عبارات لا تقوليها للحامل فِيْ الثلث الأخير

هناك العديد من العبارات التي تؤثر على المرأة الحامل بالخوف أو الحزن أو الإحباط، خاصة فِيْ الثلث الثالث من الحمل مع اقتراب مَوعِد الاستحقاق، لذا ستخبرك اليوم “Supermom” من خلال هذا الفِيْديو بالعبارات التي لا يجب أن تقولها لامرأة حامل. الأشهر الثلاثة الأخيرة من هذا الفِيْديو لتجنب ما قد يؤثر على نفسية أي من أصدقائك أو أقاربك.

عبارات لا نقولها لامرأة حامل فِيْ الثلث الأخير من الحمل

  • “استمتعي بنومك قبل أن يأتي الطفل” هذه الجملة تجعلها تشعر أنه بمجرد ولادة طفلها ستواجه تحديًا كبيرًا ولن ترتاح تحت أي ظرف من الظروف، خاصة وأن العديد من الأمهات يعانين من الأرق فِيْ الشهر الماضي تولد.
  • “لقد نمت الكثير من الوزن” من الجمل التي تؤذي الحامل نفسياً، لأنها تعرف جيداً أنها تعاني من زيادة الوزن بسبب الهرمونات ووزن الجنين والماء الذي يحيط بها، وهِيْ بالتأكيد ليس. تريد أن تسمعه.
  • “تجربتي فِيْ الولادة كانت صعبة ومؤلمة” هذه الجملة تخيف المرأة الحامل، خاصة إذا كانت أول تجربة لها فِيْ الحمل والولادة، لذلك من الأفضل التحدث معها بشكل إيجابي ودعمها دائمًا.
  • “هل ما زلت حاملاً” لا تسأل المرأة الحامل هذا السؤال لأنها ستشعر بالإحباط من طول فترة الحمل.
  • “هل تخططين لإنجاب طفل مرة أخرى” هذه أيضًا عبارة غير سارة للمرأة الحامل، لأنها لا تزال تنتظر طفلها الأول ولا تعرف ما إذا كانت سترغب فِيْ الحمل والولادة مرة أخرى أم لا، وهُو أمر يخص الأم والأب فقط.
  • “استمتعي بوقتك” لا تنتهِيْ المتعة فِيْ الفترة التي تسبق ولادة مولود جديد، لأن هناك أفراح أخرى ستحصل عليها مع طفلها، وهذه العبارة تترك انطباعًا محبطًا للمرأة الحامل.
  • تجنبي تكرار هذه العبارات وغيرها من العبارات التي قد تؤذي مشاعر صديقتك أو أختك أو قريبك خلال فترة الحمل وشجعيها على مشاركة مشاعرها ومخاوفها وطمأنتها قدر الإمكان، ولمزيد من المعلومات حول الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، اقرئي ما يلي خطوط.

    سيكولوجية الحامل فِيْ الشهر السابع

    تواجه المرأة الحامل مخاوف كثيرة فِيْ الشهر السابع من الحمل، حيث توشك على الولادة وتحمل عبء تربية طفل جديد، مما يؤدي إلَّى زيادة انفعالاتها وتوترها. تعرف على المزيد حول الحالة العقلية للمرأة الحامل، وكذلك وضع الجنين والصحة الجسدية للأم مع “Supermama”.

    شاهدي أيضًا هذا الفِيْديو أكثر مشاكل الحمل شيوعًا فِيْ الأشهر المختلفة

    فِيْ الختام، نتمنى أن تكون قد وجدت حلقة اليوم حول أهم العبارات التي لا يجب أن تقولها للمرأة الحامل فِيْ الثلث الأخير من حملها مفِيْدة، وابقى على اطلاع على “Supermom” لمزيد من النصائح والمعلومات المتعلقة بالحمل.