فوائد شرب الزعتر

يعتبر الزعتر من عشبة عائلة النعَنّْاع، وله نكهة مميزة وهُو من التوابل الأساسية والأساسية فِيْ الطبخ لما له من فوائد صحية عديدة، حيث يشتهر بخصائصه المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة، ويحتوي على كَمْيات عالية من فِيْتامين سي و فِيْتامين أ والنحاس والحديد والمنغنيز والبوتاسيوم والفوسفور، لذلك سنتعرف فِيْ هذا المقال على فوائد الزعتر للجسم بالتفصيل.

أهم فوائد الزعتر للرحم

فوائد شرب الزعتر

هذه هِيْ الفوائد الصحية لشرب الزعتر

يعتبر مشروب الزعتر مفِيْدًا جدًا للصحة، حيث يعمل الزعتر على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

فوائد ومضار الزعتر للحامل

يساعد على تهدئة السعال

غالبًا ما يستخدم زيت الزعتر، الذي يتم الحصول عليه من أوراقه، كعلاج طبيعي للسعال، ويخفف من أعراضه وأعراض التهاب الشعب الهُوائية الحاد.

يساعد على تقوية جهاز المناعة

يصعب على الجسم الحصول على جميع الفِيْتامينات الضرورية كل يوم، لكن مشروب الزعتر يحتوي على فِيْتامينات يحتاجها الجسم يوميًا، مثل فِيْتامين سي، وفِيْتامين أ، والنحاس، والألياف، والحديد، والمنغنيز وغيرها.

يساعد فِيْ الوقاية من مرض الزهايمر

يعزز تناول الزعتر وظائف المخ ويقي من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر لاحتوائه على مادة “الأبيجينين” التي تساعد على نمو خلايا الدماغ ونموها وتقوية قوة الاتصال بين الخلايا العصبية.

فوائد الزعتر للمعدة والقولون

يساعد الزعتر على تنظيم المزاج

غالبًا ما يستخدم زيت الزعتر الأساسي للأغراض العطرية والطبية بسبب المكون النشط كارفاكرول. فِيْ دراسة عام 2013، تبين أن كارفاكرول يؤثر على نشاط الخلايا العصبية بطريقة تزيد من مشاعر الناس، وبالتالي يكون له تأثير إيجابي على مشاعرك ومزاجك .

أخيرًا، عزيزتي سوبرموم، للزعتر العديد من الفوائد الصحية حيث أنه يحتوي على عدد من المكونات النشطة القوية التي تجعله دواءً عشبيًا قويًا ويحتوي أيضًا على عدد من المركبات الفريدة التي تجعله مفِيْدًا جدًا للصحة.