أفضل وقت للحمل بالطفل الثالث

إن إنجاب ثلاثة أطفال فِيْ هذا اليوم وهذا العمر يجعل الأمهات فِيْ منطقتك يفكرن فِيْما إذا كان عليهن القيام بمثل هذا الشيء. القاعدة الحالية هِيْ أن يكون لديك طفلين كحد أقصى، وفِيْ حالة الطفل الثالث، ستقابل ردود فعل صادمة من أصدقائك وأحبائك، خاصةً إذا كان أطفالك لا يزالون صغارًا، وهذا هُو الأكثر سيطرة. أنت قلق بشأن كَيْفَِيْة تعاملك مع مسؤوليات ثلاثة أطفال، لذلك نقدم لك فِيْ هذه المقالة أفضل وقت للحمل بطفل ثالث والإيجابيات والسلبيات التي يجب مراعاتها قبل أن تقرر إنجاب طفل ثالث.

أفضل وقت للحمل بطفل ثالث

يجب ألا تقل الفترة الزمنية بين كل حمل لاحق عَنّْ 18-24 شهرًا ويتأكد الأب والأم دائمًا من أن الوقت بين الطفل الأول والثاني لا يتجاوز ثلاث سنوات بحيث يكونان من نفس العمر وليس هناك الكثير. الفرق بين أعمارهم.

أما الطفل الثالث فهُو مختلف عَنّْه، فالأب والأم غالبًا ما ينتظران وقتًا أطول، ولكن إذا كنت تنوي إنجاب طفل ثالث من البداية، فمن الأفضل ألا تستغرق وقتًا طويلاً بينه وبين الطفل الثاني، لأن ثلاث أو أربع سنوات كافِيْة ووقت مناسب للغاية.

اعراض الحمل الثالث قبل الحيض

فِيْ الحمل الثالث، لا توجد أعراض مختلفة عَنّْ الحمل الثاني والحمل الذي سبقه، ستشعرين فقط بالحمل وهذا هُو أهم الأعراض التي تزداد فِيْ كل مرة تحملين فِيْها.

تتغير الحياة بعد الطفل الثالث

فِيْ حالة الطفل الثالث تتغير الحياة كلها، فالواقع يقول أن المسؤولية تزداد، وإليكَمْ أهم التغييرات التي تحدث فِيْ حياتك مع وجود ثلاثة أطفال أو أكثر فِيْ المنزل

  • المزيد من الأعمال المنزلية من المؤكد أن الغسيل وغسل الصحون والتسوق والتنظيف وغيرها من الأعمال المنزلية تضاف بالتأكيد، ومن المهم أن تطلب المساعدة إذا كنت تستطيع ذلك.
  • غيرة الأخوة المتزايدة إنجاب طفلين مع طفل صغير جديد يجعل المنافسة أكثر والغيرة أكثر، وهُو أمر يشعر به كلاهما فِيْ نفس الوقت، ويتطلب الأمر الكثير من الجهد من جانبك لمنحهم جميعًا نفس الاهتمام.
  • بيت بلا سلام إنه ميزة وعيوب فِيْ نفس الوقت، فوجود الأطفال دائمًا ينعش الحياة فِيْ المنزل، ومع ذلك يكون السلام مطلوبًا أحيانًا، لكن الابتسامات والضحك والحجج اليومية تربح بالتأكيد فِيْ النهاية و لا يمكنك الاستغناء عَنّْها.
  • زيادة كَمْية الطعام الآن يجب أن يكون الطعام كافِيًْا لخمسة أشخاص فِيْ المنزل، أنت وزوجك وثلاثة أطفال، لذلك يجب أيضًا تعديل الميزانية لاستيعاب عدد أفراد الأسرة الجدد.
  • طلب المساعدة إنجاب طفل ثالث والمسؤولية التي تأتي معه ستحدث التغيير الأكثر أهمية فِيْ حياتك هُو طلب المساعدة دون خجل، لذا اطلب المساعدة من زوجك وعائلتك وأصدقائك لأنك فِيْ حاجة إليها حقًا.
  • ستكون الحياة مشغولة إذا كان لديك وقت فراغ، فمن المحتمل أن تقول وداعًا لطفلك الثالث وتبدأ حربًا من أجل قضاء وقت شخصي لنفسك. إنه صعب، لكنه أيضًا يعيق وقت فراغك.
  • فوائد إنجاب طفل ثالث

