علاج ضعف الانتصاب النفسي

ضعف الانتصاب النفسي هُو حالة تصيب عددًا كبيرًا من الرجال نتيجة تعرضهم لبعض التغيرات النفسية غير العادية التي تجعل من المستحيل على أعضائهم تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفِيْ لإقامة علاقة جنسية ناجحة مع شريكهم. عَنّْ طرق علاج ضعف الانتصاب النفسي التي ستساعده فِيْ التغلب على هذه المشكلة ودعمه بالشكل الأمثل، خاصة وأن معظم المشاكل الجنسية تحتاج إلَّى دعم نفسي من الطرف الآخر بالإضافة إلَّى العلاج من تعاطي المخدرات للتخلص من هذا الوحش الذي سرق سعادة زوجتك. فِيْ كثير من الأحيان بمجرد وصولك إلَّى سبب ضعف الانتصاب يتم علاجها وعلاجها بشكل تدريجي.

العلاج النفسي لضعف الانتصاب

تتنوع أسباب ضعف الانتصاب عَنّْد الرجال ما بين حدوث بعض المشاكل العضوية التي تؤدي إلَّى ظهُور هذه المشكلة أو وجود بعض الأسباب النفسية التي أدت إلَّى عدم قدرة الرجل على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه أثناء الزواج. العلاقة، وتجدر الإشارة إلَّى أن معظم الرجال فِيْ مختلف المراحل العمرية يتعرضون من وقت لآخر لضعف الانتصاب النفسي، لأن بعض الدراسات أكدت أن جميع الرجال فوق سن العشرين معرضون للإصابة، لكن انتشاره يزداد مع تقدم العمر، وهُو ليس كذلك. مزعجة تمامًا إذا تكررت على فترات.

نود أن نشير أيضًا إلَّى أنه فِيْ حالة استمرار ضعف الانتصاب لفترة طويلة، يجب استشارة الطبيب لتحديد سبب هذه المشكلة، وغالبًا ما يحدث ضعف الانتصاب النفسي نتيجة التعرض لعدد من الأسباب المتعلقة بالصحة العقلية . ، مثل الاكتئاب أو الضغط النفسي أو مشاكل الحياة التي تتطلب التوتر والقلق. يمكن أن يتسبب الإجهاد المصاحب لبعض الوظائف أيضًا فِيْ إصابة الرجل بضعف نفسي فِيْ الانتصاب.

يختلف العلاج لكل حالة عَنّْ طريق

  • الأدوية عَنّْ طريق الفم يمكن لعدد من الأدوية الموصوفة (فِيْاجرا وليفِيْترا وسياليس) تحسين تدفق الدم إلَّى القضيب.
  • التحفِيْز الجنسي وهنا يأتي دورك فِيْ العلاج التحفِيْز الجنسي والمداعبة يساعدان فِيْ الانتصاب ويحسن العلاقة مع الطرف الآخر.
  • الخضوع لجلسات علاج نفسي لمعالجة الحالة المسببة لضعف الانتصاب.
  • استبدال العلاج الذي تسبب آثاره الجانبية ضعف الانتصاب بعلاج آخر.

علاج الخوف من الفشل الجنسي

يعتبر التواصل مع الشريك أهم أداة لحياة جنسية راضية، خاصة عَنّْدما يتعرض لمشكلة ضعف الانتصاب وما يصاحبها من خوف من الفشل الجنسي أو مشاكل أخرى.

  • استشارة الطبيب معظم المشاكل المتعلقة بالفشل الجنسي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالعامل النفسي، لذلك إذا كان زوجك يعاني من أي قلق متعلق بالخوف من الفشل والأداء الجنسي، فمن الضروري استشارة طبيب مختص سريعًا لتحديد أسبابه. هذه المشكلة وكَيْفَِيْة التخلص منه
  • الاسترخاء والقلق والقلق القلق هُو أحد أكبر العوامل المساهمة فِيْ ضعف الانتصاب النفسي، وفِيْ بعض الحالات يمكن أن يلعب دورًا أكبر من المشكلات الفسيولوجية. استمتع بالوقت الذي تقضيه معًا قدر الإمكان.
  • تمارين التدليك والتنفس تساعد تمارين التنفس العميق على الاسترخاء، يمكنك تجربتها وتجربة تقنيات التدليك من خلال اللمس والمداعبة للحصول على تجربة جنسية مرضية وخالية من الإجهاد.
  • التجديد فِيْ العلاقة الجنسية لمضاعفة النشوة الجنسية، يجب أن تمنحك أنت وشريكك بعضكَمْا البعض الكثير من المتعة الجنسية، لأن التحفِيْز اليدوي والفموي يمكن أن يساعدك على تعلم ما يستمتع به كلاكَمْا، كَمْا يمكنك استخدام الألعاب الجنسية لتحفِيْز كل منهما. . وتذكر أن الجنس لا يقتصر على فِيْ السرير، ولكن يمكنك تجديد شبابك والحصول على حميمية أثناء مشاهدة فِيْلم أو لعب لعبة، فقط اغتنم الفرصة واستمتع.

أخيرًا عَنّْدما تعرفِيْن علاج ضعف الانتصاب النفسي انتبهِيْ لأهمية إعطاء زوجك كل الدعم لتقليل مشاعر الضغط التي يسيطر عليها وتشجيعه على اتخاذ خطوات جادة لاستشارة الطبيب والالتزام بالعلاج والمساعدة. له أسلوب حياة صحي ورياضي حتى يتم حل المشكلة.

يمكنك الآن معرفة المزيد عَنّْ العلاقات الزوجية من موقع “Supermama”.