كَيْفَ أعالج القلق النفسي دون أدوية

بين العمل والالتزامات المالية ورعاية الأطفال والتواصل مع العائلة ومحاولة الحفاظ على كل شيء بالترتيب، يمكن لضغوط الحياة اليومية أن تحولك إلَّى كومة من القلق والتوتر، سواء كان القلق سمة لديك منذ ذلك الحين. الطفولة، أم هُو شعور مكتسب نتيجة الضغوط اليومية التي تتعرض لها. إنها واحدة من الاضطرابات العقلية التي يجب أن تنتبه لها لأن القلق يجعلك دائمًا تشعر باليقظة وكأن شيئًا ما على وشك الحدوث، مما قد يجعلك تتصرف بعاطفة وعصبية مع كل من حولك. ومع ذلك، هناك العديد من الأدوية المضادة للقلق ويمكن أن تؤدي آثارها الجانبية إلَّى التوقف عَنّْ تناولها. الخبر السار هُو أنه يمكن علاج القلق العقلي بدون دواء، فقط عَنّْ طريق تغيير بعض عاداتك اليومية واتباع النصائح التي جمعَنّْاها لك فِيْ هذه المقالة.

علاج القلق بدون أدوية

وفقًا لجمعية القلق والاكتئاب الأمريكية، فإن اضطرابات القلق هِيْ أكثر الأمراض العقلية شيوعًا، حيث تصيب 40 مليون بالغ. تسبب بعض الأدوية المضادة للقلق اضطرابات النوم، وانخفاض الرغبة الجنسية، وزيادة الجوع، وأعراض أخرى. ومع ذلك، فإن الخبر السار هُو أن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعدك فِيْ إدارة قلقك وتخفِيْف التوتر دون الحاجة إلَّى الأدوية، وهِيْ

  • لا تكبح مشاعرك تخيل حقيبة مليئة بالأشياء وتظل تصر على وضع المزيد من الأشياء فِيْها، هل ستستمر أم ستمزق فِيْ النهاية هذا ما ستختبره إذا استمرت مشاعر القلق لديك فِيْ الازدياد. لذا فإن أفضل طريقة هِيْ التخلص من الغضب والقلق فِيْ بيئة صحية وخاضعة للسيطرة، فكلما حبست مشاعر القلق بداخلك، كلما زاد الضغط عليك. طرق.
  • تحرك دائمًا قد تشعر أن التمرين هُو آخر شيء تريد القيام به عَنّْدما يكون عقلك فِيْ حالة توتر، والتفكير فِيْ وجع ما بعد التمرين، والتعب، وما إلَّى ذلك. المستويات الفِيْزيائية للإندورفِيْن والسيروتونين هِيْ مواد كيميائية فِيْ الدماغ تجعلك تشعر بأنك سعيد وتحسين مزاجك. كل ما تحتاجه هُو 30 دقيقة من النشاط البدني خمسة أيام فِيْ الأسبوع، وليس بالضرورة تمرينًا احترافِيًْا أو الذهاب إلَّى الجيم، لأنه يمكنك المشي أو القيام بتمارين بسيطة مثل اليوجا فِيْ المنزل.
  • قلل من الكافِيْين يمكن أن يساعدك فنجان القهُوة على الشعور بالتحسن فِيْ الصباح، لكنه مؤقت ويمكن أن يأتي بنتائج عكسية إذا كنت تعاني من القلق. يزيد الكافِيْين من مستويات الطاقة بشكل كبير، وعَنّْدما تكون متوترًا، يمكن أن تؤدي هذه الطاقة العصبية إلَّى نوبة قلق. بالطبع، قد يكون من الصعب عليك التخلي عَنّْ مشروبك المفضل، ولكن يمكنك بسهُولة تقليل الكَمْية التي تتناولها. بدلًا من تناول أربعة أكواب من القهُوة يوميًا، تناول كوبًا أو فنجانين صغيرين وحاول تقليلها تدريجيًا، وادمج المشروبات الأخرى ببطء فِيْ نظامك الغذائي، مثل الأعشاب الدافئة مثل البابونج والنعَنّْاع واليانسون وغيرها.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم مع جدولك المزدحم، قد يكون الحصول على قسط كافٍ من النوم أمرًا صعبًا، خاصةً إذا كنت مدمنًا على العمل ولا تحصل إلا على ثلاث إلَّى أربع ساعات من النوم. ولكن يمكن أن يكلفك ذلك راحة البال لأنك تشعر بالتوتر والقلق طوال اليوم. . العسل يحتاج جسمك للراحة ليعمل بشكل صحيح، وقلة النوم ستسبب لك الانهِيْار على المدى الطويل. احصل على ثماني إلَّى تسع ساعات من النوم كل ليلة وقم بإنشاء روتين ثابت لوقت النوم يساعدك على الاسترخاء، مثل القراءة أو الاستماع إلَّى الموسيقى أو التأمل، حتى تتمكن من النوم المريح والاستيقاظ بنشاط وخالية من القلق.
  • تنظيم وقتك تأجيل المهام حتى اللحظة الأخيرة من الأمور التي تؤكد الدراسات أنها مرتبطة باضطرابات القلق وارتفاع ضغط الدم. بدلًا من ذلك، نظم وقتك، وخطط ليومك من اليوم السابق، ووزع المهام على مدار اليوم. حان الوقت للراحة بين المهام لاستعادة نشاطك. تساعدك إدارة الوقت على التركيز على مهمة واحدة فِيْ كل مرة وإنجاز ما تريد إنجازه فِيْ الوقت المطلوب دون قلق أو توتر. أيضًا، تجنب الإلهاءات مثل الهاتف والتلفزيون وركز على إكَمْال المهام فِيْ الوقت المحدد لك وستلاحظ تحسنًا فِيْ حالتك العقلية، وتشعر بالهدوء وتقليل القلق.
  • هل يمكن علاج القلق بشكل دائم

