أعراض الحمل فِيْ الأسبوع الأول للبكر

قد تكون تجربة الحمل لأول مرة غريبة عليك وعلى كل من حولك، خاصة فِيْ البداية، قبل أن تتأكدي من الحمل، لكنك تشعرين بوجود حمل وشعور الأم التي لا تكذب، لكن هذا الشعور يمكن أن يكون بجانبه مجموعة من أعراض الحمل فِيْ الأسبوع الأول من الولادة الأولى اكتشف ذلك معَنّْا فِيْ هذه المقالة.

أعراض الحمل فِيْ الأسبوع الأول من المولود الأول

المرحلة التي تعرف فِيْها كل أم أنها حامل هِيْ عَنّْدما تغيب الدورة الشهرية وتقوم بإجراء اختبار حمل منزلي، ولكن فِيْ بعض الأحيان قبل أن تفوت الدورة الشهرية، قد تشك فِيْ حملك وهذا هُو الوقت الذي تبدأ فِيْه أعراض الحمل الأولى فِيْ الأول. بضعة أيام. أسبوع، يمكن أن تختلف أعراض الحمل. يختلف الأسبوع الأول من الحمل من امرأة إلَّى أخرى ويختلف أيضًا فِيْ شدته وتكراره ومدته، لذا فإن أعراض الحمل المبكرة ليست سوى دليل ودليل بسيط سيجعلك تشك فِيْ الحمل إذا كنت تنتظر وتفعل لا تستخدم وسائل منع الحمل.

طبعا الاعراض ستكون غريبة عليك لانها اول مرة تختبرينها مع الحمل الاول و تختلط بك كثيرا مع اعراض الدورة المعتادة لكن كَمْا نقول دائما مشاعرك و احاسيسك هِيْ العامل الحاسم، لذا اتبعهم دائمًا.

أعراض الحمل المبكرة جدا

الأسبوع الأول من الحمل هُو مرحلة مبكرة جدًا. تتشابه الأعراض التي تعاني منها هذا الأسبوع مع أعراض فترة متكررة. تستمر هذه الأعراض من ثلاثة إلَّى سبعة أيام وتشمل

تورم الثديين

يخضع الثديين لتغييرات مختلفة أثناء الحمل ويعتبر انتفاخ أو تورم الثدي من الأعراض المبكرة للحمل والذي يحدث فِيْ الأسبوع الأول بسبب ظهُور التغيرات الهرمونية التي تجعل الثديين متوترين ومؤلمين عَنّْد اللمس، أو يحدث العكس ويحدث العكس. يصبح الثدي رقيقًا.

التعب والإرهاق

التعب والإرهاق هُو الأول من بين الأعراض المبكرة للحمل، وخلال هذه الفترة يرتفع مستوى هرمون البروجسترون، وهُو السبب الرئيسي للإرهاق والتوتر والرغبة المستمرة فِيْ النوم. المستويات المرتفعة من هرمون البروجسترون تخفض نسبة السكر فِيْ الدم وتخفض ضغط الدم وتسبب التعب.

نزيف ومغص طفِيْف

فِيْ بعض الأحيان ستجد نقاطًا صغيرة من الدم تخرج من المهبل. يسمى هذا النزيف “نزيف الانغراس” الناجم عَنّْ التصاق البويضة الملقحة بجدار الرحم. لا تصيب جميع النساء الحوامل، لكنها علامة لا جدال فِيْها على الحمل، ولون الدم مستقر وليست كثيفة مثل الدم أثناء الحيض، والحيض الذي يمكن أن يصاحبه تقلصات وألم فِيْ البطن.

الغثيان والحاجة العرضية للتقيؤ

يعد غثيان الصباح أيضًا من الأعراض المبكرة، وفِيْ الواقع، يمكن أن يحدث الغثيان فِيْ أي وقت من اليوم، ولكن لعدة أشهر، يكون غثيان الصباح ناتجًا عَنّْ زيادة سريعة فِيْ مستويات هرمون الاستروجين، مما يؤدي إلَّى إبطاء عمل المعدة. .

فِيْ بعض الأحيان يكون لدى بعض النساء الحوامل حساسية للروائح المختلفة مثل دخان السجائر، وبعض الأطعمة والعطور، ويحدث الغثيان عَنّْد استنشاق روائح معينة.

الرغبة الشديدة فِيْ تناول الطعام

فِيْ فترة الحمل تكون الرغبة فِيْ تناول أطعمة معينة شديدة، وهِيْ من الأعراض المبكرة للحمل، ويمكن أن يحدث العكس، وهُو الإحجام عَنّْ تناول الطعام، حتى لو كنت تحبه كثيرًا، كل ذلك بسبب التغيرات الهرمونية.

صداع الراس

فِيْ بداية الحمل، يؤدي الضخ الزائد الناتج عَنّْ التغيرات الهرمونية إلَّى حدوث الصداع والدوخة فِيْ كثير من الأحيان وفِيْ حالات معينة.

إمساك

ومن الأعراض المبكرة أيضًا، فائض هرمون البروجسترون يجعل الطعام يتحرك ببطء عبر الأمعاء، مما قد يؤدي إلَّى الإمساك.

تقلبات مزاجية مفاجئة

سوف يجعلك تدفق الهرمونات فِيْ جسمك فجأة عاطفِيًْا وعاطفِيًْا فِيْ نفس الوقت.تقلبات المزاج هِيْ علامة شائعة ومبكرة للحمل.

الإغماء والدوخة

مع تمدد الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدم فِيْ الدماغ، حيث يذهب كل الدم لإكَمْال عملية الحمل مع نقص السكر فِيْ الدم، تشعر بالدوار وأحيانًا يفقد الوعي.

ارتفاع درجة حرارة الفم

يحدث هذا بشكل خاص فِيْ الصباح، ويعَنّْي الارتفاع المستمر فِيْ درجة الحرارة فِيْ الفم لأكثر من أسبوعين أنك حامل بالتأكيد.

الشعور بالحمل من اليوم الأول

لهذا السبب سوف تبحثين عَنّْ جميع الأعراض المذكورة أعلاه، غالبًا ما تكون مشاعرك كأم هِيْ التي تحركك، وغالبًا ما يكون حدس المرأة صحيحًا، لذلك لا تتجاهله.

بالطبع، ستحصلين على يقين من أخبار الحمل فقط بعد إجراء اختبار الحمل المنزلي، يليه فحص الدم، وهُو التأكيد النهائي على أنك حامل. ومع ذلك، إذا كنت تتوقع الحمل، بعد أعراض الحمل فِيْ الأسبوع الأول للطفل البكر متعة خاصة ومختلفة.