختلفة للعمل والتعليم، لأنهم قادرون على الإبداع ولا توجد حدود لكَيْفَِيْة حل متلازمة داون بمرونة.

  • انظر أيضًا ما هُو مَوعِد اليوم العالمي للمرأة 2022، تاريخ يوم المرأة فِيْ العالم العربي

أهداف اليوم العالمي لمتلازمة داون

هناك العديد من الأهداف المهمة لليوم العالمي لمتلازمة داون والتي تسعى العديد من المنظمات والدول حول العالم من أجلها، ومن أهم هذه الأهداف

  • خلق صوت عالمي موحد لذوي متلازمة داون.
  • الدفاع عَنّْ حقوق اندماجهم فِيْ المجتمع سواء فِيْ سوق العمل أو المؤسسات المختلفة.
  • لضمان حقهم فِيْ الرفاهِيْة والحصول على الفوائد الاجتماعية والبشرية التي يستحقونها ليعيشوا حياة طبيعية ومتساوية.
  • إثراء الموقع الرسمي لليوم العالمي لمتلازمة داون بجميع الأنشطة التي تتم، ليكون مرجعاً لكل المعَنّْيين والمهتمين بقضية متلازمة داون.

شاهد أيضاً شعار يوم الطفل العالمي 2022

حقائق مهمة عَنّْ متلازمة داون

هناك العديد من الحقائق التي لا يعرفها الكثير من الناس عَنّْ متلازمة داون وهذه الحقائق هِيْ كَمْا يلي

  • متلازمة داون هِيْ حالة وراثية يولد فِيْها الشخص مع كروموسوم إضافِيْ يغير مسار التطور.
  • كانت هناك دراسة فِيْ الثمانينيات توقعت أن يعيش الشخص المصاب بمتلازمة داون حوالي 25 عامًا، لكن هذه النظرية تم دحضها حيث بلغ 60 عامًا.
  • تعد متلازمة داون واحدة من أكثر تشوهات الكروموسومات شيوعًا.
  • يعاني بعض المصابين بمتلازمة داون من مشاكل صحية مثل عيوب القلب. ولكن مع الطب الحديث، هناك فرصة كبيرة لمعالجة هذه المشاكل.
  • يمكن للأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون الاستمرار فِيْ الدراسة والقيام بأعمال تجارية والتواصل الاجتماعي بشكل طبيعي جدًا.

انظر أيضاً شعار اليوم العالمي للدفاع المدني 2022

السمات المميزة للطفل المنغولي عَنّْد الولادة

عادة ما يكون للأطفال المصابين بمتلازمة داون بعض الخصائص عَنّْد الولادة، بما فِيْ ذلك

  • ملامح الوجه المسطحة.
  • رأس صغير
  • الأذنان صغيرتان بشكل غير نمطي.
  • رقبة قصيرة؛
  • لسان منتفخ أو بارز.
  • تميل العيون لأعلى.
  • ضعف العضلات.

أنظر أيضا Saudi Foundation day logo png

كَيْفَِيْة الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون

  • شارك أظهر دعمك من خلال حضور حدث تكريما لليوم العالمي لمتلازمة داون أو التبرع لجمعية خيرية عبر الإنترنت. اجعل الأمور أفضل من خلال الترويج لمشاركتك على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام # WDSD18 لإلهام الآخرين لاتخاذ نفس المبادرة.
  • اجمع بين الأزرق والأصفر يجب استخدام اللون الأزرق أو الأصفر كألوان محددة ليوم المتلازمة العالمي. يمكنك إظهار دعمك بارتداء شيء أزرق أو أصفر، أو بتزيين طاولتك بالزهُور أو البالونات الزرقاء والصفراء.
  • استضف حدثًا استضف فعاليتك الخاصة لجمع الأموال والتوعية بمتلازمة داون. يعد التخطيط للمشي أو بيع المخبوزات أو المعرض المدرسي أحداثًا ممتعة تفِيْد الأشخاص المصابين بمتلازمة داون.

أنظر أيضا شعار يوم التأسيس السعودي pdf

هنا وصلنا إلَّى نهاية مقالنا وتعرفنا على اليوم العالمي لمتلازمة داون، تعرفنا أيضًا على صور شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022 بصرف النظر عَنّْ معرفة مَوعِد اليوم العالمي لمتلازمة داون. اليوم العالمي لمتلازمة داون وكَمْ لا يزال هناك المزيد فِيْ اليوم العالمي لمتلازمة داون حيث قمنا بة الأهداف والحقائق المتعلقة باليوم العالمي لمتلازمة داون.