السماري وش يرجعون , اصل عائلة السماري من وين

السمري وماذا يعودون من أين أتت عائلة سماري وهِيْ إحدى العائلات فِيْ المملكة العربية السعودية، وهِيْ من أكبر مناطق الوطن العربي، والتي انتشرت فِيْها القبائل على نطاق واسع. كان العرب فِيْ الماضي يهتمون بعلم الأنساب، وكان الانتماء لقبيلة من الأشياء التي كان يفخر بها كل فرد من أفرادها. تساؤلات تضاعفت مع انتشار الفِيْديوهات للفتاة هِيْا السماري، الفتاة التي تركت تساؤلات كثيرة حول أصل هِيْا السمري وهنا العديد من وسائل الإعلام اهتموا بأصل قبيلة السماري ، عفراء. السمري، السماري للعود، السماري العتيبي. السامري الخضيري، السماري من الخرج، وسيعودون وهم السماري فِيْ السعودية.

السمري وماذا سيعود

اختلف بعض المؤرخين فِيْ تحديد أصل عائلة السمعري والقبيلة التي تنتمي إليها. تنتمي السمعري إلَّى قبيلة بني حجر، وهِيْ قبيلة موجودة فِيْ وطنها منذ القدم، وتقطن غالبية عائلة السماري فِيْ منطقة الدلم والدلال التي تسمى – السماري، واسم هذه المنطقة بسبب عائلة السمعري وأفراد آخرين من عائلة السماري المتواجدين فِيْ مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

من أين أتت عائلة السمري

عائلة السمري هِيْ إحدى العائلات ذات الأصل العربي القديم فِيْ المملكة العربية السعودية، وقد أكدت العديد من التقارير التاريخية وجودها فِيْ المنطقة منذ عدة قرون، مما يعَنّْي أنهم عرب متجذرون فِيْ المنطقة وساهموا فِيْ بناء المملكة العربية السعودية وتقدمها باحتلالها للعديد من الوظائف. وخدموا فِيْها فِيْ وظائف عدة وضحى أفراد عائلة السمري بأرواحهم من أجل المملكة من خلال المشاركة فِيْ الجيش السعودي الذي كلف بالدفاع عَنّْ أراضي المملكة ضد أي اعتداء خارجي.

شجرة عائلة السمري

بعد ذلك، سنتعرف على شجرة عائلة سمارة، والتي سنغطيها على النحو التالي

كَمْا علمنا سابقاً، تستمد عائلة السمعري أصولها من قبيلة بني حجر التي تنقسم إلَّى قسمين

  • مصطبغة.
  • آل محمد.
  • لا يزيد.

لهذا السبب تنتمي شجرة عائلة السمري إلَّى آل محمد ومن فخذ آل محمد آل عميرة ومن فخذ آل عميرة الصالم ومن فخذ آل بيت عائلة سلام من الجد ومن فخذ عائلة جدي الحق والى الرضا فِيْكون جدهم من افخاذ الرضا.

  • شاهدي أيضاً الشلوي وما سيعود أصل قبيلة الشلوي من أين

أسمري بني حجر

تعتبر قبيلة بني حجر من قبيلة القحطانية. كانت منازلهم بالقرب من قبيلة سراة عبيدة وأصبحوا مرتبطين به. تعتبر قبيلة بني حجر من القبائل المعروفة بانتقادها لقربها من ظهران الجنوب ومعظم هذه القبيلة تقع فِيْ دولة قطر بالإضافة إلَّى تواجدها فِيْ المملكة العربية السعودية. توجد فِيْ الكويت حيث يوجد لهذه القبيلة تجمعات كثيفة ومتفرقة معظمهم فِيْ منطقة الأحمدي العاشرة وهناك مجموعة صغيرة فِيْ مناطق أخرى مثل الجهراء والفروانية.

  • شاهدي أيضاً من أين أتت عائلة الأنصاري، أصول قبيلة الأنصاري وأين تعود

ما القبيلة التي ينتمي إليها السامريون

تنتمي قبيلة السمري فِيْ المملكة العربية السعودية إلَّى قبيلة القحطان، وهِيْ من أكبر القبائل فِيْ المملكة العربية السعودية. وتسمى منطقة الدلم السامرة نسبة لعائلة السمري التي كانت تقع فِيْ تلك المنطقة.

فِيْ ختام مقالنا بعَنّْوان عائلة السمري وما يعودون به شرحنا أصل قبيلة السمري من أين وشجرة عائلة السمري من إحدى قبائل المملكة العربية السعودية. التي تتميز بتاريخها القبلي القديم.