ما سبب تغير شعر رضيعي من الناعم إلَّى الخشن

هل يمكن أن يتحول شعر الطفل من الناعم إلَّى المجعد أم من المستقيم إلَّى المجعد عادة ما يتم طرح هذه الأسئلة فِيْ رأس كل أم مع طفلها الأول. يمر شعر الأطفال بالعديد من التغييرات على مر السنين. وُلد طفلي بشعر طويل وناعم ثم تساقط تدريجياً وظل ناعمًا حتى قررنا أن نحلقه. أصبح شعر طفلي مجعدًا بعد الحلاقة، وطلب مني أحدهم ألا أحلقه بعد الآن. هل يتغير شكل شعر الطفل حقًا أو أن هذا الاعتقاد غير صحيح، استمر فِيْ القراءة للعثور على الإجابة.

طبيعة شعر الأطفال حديثي الولادة

لا يولد كل الأطفال حديثي الولادة بنوع واحد من الشعر، فبعضهم يولد بشعر كثيف والبعض يولد بدون شعر على الإطلاق، وفِيْ كلتا الحالتين يعتقد العلماء أن الأمر يتعلق بهرمونات الأم والعامل الوراثي، و بغض النظر عَنّْ شكل شعر طفلك عَنّْد الولادة، لا تقلقي، فلن يظل كَمْا هُو لفترة طويلة.

المتحكَمْ الرئيسي فِيْ تحديد طبيعة شعر طفلك هُو الجينات. سواء كان شعر طفلك ناعمًا، أو مجعدًا، أو خشنًا، أو مجعدًا، وما إلَّى ذلك، كل هذا يتوقف على العامل الوراثي منك ومن والده وأقاربه فِيْ العائلة. الجينات لديها أيضًا ترتيب، على سبيل المثال، تهِيْمن جينات الشعر المجعد على جينات الشعر الناعم، لذلك إذا كان لديك شعر ناعم وشعر زوجك مجعد، فمن المرجح أن يكون شعر طفلك مجعدًا.

شعر الطفل بعد الحلاقة

أظهرت العديد من الدراسات أن شعر المولود الجديد لا يتغير بعد الحلاقة وأنه لا يؤثر على بنية شعر الرضيع. ينمو الشعر من المسام الموجودة فِيْ قاعدة فروة الرأس، لذلك لا داعي لحلق خط الشعر على الإطلاق. التأثير الوحيد هُو أن الشعر، عَنّْدما ينمو مرة أخرى، قد يبدو أكثر سمكًا بسبب نفس طوله ومظهره بعد الحلاقة.

تغيير شعر الأطفال

تتغير طبيعة شعر الطفل فِيْ مراحل مختلفة من نموه حيث يتغير حجم الشعر ولونه وطبيعته وتظهر الجينات المهِيْمنة تدريجياً حتى تسيطر على الشكل النهائي لشعر طفلك وطبيعته. يمكن لطفلك أن يولد بشعر كثيف وناعم ويتغير الوضع خلال العام الأول حتى تسري جينات الشعر المجعد السائدة وتسيطر على الوضع، فتتغير طبيعة شعره إلَّى الشكل النهائي الذي يستمر معه. خلال حياته.

تساقط شعر الأطفال

يفقد الطفل شعره تمامًا فِيْ غضون ستة أشهر بعد الولادة، لكن لا تقلق، كل هذا مرتبط بانخفاض نسبة هرمون الحمل الذي يحمله الطفل بعد خروجه من الرحم. وبعد ذلك يتوقف شعره عَنّْ النمو ويمر بمرحلة تساقط الشعر، وبعد ذلك يبدأ فِيْ النمو مرة أخرى بشكله الجديد وشخصيته الجديدة، والتي ستستمر معه طوال حياته.

متى سيظهر شعر الطفل الحقيقي

كَمْا ذكرنا سابقاً، كل التغييرات التي تطرأ على شكل وطبيعة شعر طفلك تحدث خلال العام الأول، وفِيْ نهاية السنة الأولى من حياته ستستمر خصائص شعر طفلك معه حتى بعد ذلك. إنه كامل، حتى لو كان لا يزال فِيْ مرحلته الأولى من النمو، لكن بصيلاته وطبيعته اتخذت شكلهما النهائي.

العَنّْاية بشعر الأطفال

من أجل العَنّْاية بشعر طفلك وجعله ينمو بشكل صحيح، إليك بعض النصائح المهمة لمساعدتك فِيْ هذا الصدد

  • لا تغسلي شعر طفلك كل يوم واغسليه مرتين فِيْ الأسبوع بشامبو الأطفال.
  • عَنّْد غسل شعر الطفل، دلكي فروة الرأس بلطف حتى لا تضغط على المسام مما يؤدي إلَّى المزيد من تساقط الشعر، حيث أن فروة رأس الطفل لا تزال ضعيفة فِيْ هذا الوقت.
  • بعد الانتهاء من غسل شعر طفلك، جففِيْه بمنشفة قطنية ناعمة دون تدليكه، فقط ضعي المنشفة لأسفل واضغطي عليها برفق لامتصاص الماء.
  • استخدم فرشاة شعر الأطفال ذات الأسنان الناعمة.
  • إذا كان شعر طفلك طويلاً فِيْ الأشهر القليلة الأولى، لا تستخدمي الباروكة لسحبه للخلف أو شده للخلف، اتركيه دائمًا بدون مشبك شعر لسحب الشعر للخلف.
  • الأسئلة المتداولة حول مشاكل الشعر عَنّْد الأطفال

    فِيْ هذا الفِيْديو مع مها حمدي، شاهدي إجابات الأسئلة الأكثر شيوعًا المتعلقة بمشاكل الشعر عَنّْد الأطفال.

    ستوفر لك العَنّْاية بشعر طفلك منذ اللحظة الأولى الكثير من القلق فِيْما بعد، كَمْا أن الطفل معتاد على عادات معينة للعَنّْاية بالشعر منذ سن مبكرة، إذا كان لديك أي نصائح أو خبرة فِيْ تغيير شعر طفلك، يرجى مشاركتها. معَنّْا فِيْ التعليقات.