أنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

أنواع الشوكولاتة وأسمائها بالصور

تعتبر الشوكولاتة من أحلى الأطعمة التي يحبها كل الناس سواء أكانوا كبارًا أم صغارًا، لأنها تعمل من خلال إعطاء الطاقة والحيوية والطاقة الإيجابية للجسم وتساعد على إحداث الشعور بالسعادة والسرور.

1 – شوكولا المريخ

هذا النوع من الشوكولاتة من إنتاج مصنع مارس يونايتد الأمريكي للشوكولاتة ويتميز بالجودة العالية لاحتوائه على نسبة عالية من زبدة الكاكاو وهِيْ عبارة عَنّْ شكل شوكولاتة يحتوي على الكثير من الكراميل المغطى بالشوكولاتة.

تم إنتاج أول قطعة لها فِيْ عام 1932 م فِيْ منطقة سلاو التجارية، حيث كانت مقاطعة باكينجهامشير فِيْ المملكة المتحدة. من أجل الإعلان عَنّْ وجودها التجاري.

2- شوكولاتة كيت كات

هذا النوع من الحلوى يحظى بشعبية كبيرة لأنه مصنوع من بسكويت الويفر ثم يتم تغطيته بطبقة من الشوكولاتة ويتكون من 3 أصابع وأول مصنع لإنتاجها هُو “راونتري” ومقره إنجلترا.

بينما يتم إنتاجه حاليًا فِيْ جميع دول العالم ماعدا الولايات المتحدة الأمريكية من قبل شركة “نستله” التي عهدت بالمصنع إلَّى شركة “راونتري” عام 1988 وتقوم بتصنيعه بموجب ترخيص لشركة “هِيْرشي” ويتميز غلافها باللونين الأحمر والأبيض. مطبوع باسمه.

3- شوكولاتة كادبوري

كادبوري هِيْ شركة بريطانية تقوم بتصنيع الحلويات المتنوعة فِيْ مقرها الرئيسي فِيْ مدينة “أوكسبريدج” بلندن وهِيْ من أكبر شركات تصنيع الحلوى بعد شركة مارس واسمها متداول منذ عام 1969 م وتمت الموافقة على صناعة الشوكولاتة فِيْ هذه الشركة من قبل مجلس إدارة Cadbury.

4- شوكولاتة باتشي

باتشي هِيْ إحدى العلامات التجارية والعلامات التجارية للشوكولاتة فِيْ لبنان، وقد أسسها “نزار شقير” ولديها أكثر من 140 متجرًا فِيْ حوالي 35 دولة حول العالم.

بالإضافة إلَّى أنها برزت ومختلفة عَنّْ الأنواع الأخرى من الشوكولاتة وأسمائها فِيْ الصور وأسلوبها قريب من الشوكولاتة السويسرية والبلجيكية، وقائمة هذه الماركة تضم أكثر من 40 نوعًا من الشوكولاتة على الجوز والبندق والفستق . مثل الحليب أو الشوكولاتة الداكنة.

5- شوكولاتة غيرارديللي

تعتبر ماركة Girardelli من أشهر العلامات التجارية على نطاق واسع لأنها تبرز عَنّْ البقية لاحتوائها على حبوب الشوكولاتة، وقد تأسست هذه الشركة وتأسست عام 1852 م وهِيْ ثالث أقدم شركة شوكولاتة فِيْ العالم.

6- شوكولاتة جيليان

يأتي هذا النوع من أحد مصانع الشوكولاتة الموجودة فِيْ بلجيكا، وقد أنتجه “جاي فوبير” عام 1960 م، وبالتالي سمي باسم زوجة جاي فوبرت “ليليان” واندمج اسمه معها أيضًا.

بالإضافة إلَّى ذلك، يتميز هذا النوع بأنه على شكل قشور ومليئة باللوز المحلي، ومنذ عام 2008 م، هذه العلامة التجارية مملوكة لشركة من كوريا الجنوبية.

7- شوكولاتة فِيْريرو روشيه

يعتبر من أنواع الشوكولا الإيطالية لأنه تم إنتاجه لأول مرة عام 1981 من قبل شركة “فِيْريرو” الإيطالية ومصنف ضمن أفضل أنواع الشوكولا حسب تصنيف MOT والذي يختص بتصنيف أنواع الشوكولاتة وأسمائها بالصور. .

8- Lindt & Sprungli

وهِيْ من بين ماركات الشوكولاتة السويسرية الفاخرة حيث تم إنتاجها فِيْ عام 1845 م من قبل شركة “Lindt & Sprüngli Swiss Chocolate and Candy Company” وتضم أيضًا الشوكولاتة البيضاء الممزوجة بالحليب والمكونات الحبيبية والفواكه المجففة والشوكولاتة الداكنة.

9- شوكولاتة توبليرون

توبليرون Toblerone هِيْ إحدى ماركات ألواح الشوكولاتة السويسرية المملوكة لشركة الحلويات الأمريكية Mondelez International، حيث يوجد شخص يدعى “Theodore Tobler” قام باختبار نوع جديد من الشوكولاتة وأطلق عليه “Toblerone” فِيْ عام 1908.