  • الحياة فِيْ المنزل مستمرة إذا كان المنزل هادئًا بعض الشيء، فإن وجود الطفل الثالث لن يهدئه على الإطلاق، وسيؤدي المرح والضحك والاضطراب بينه وبين إخوته إلَّى تغلغل المنزل فِيْ طاقة الحياة. وسيكون منزلك ممتعًا وغير ممل على الإطلاق.

  • المزيد من الروابط بين الأشقاء إنجاب ثلاثة أطفال يشرح أهمية الأشقاء بوضوح شديد، والتعاون والإشراف بين بعضهما البعض والالتزام المتبادل تجاه بعضهما البعض يخلق رَابِطْة مختلفة تمامًا لها تأثير إيجابي بالتأكيد على شخصية أطفالك.

  • تقاسم المسؤوليات مع أطفالك بمجرد أن يبلغ أحد أطفالك سن السابعة إلَّى العاشرة، سيكون لديه بطبيعة الحال المزيد من المسؤوليات فِيْ المنزل وسيطلب منك تحمل مسؤوليات ويساعدك بالتأكيد فِيْ مسؤولياتك مع إخوته.

  • قضاء المزيد من الوقت بعيدًا عَنّْ المنزل ثلاثة أطفال تعَنّْي ثلاث مراحل من العمر، حتى لو كانوا قريبين. كل واحد منهم لديه رغبة فِيْ الخروج إلَّى مكان مختلف وممارسة الرياضة بشكل مختلف. غالبًا ما يقضون الكثير من الوقت خارج المنزل، وهُو أمر يحبه الأطفال كثيرًا.

  • مساوئ إنجاب طفل ثالث

    بالإضافة إلَّى جميع المزايا السابقة، هناك بالتأكيد عيوب، أو لنسميها عدم وجود عدة أشياء، منها

  • لا يوجد وقت لنفسك إن رعاية طفل وطفلين أكبر سناً من مختلف الأعمار بمتطلبات مختلفة أمر صعب للغاية، لذا فإن إيجاد وقت شخصي لنفسك للاستمتاع بشيء تريده قد يكون صعبًا إلا إذا طلبت المساعدة من من حولك.

  • وداعا للنوم لفترة من الوقت عَنّْدما يصرخ الطفل الثالث فِيْ الساعة الثانية صباحًا للحصول على وجبة، فأنت لا تستيقظ أنت فقط، بل تستيقظ فِيْ كثير من الأحيان على إخوته أيضًا، مما يجعل من الصعب النوم فِيْ هذا الوقت ويصعب الحفاظ على نمط نوم ثابت من أجله. الأطفال الأكبر سنا.

  • الإرهاق والتوتر بالطبع أي مسؤولية تزداد ستزيد من التعب والإجهاد، ووجود طفل ثالث يعَنّْي أن اليوم سيكون مرهقًا ومجهدًا فِيْ المدرسة والمنزل والنادي وأينما كان الأطفال.

  • الانتقال إلَّى منزل أكبر بعد الطفل الثالث، لن يكون المنزل الصغير مناسبًا بعد الآن، فأنت بحاجة إلَّى مزيد من الغرف ومساحة أكبر لمنح أطفالك حرية الحركة التي يريدونها.

  • يقولون إن إنجاب طفل ثالث يغير حياتك تمامًا، وهذا بالتأكيد صحيح، لكننا نعتقد أن نوع التغيير إيجابيًا أم سلبيًا يعتمد عليك وعلى زوجك. حياتك وظروفك وتأكدي من اختيار أفضل وقت للحمل بطفلك الثالث.