كَيْفَِيْة استخدام الغسول للمنطقه الحساسة

كَيْفَِيْة استخدام المستحضر على منطقة حساسة

الطريقة الصحيحة لاستخدام الغسول المهبلي هِيْ التي ستعطيك النتائج التي تتوقعينها منه، وقال الأطباء إن المهبل ينظف نفسه تلقائيًا من الداخل وهذه ميزة فِيْ الجسم، لكن خارجياً تحتاج المرأة إلَّى العَنّْاية. منه وإيجاد طرق فعالة، وكَيْفَِيْة صنع المستحضر هُو الحل الأفضل، ويتم استخدامه فِيْ بعض الخطوات البسيطة هِيْ كالتالي

  • عَنّْد الاستحمام، اغسلي الجزرة الخارجية من المهبل بالماء الدافئ.
  • هناك أنواع من المستحضرات يجب تخفِيْفها بالكثير من الماء، وهناك أنواع لا تحتاج إلَّى ذلك.
  • ضعي القليل على يدك لصنع رغوة الصابون.
  • ضعيه على المنطقة الحساسة بلطف ورفق ولا تحاولي إدخاله فِيْ الجزء الداخلي من المهبل.
  • اشطف المستحضر جيدًا ولا تترك أي بقايا خلفه.
  • جفف المنطقة بمنشفة ولا تكن خشنة للغاية. اضغط عليه فِيْ مكانه حتى تتم إزالة الماء.

معايير اختيار الدوش المهبلي

يمنحك تنظيف المهبل من الروائح الكريهة والميكروبات الضارة شعورًا دائمًا بالانتعاش أثناء النهار، وإذا كنت تستخدم غسولًا للعَنّْاية بهذه المنطقة ؛ قبل دفع المال، يجب مراعاة بعض المعايير وهِيْ كالتالي

1- مكونات طبيعية

عَنّْد اختيار المستحضر، تأكد من أنه مصنوع من مكونات طبيعية وعشبية مثل خل التفاح والجريب فروت ومستخلصات اللافندر، والتي تتكون من الببتيدات المضادة للبكتيريا، ولا تقرأ فقط كلمة “طبيعي” فِيْ مقدمة العلبة. المنتج بالتأكيد. انظر إلَّى المكونات المدرجة على ظهر المنتج.

2- درجة الحموضة

من أهم المعايير التي يجب ملاحظتها قبل استخدام الدوش أنه يشير إلَّى الرقم الهِيْدروجيني الذي يوازن الحموضة الطبيعية للمهبل والتي تتراوح بين 3.8 4.5 درجة وهذا على مقياس الأس الهِيْدروجيني.

إذا أهملت هذا واخترت منتجًا يحتوي على درجة حموضة منخفضة، فسوف تعرض المهبل للتهِيْج والالتهابات وتزيد من فرصة الإصابة بعدوى المهبل البكتيرية.

3- المركبات الكيميائية

تعتمد بعض الشركات على المزيد من المركبات الكيميائية فِيْ مستحضراتها مثل الكبريتات والبارابين وبعض الأشياء الأخرى التي لا تعرف أنها يمكن أن تكون ضارة وبالتالي ليست خيارًا جيدًا بالنسبة لك، لذا اقرأ الملصق أولاً. أنت تشتري.

يجب أن تدرك أن المستحضر غير معطر لأنه يضيف مواد تعطي هذه الرائحة الجميلة ولكنها ضارة، ويمكن استبعاد المنتجات التي تحتوي على خشب الصندل والبرتقال والتوت لأنها روائح طبيعية.

4- مواد مرطبة

إذا كنت ترغب فِيْ استخدام غسول مرطب بالإضافة إلَّى النظافة، فتأكد من أنه مكتوب على العبوة أنه يحتوي على هلام الصبار العضوي، والذي يوفر الرطوبة الكافِيْة للمنطقة ويقلل من الروائح الكريهة الناتجة عَنّْ الجفاف.

أيضًا عَنّْد اختيار لوشن مرطب، احرصي على تجنب المنتجات التي تحتوي على الجلسرين كعامل ترطيب إذا كنت عرضة لعدوى الخميرة، حيث أنه مصنوع من السكر ويمكن أن يزيد من نموه فِيْ المنطقة.

التأثيرات الضائرة للدش المهبلي

بعد الحديث عَنّْ كَيْفَِيْة استخدام اللوشن للمنطقة الحساسة، هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تؤثر على المستخدم.

