ما الفرق بين الحمل الأول والثاني

الحمل رحلة فريدة للأم مع جنينها طوال التسعة أشهر التي تكون فِيْها داخل الأم، هذا الوقت الرائع الذي تقضيه وهِيْ لا تزال فِيْ بطنك تقرأ الكتب وتكتب بها، لأنها طفلك الأول. وتريد أن تستعد كثيراً قبل ولادتها وهذا هُو الفرق بين الحمل الأول والثاني، فِيْ الحمل الثاني لست وحدك. هناك من يشاركونك رحلة الحمل الثاني ويأخذون الكثير من الوقت والجهد من حملهن كل يوم .. هل الحمل الثاني أسهل من الأول ما هِيْ أعراض الحمل الثاني ما الفرق بين الحمل الأول والثاني سنجد الإجابة على كل هذه الأسئلة فِيْ هذا المقال.

الفرق بين الحمل الأول والثاني

الحمل الثاني مختلف، حتى لو مررت بالتجربة من قبل، بالإضافة إلَّى وجود طفل يشاركك الحياة والرحلة وينتظر أيضًا أخيه الذي لم يولد بعد، ستجد فِيْه بعضًا جسديًا ونفسيًا مفاجآت، وهذا يتطلب أيضًا إعادة تأهِيْل نفسي.

الاختلافات الجسدية

فِيْ الشهر الأول من الحمل الثاني، ستشعرين بالكثير من الأحاسيس والتقلبات، على عكس الحمل الأول، فأنت أكثر وعياً بأعراض الحمل وقد مر رحمك به من قبل، وهذا سيجعلك تشعرين أكثر بجسمك فِيْ الحمل الثاني.

فِيْ حالة عدم وجود أي مضاعفات، لن تختلف الولادة كثيرًا عَنّْ الولادة الأولى، ولكن فِيْ حالة حدوث مضاعفات مثل سكري الحمل أو تسمم الحمل وغيرها، سيقوم الطبيب بمراقبتك فِيْ الأشهر الماضية وستكون هناك إجراءات صارمة طوال الوقت. حمل.

يختلف حجم البطن والأعراض الجسدية للحمل فِيْ كل مرة تحملين فِيْها، ولا توجد قاعدة واحدة للاختلافات فِيْ هذا الأمر وكل تجربة حمل فريدة وفريدة من نوعها ولها مظهر مختلف مقارنة بأي تجربة سابقة.

الاختلافات العاطفِيْة والعقلية

فِيْ حملك الأول، استهلكت الكثير من قوتك العاطفِيْة والعقلية فِيْ التحضير للولادة والتعامل مع كل حالة من حالات الحمل المختلفة، ولكن الآن بعد أن أصبح لديك أطفال آخرين لتعتني بهم، فلن تعطي مشاعرك وأفكارك بشأنها. الحمل ومعظم الوقت تكون الرحلة سريعة ولن تشعري به كثيرًا أولاً. هذا لا يعَنّْي أنك لن تحب طفلك الثاني كَمْا فعلت الأول، لكنه طبيعي لأنك تكرره مرة أخرى وتعتاد عليه ووجود أشياء أخرى تهتم بها وحب الشخص الآخر. سيأتي الطفل من تلقاء نفسه دون أن تشعر به بمجرد ولادته ولن تضطر أبدًا إلَّى التفكير فِيْ تقسيم الحب بين أطفالك لأنه سيحدث بطريقة لا إرادية.

هل الحمل الثاني أسهل من الأول

لا توجد قاعدة فِيْ هذا الموضوع ولا يمكن الإجابة على هذا السؤال. كل تجربة حمل مختلفة والحمل الأول يمكن أن يكون متعبًا جدًا على عكس الحمل الثاني ويمكن أن يكون الحمل الثاني أكثر صعوبة ويمكن أن تكون الحملان بنفس درجة الصعوبة لذلك لا يمكن الإجابة على هذا السؤال.

لكن المؤكد أن الحمل الثاني أسهل من حيث التنبؤ بما سيحدث لك أثناء الولادة والفترة الأولى بعده، وستتفهمين الألم أكثر، كوني أكثر وعياً باحتياجات الطفل فِيْ غرفة الولادة. . الأشهر الأولى وأفضل تنظيمًا لمنزلك وحياتك مقارنة بالفترة الأولى وهذه المعايير تجعل من السهل التعامل مع الحمل، بغض النظر عَنّْ مدى صعوبة أعراضه.

أعراض الحمل الثاني

ستكون العديد من أعراض الحمل الثاني مألوفة لك، ولكن قد تختلف بعض الأعراض بالنسبة للحمل الثاني، بما فِيْ ذلك

  • ظهُور البطن بسرعة بسبب شد عضلات البطن فِيْ الحمل الأول ولا تحتاج هذه العضلات إلَّى استعادة قوتها السابقة، يظهر البطن أكبر فِيْ المرحلة المتقدمة من الحمل الثاني.
  • تغيرات الثدي فِيْ الحمل الثاني، لا يتغير حجم الثدي كثيرًا كَمْا فِيْ الحمل الأول، لأن العضلات تكون أقل مرونة.
  • الإحساس بحركة الجنين فِيْ الحمل الثاني، تشعر كثير من النساء بحركة الجنين فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، لأنهن مررن بالحمل مرة واحدة، لأن كل حركة، حتى لو كانت صغيرة من الجنين، متوقعة.
  • المخاض الكاذب يمكن أن تظهر انقباضات براكستون هِيْكس بالفعل فِيْ الحمل الثاني وهذه الانقباضات تهِيْئ الجسم للولادة، ولكنها تحدث أحيانًا فِيْ بداية الحمل الثاني.
  • الولادة فِيْ حالة الولادة الطبيعية، قد تلاحظين أيضًا أن الحمل الثاني أقصر بكثير من الحمل الأول والولادة أسرع.
  • لحام الحمل الثاني

    لا تختلف الوحمة فِيْ الحمل الثاني عَنّْ الوحمة فِيْ الحمل الأول ولا يتوجب عليك مقابلة الوحمة فِيْ أي وقت من الحمل ويمكنك تجربتها مرة واحدة فِيْ الحمل ولا توجد قاعدة أو اختلافات فِيْ الوحمة فِيْ الثانية الحمل من الاول.

    أحد الاختلافات هُو أنك ستدرك أنها وحمة ولادة وستتعامل معها وفقًا لذلك دون زيادة أو تقليل مقدار المشاعر المرتبطة برغباتك.

    هذه النقاط التي تصنع الفارق بين الحمل الأول والثاني ليست كثيرة والأهم هُو أنك ستكون على دراية بكل ما يتعلق برحلة الحمل والولادة والأبوة للمرة الثانية أكثر من المرة الأولى ولكن الثانية لن يكون للوقت رفاهِيْة الوقت والمكان، لأنه معك بالفعل طفل يشاركك حياتك وسيكون هذا طفلك الثاني.