    طبعا اذا اتبعت خطة العلاج والعادات اليومية الصحية ستتخلص من القلق نهائيا وبالطبع يجب عليك اتباع العلاج الذي يصفه لك الطبيب خاصة فِيْ حالات اضطرابات القلق النفسي الشديدة واتباع السابق نصيحة كعلاج مساعد. عَنّْدما يتعلق الأمر بالقلق الناجم عَنّْ التوتر اليومي، فإن بعض العادات التي ذكرناها تساعد فِيْ التخلص منه، ويمكنك أيضًا تجربة الطرق التالية

    • خذ حمامًا دافئًا.
    • استنشق الزيوت العطرية المهدئة مثل اللافندر.
    • اشرب مشروبات مهدئة مثل البابونج والنعَنّْاع والخزامى.
    • اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تحارب القلق والاكتئاب.
    • مارس اليوجا والتأمل.

    تؤكد الدراسات التي أجريت على مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من القلق أن ممارسة تمارين التأمل لها تأثير علاجي فعال فِيْ التخلص من أعراض القلق. اقترحت دراسة أخرى أجريت على الأشخاص الذين يعانون من الرهاب، وهُو أحد اضطرابات القلق، أن مواجهة الأشياء التي يخشونها بجرعات مضبوطة وتدريجية ساعدت فِيْ النهاية على التخلص من الرهاب. لكن هذا لا يعَنّْي أنك لن تقلق مرة أخرى، خاصة مع استمرار التوتر، لذلك من المهم اتباع خطة العلاج الطبية أو النفسية لطبيبك واتباع النصائح السابقة للحفاظ على قلقك بعيدًا. لأطول فترة.

    شاهد هذا الفِيْديو أشياء بسيطة لتحسين مزاجك وتخفِيْف التوتر والقلق

    عزيزي علاج القلق النفسي بدون أدوية يعتمد بشكل أساسي على استعدادك الذهني وفهم حالتك، حافظ على هدوئك وتعامل مع الأزمات والضغوط بهدوء وتذكر أنها ستمر مثل الآخرين، ولا تتردد فِيْ استشارة الطبيب إذا كنت تشعر أنك لا تستطيع التعامل مع القلق اليومي وأنه يمنعك من عيش حياتك الطبيعية.

    لمزيد من المقالات حول كل ما يتعلق بالصحة، انقر هنا.