بالإضافة إلَّى ذلك، تعتمد صناعة الشوكولاتة على الابتكارات الجديدة والإبداع ؛ لتمييز منتجه عَنّْ المنتجات الأخرى، قام بخلط الحليب بالعسل ونوجا اللوز.

10- شوكولاتة جلاكسي

عَنّْدما نتحدث عَنّْ أنواع الشوكولاتة وأسمائها فِيْ الصور، يجب ذكر ماركة شوكولاتة الحليب “جالاكسي” لأنها بيعت من قبل شركة “يونايتد مارس” وتم إنتاجها لأول مرة فِيْ المملكة المتحدة عام 1960.

بالإضافة إلَّى ذلك، كانت العلامة التجارية ثاني أفضل قطعة شوكولاتة مبيعًا فِيْ المملكة المتحدة فِيْ عام 2014، بعد أن تم بيعها فِيْ أيرلندا والشرق الأوسط وباكستان والمغرب والهند والمملكة المتحدة وجمهُورية مصر العربية.

بالإضافة إلَّى وجود منتجات شوكولاتة جالاكسي المختلفة مثل (البندق – الكراميل – الحليب – الشيكولاتة الشفافة – الفاكهة) وهِيْ شوكولاتة حليب ناعمة للغاية وتذوب بسهُولة فِيْ الفم وتحتوي على حشوة جوز الهند وطبقة من الشوكولاتة فِيْ الأعلى، لها مذاق جيد.

الفوائد الصحية للشوكولاتة

بعد معرفة أنواع الشوكولاتة وأسمائها بالصور، الجدير بالذكر أننا نشرح أهمية وفوائد الشوكولاتة لجسم الإنسان، لأنها معروفة باحتوائها على مضادات الأكسدة التي تساهم فِيْ تقوية جهاز المناعة فِيْ الجسم.، واذكر المزايا الأخرى من خلال الأسطر التالية

1- المساهمة فِيْ الحماية من السرطان

هناك مجموعة من الأبحاث والدراسات التي تم إجراؤها على الحيوانات، من خلال تطبيق نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، يعمل على تزويد الجسم بالحماية اللازمة ضد سرطان القولون، وهذا يحدث فِيْ حالة تناول الكاكاو بشكل منتظم ومنتظم.

2- تساعد على خفض ضغط الدم

بالإضافة إلَّى وجود مجموعة بحثية عملت على تلخيص الفوائد الصحية للشوكولاتة، أن لها تأثير واضح وهام فِيْ تقليل فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم، لأن الشوكولاتة تحتوي على نسبة كبيرة من الكاكاو، وخاصة الشوكولاتة الداكنة، والتي يساهم فِيْ خفض ضغط الدم إلَّى مستواه الطبيعي.

3- تقليل مستوى الضغط والتوتر

تم إجراء دراسة صغيرة على حوالي 30 فردًا يتمتعون بصحة جيدة، لذا فقد تناولوا 40 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة يوميًا لمدة أسبوعين ولوحظ أن مستويات هرمون التوتر لديهم انخفضت، على الرغم من أن هذه ليست دراسة معتمدة بنسبة 100٪ ؛ لأن مدته قصيرة ولم تقدم أي دليل واضح على تأثيره أو منفعته على الشعور بالتوتر والإرهاق.

القيمة الغذائية للشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الطاقة، مما يساهم فِيْ زيادة الوزن، وتأتي أهميتها بعد أن لاحظ العلماء أن الأمريكيين، وخاصة أمريكا الوسطى، الذين يشتهرون بالكاكاو، أقل من غيرهم فِيْ تطوير ارتفاع الدم. الضغط الذي يقلل من التعرض للسكتة الدماغية وأمراض القلب، ومن المهم توضيح قيمته الغذائية، ونذكر ذلك من خلال الجدول التالي

العَنّْاصر الغذائية القيمة الغذائية
بروتين 19.6 جرام
سكر 1.75 جرام
السعرات الحرارية 228 كالوري
حديد 13.9 ملليغرام
الكربوهِيْدرات 57.9 جرام
الكالسيوم 128 ملليغرام
الفوسفور 734 ملليغرام
المغنيسيوم 499 ملليغرام
البوتاسيوم 1520 ملليغرام
الزنك 6.8 ملليغرام
نحاس 3.79 ملليغرام
السيلينيوم 14.3 ميكروجرام

الآثار الجانبية للشوكولاتة

على الرغم من الفوائد العديدة للشوكولاتة على صحة الإنسان وكذلك على الجهاز المناعي، إلا أن هناك عددًا من الآثار الجانبية التي تصاحب الاستهلاك المفرط للشوكولاتة ونذكر هذه الآثار الجانبية من خلال النقاط التالية

  • نتيجة احتواء الشوكولا على نسبة عالية