5 أطعمة تقلل من فرص انسداد الشرايين

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية من أكثر الأمراض فتكًا، لذلك هناك بعض الأطعمة التي تحافظ على صحة القلب والشرايين لأنها غنية بالألياف والأحماض الدهنية وأوميغا 3 والدهُون الصحية ومضادات الأكسدة، لذلك سنتعرف فِيْ هذا المقال على الأطعمة التي تقلل من احتمالية انسداد الشرايين وتحافظ على صحة القلب.

كل ما تحتاج لمعرفته حول تصلب الشرايين

الأطعمة التي تقلل من احتمالية انسداد الشرايين

تقلل هذه الأطعمة من احتمالية انسداد الشرايين

الأفوكادو فاكهة صحية تحافظ على صحة القلب والشرايين، وتزيد من نسبة الكولسترول الجيد فِيْ الجسم، وتقلل من نسبة الكوليسترول الضار فِيْ الجسم، كَمْا أن الأفوكادو غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتكلس الأوعية الدموية فِيْ الشرايين.

أمراض القلب تهدد صحة المرأة

سمكة سمينة

تحتوي الأسماك على دهُون صحية وأوميغا 3 التي تحافظ على صحة القلب والشرايين، حيث ثبت أن الأحماض الدهنية وأوميغا 3 تقلل من مستويات الدهُون الثلاثية وتمنع خطر الإصابة بالنوبات القلبية، يمكنك تناول التونة والماكريل من 1 إلَّى 4 مرات فِيْ الأسبوع. الحصول على فائدة صحية أكبر.

المكسرات

المكسرات غنية بالدهُون غير المشبعة والفِيْتامينات والألياف التي تمنع تراكَمْ الكوليسترول فِيْ الدم وتساعد على منع انسداد الشرايين.

يحمي حمض الأوليك الأحادي غير المشبع الموجود فِيْ زيت الزيتون القلب ويقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

أعراض النوبة القلبية المفاجئة

رمان

يعتبر الرمان فاكهة صحية للقلب، حيث ثبت أن الرمان يساعد فِيْ ترطيب الشرايين، وتحسين تدفق الدم، ويحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة.

أخيرًا، عزيزي سوبرموم، ركز على تناول هذه الأطعمة ودمجها فِيْ نظامك الغذائي لجني فوائدها الصحية العديدة لصحة القلب والشرايين.