  • ألم عَنّْد التبول.
  • ظهُور إفرازات مهبلية كريهة الرائحة.
  • حكة متكررة فِيْ المهبل.
  • إحساس بالحرقان فِيْ المنطقة.
  • احمرار وتورم المهبل.
  • الشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الزوجية.

عيوب الدوش المهبلي

بعد أن تحدثنا عَنّْ كَيْفَِيْة استخدام المستحضر للمنطقة الحساسة، نلاحظ أنه بقدر ما يحتوي على العديد من الفوائد، فإنه له أيضًا بعض الضرر، بسبب الاستخدام المتكرر أو الاستخدام الخاطئ للنوع الخاطئ والتعامل مع الإهمال عَنّْد وضعه على المنطقة. تتمحور المشاكل والمضاعفات على ما يلي

1- يؤثر على الحمل

بعد الجماع تستخدم النساء الغسول مباشرة لقتل الحيوانات المنوية لمنع الحمل ولكن هذا لا يعتبر وسيلة آمنة.

2- مشاكل عَنّْق الرحم

تحدث مضاعفات عَنّْق الرحم الضارة والتهاب عَنّْق الرحم بسبب عدد من الأشياء، بما فِيْ ذلك العدوى المنقولة جنسياً عَنّْ طريق البكتيريا المنقولة إلَّى عَنّْق الرحم، مما يسبب الحكة والألم والإفرازات الكريهة. يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للدش المهبلي إلَّى زيادة حساسية المنطقة ثم طول فترة العلاج لهذه المشكلة.

3- عدوى المهبل

لدى العديد من النساء تصور خاطئ راسخ بأن الغسول المهبلي يقلل الالتهابات، على عكس استخدامه المتكرر، مما يزيد من احتمالية الإصابة ويزيد من التعرض للعدوى المهبلية.

لأن عدم التوازن فِيْ الحموضة الطبيعية للغسول يؤدي إلَّى التهاب المهبل الجرثومي، تشير الدراسات إلَّى أن النساء اللائي يستخدمن الغسول دون علمهن أكثر عرضة للإصابة بالتهابات المهبل بنسبة 5 مرات أكثر من اللواتي لا يستخدمن.

4- التهاب الحوض

مرض التهاب الحوض (PID) ناتج عَنّْ عدوى تنتقل عَنّْ طريق الاتصال الجنسي تصيب الأعضاء التناسلية وتؤثر على فرص الحمل، ويزيد استخدام المستحضر من خطر الإصابة بالعدوى بنسبة تصل إلَّى 73٪ مع الاستخدام اليومي.

هل الغسل المهبلي ضروري

فِيْما يتعلق بكَيْفَِيْة استخدام المستحضر على منطقة حساسة، نجيب على هذا السؤال المهم، ويقول الأطباء إنه من الأفضل ترك المهبل لينظف نفسه بشكل طبيعي عَنّْ طريق إفرازات تساعد الجسم على التخلص من جميع بقايا دم الحيض والميت. يمكن تنظيفها بالماء الدافئ فقط، بشكل مستمر وعَنّْدما تحتاجين لوشن ينصح بتخفِيْفه والتأكد من خلوه من المواد الكيماوية والعطور الضارة.

نصائح للنظافة المهبلية

بالإضافة إلَّى حديثنا عَنّْ كَيْفَِيْة استخدام اللوشن على المنطقة الحساسة، نشير إلَّى أهم النصائح التي ستساعدك فِيْ الحفاظ على هذه المنطقة وحيويتها والتخلص من الروائح الكريهة، وهِيْ كالتالي

  • احرص على اختيار قطع قطنية بدلاً من أنواع أقمشة الملابس الداخلية الأخرى ؛ لأنه يسبب زيادة الاحتكاك، على عكس القطن، فهُو لطيف على المنطقة ويزيد الرطوبة فِيْها.
  • تجنب الملابس الضيقة فهِيْ تساعد فِيْ حدوث الالتهابات.
  • خصصي المنشفة للمنطقة الحساسة ولا تستخدميها على باقي الجسم.
  • تأكدي من جفاف المنطقة الحميمة من الماء وجففِيْ المهبل من الخارج بعد كل تبول.
  • بعد التلامس، قم بتنظيف المنطقة من جميع الحطام لمنع البكتيريا من التراكَمْ.
  • فِيْ أيام الحيض، قومي بتغيير الفوطة الصحية ثلاث مرات فِيْ اليوم.
  • يجب عليك تغيير الأجزاء الداخلية على الأقل كل يوم